اقتصاد وسياحةعاجل

نيفين جامع: ندرس إدراج مصانع المجمعين في قائمة موردي احتياجات «حياة كريمة»

استعراض مطالب المستثمرين داخل مواقعهم الانتاجية

نيفين جامع: ندرس إدراج مصانع المجمعين في قائمة موردي احتياجات «حياة كريمة»

نيفين جامع: ندرس إدراج مصانع المجمعين في قائمة موردي احتياجات «حياة كريمة»
23 % زيادة فى الصادرات خلال 6 أشه

كتب : وراء الاحداث

واشارت جامع إلى ان هذا المجمع يسهم فى تحقيق العلاقة التشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة إلى جانب إتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب من خلال تخصيص هذه الورش لصغار المستثمرين، لافتة إلى انه سيتم تشكيل لجنة مشتركة مع عدد من الجهات المعنية لادراج مصانع مجمعى مرغم فى قائمة موردى احتياجات مبادرة حياة كريمة، الأمر الذى سيمثل انفراجة كبيرة على المشروعات الصغيرة العاملة بالمجمع. 

وأوضحت ان الوزارة تسعى جاهدة لاتاحة كافة الخدمات اللازمة لسير العمل بالمجمع وعلى رأسها الكهرباء والمياه والمواصلات للتيسير على العمالة بالمجمع، لافتة إلى انه يجرى حالياً التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لزيادة وسائل النقل المباشر للعاملين بالمنطقة الصناعية بمرغم، خاصة ان هناك وحدات تعمل على مدار ٢٤ ساعة يومياً. 

ولفتت جامع إلى حرص الوزارة على استعراض مطالب المستثمرين داخل مواقعهم الانتاجية والحرص على المتابعة المستمرة لسير الأعمال بالمجمعات الصناعية بكافة محافظات الجمهورية وتذليل اية معوقات قد تواجههم وخاصة صغار المستثمرين الصناعيين ورواد الاعمال ومساندتهم منذ الخطوة الاولى من تخصيص الوحدة مروراً باستخراج التراخيص وكذا المساندة والدعم المستمر فيما بعد التشغيل والانتاج.

وأضافت الوزيرة ان مركز تحديث الصناعة التابع للوزارة سيقوم من خلال فرعه بالاسكندرية بتقديم الدعم الفنى المطلوب للمستثمرين بمجمع مرغم بما يسهم فى تقليل تكلفة الانتاج على المصنعين وزيادة تنافسية منتجات المجمع بالسوق المحلية. والأسواق الخارجية، لافتة إلى ان الاسبوع المقبل سيشهد عقد لقاء بين خبراء الوزارة ومركز تحديث الصناعة ومركز تكنولوجيا البلاستيك المعنيين بالشؤون البيئية وعدد من مستثمرى المجمع للوصول إلى حلول للتوافق مع القرار الصادر مطلع العام الجارى. الذى حدد الضوابط الخاصة بتصنيع أو استيراد أو تصدير الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، وكذا قرار وقف استيراد مادة الـ PVC من الخارج. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!