عاجلمحافظات

محافظ القاهرة: تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال بكل حزم..حملات مراقبة المخابز.. ضبط 65 طن دقيق مدعم وتحرير 105 محاضر

حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بالوايلي و لإزالة الاشغالات بأحياء "الساحل وروض الفرج وشبرا".. نائب محافظ القاهرة يشن حملة لإزالة الإشغالات بالمرج والنزهة

محافظ القاهرة: تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال بكل حزم..حملات مراقبة المخابز.. ضبط 65 طن دقيق مدعم وتحرير 105 محاضر

محافظ القاهرة: تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال بكل حزم..حملات مراقبة المخابز.. ضبط 65 طن دقيق مدعم وتحرير 105 محاضر
محافظ القاهرة: تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال بكل حزم..حملات مراقبة المخابز.. ضبط 65 طن دقيق مدعم وتحرير 105 محاضر

كتب : وراء الاحداث

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية، التى بدأت اليوم الجمعة بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفى .

كما أكد محافظ القاهرة على تطبيق قرار المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم بكل حزم بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية للتأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة، مع تكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الدولة تسعى من خلال تطبيق هذا القرار إلى تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المرورى ، والحفاظ على المرافق العامة والبنية التحتية للدولة .

ويتضمن قرار المواعيد الصيفية فتح المحال والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً صيفاً، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وتكون مواعيد فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً تكون من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفاً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وتستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

صورة تعبيرية

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة استمرار تكثيف أعمال الرقابة على مخابز إنتاج الخبز السياحي والأفرنجى للتأكد من الالتزام بالأسعار والاوزان والمواصفات الفنية التى أقرتها وزارة التموين بعد انخفاض سعر الدقيق والتى راعت تحقيق التوازن بين سعر الدقيق والتكلفة حرصًا على مصلحة المواطنين، مع التأكد من إعلان المخابز عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي في مكان ظاهر .

وفى هذا السياق، أكد ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة أن الأجهزة الرقابية قامت بشن ٢٢ حملة رقابية على مختلف أحياء العاصمة أسفرت عن تحرير ٦٠ محضرًا لمخابز سياحية لادارتها بدون ترخيص، و٤٥ محضرًا لعدم الالتزام بالأوزان والمواصفات، أو عدم الإعلان عن السعر وتم تحريز ٦٥ طن دقيق.

كما أسفرت الحملات الرقابية على الأفران البلدية عن تحرير ٣٠٥ مخالفة لمخابز لعدم الالتزام بالمواصفات، أو انتاج خبز ناقص الوزن .

إزالة الإشغالات بالوايلي

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة تكثيف الحملات اليومية لإزالة الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق لإعادة الانضباط لشوارع العاصمة.

وأشار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إلى أن هذه الحملات تهدف إلى القضاء على جميع الاشغالات وإعادة الوجه الحضارى للعاصمة، مشددًا على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وفى هذا السياق قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع شرطة المرافق بحملات مكبرة لإزالة الاشغالات بأحياء الوايلي (شارعى النزهة والعباسية)، وعابدين، والأزبكية، وشرق مدينة نصر، والمطرية، والسلام أول، والتبين، والموسكى، والسلام ثان، وغرب مدينة نصر، وباب الشعرية وشوارع إسماعيل الفنجرى والإنتاج بحي عين شمس، تم خلالها رفع إشغالات الكافيهات، والمطاعم، والمحال، والأكشاك، والباعة الجائلين، وإزالة الحواجز الحديدية، ومنع الانتظار الخاطئ، وإعادة الانضباط إلى الشوارع، كما تم تحرير ١٠٢ محضر إشغال طريق ، و٣٥ محضر باعة جائلين ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وأكد محافظ القاهرة على استمرار المتابعة اليومية لمنع عودة الإشغالات وتكثيف الحملات لمنع الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

صورة موضوعية

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهود إزالة التعديات ورفع الإشغالات من الطريق العام، وعدم السماح بالتعدى على أرصفة المشاة، وتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية. 

وفى هذا السياق شنت الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الشمالية برئاسة د. حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية حملة مسائية مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق لرفع الاشغالات وإعادة الإنضباط بأحياء الساحل وروض الفرج وشبرا، وشوارع شبرا وخلوصي والترعة البولاقية وتم تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين . 

وشدد محافظ القاهرة علي ضرورة المرور الدورى على المواقع التى تمت إزالة الاشغالات عنها لضمان عدم تكرار المخالفة مجدداً والتعامل الفورى حيال أى مخالفات جديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 حملة مكبرة رفع كافة الإشغالات بالمرج والنزهة

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة المتابعة الدورية لما يتم من أعمال تطوير فى العاصمة والحفاظ عليها، ومنع التعديات أو وجود إشغالات حولها حرصًا على الوجه الحضارى للعاصمة، وما يتم فيها من انجازات، مع تكثيف الحملات اليومية المفاجئة بالتنسيق مع شرطة المرافق للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى هذا الإطار شنت الأجهزة التنفيذية للمنطقة الشرقية بقيادة د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية حملة مكبرة على أحياء المرج، والنزهة، وعين شمس تم خلالها رفع كافة الاشغالات، وإعادة الانضباط للشوارع، كما تم منع تواجد الباعة الجائلين بميدان الألف مسكن.

وأكد محافظ القاهرة وجود رقابة مستمرة لمنطقة ميدان الألف مسكن للحفاظ على ما تم فيه من إعادة تخطيط وتنظيم بعد نقل الموقف القديم وعمل متنزه للمواطنين مكانه.

وأضاف محافظ القاهرة أن الموقف النموذجى الجديد لسيارات الميكروباص بالألف مسكن خلص المنطقة من الازدحام والتكدس مما سهل المرور، وحركة المواطنين القاطنين بالمنطقة، مشددًا على ضرورة استمرار أعمال المتابعة الدورية للحفاظ على المكان ومنع تواجد أى إشغالات فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!