عاجلمحافظات

إزالة 15 حالة تعدٍ علي الأراضي في بني سويف

وكيل زراعة المنوفية: صرف الأسمدة بموجب الكارت أو الرقم التعريفى ... إزالة 22 حالة تعدٍ بفوة خلال حملة مكبرة بمراكز كفر الشيخ

إزالة 15 حالة تعدٍ علي الأراضي في بني سويف

إزالة 15 حالة تعدٍ علي الأراضي في بني سويف
إزالة 15 حالة تعدٍ علي الأراضي في بني سويف

كتب : وراء الاحداث

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، انتظام سير العمل في حملات المرحلة الثالثة ضمن الموجة الـــ ـ20 لإزالة التعديات التي يتم تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وصرح المحافظ، وفق تقرير إدارة الأملاك، أنه تم” أمس”إزالة 15 حالة تعد، بواقع ( 8 حالات على أرض أملاك دولة و 7حالات على أرض زراعية)، ليصل إجمالي ما تم تنفيذهإلى 291حالة إزالة، موزعة بواقع (247 تعد بالبناء على أملاك دولة بمساحة 81 ألف و94متراً + 44 حالة تعد على 2 فدان و 18 قيراط أرض زراعية) وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة في 8 أكتوبر الجاري وحتى 23 من نفس الشهر.

كما نوه المحافظ عن توجبهاته لمسؤولى الأجهزة التنفيذية بالالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي المستردة، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة المستهدفة للتعديات مع إزالة أي معوقات تواجه حملات الإزالة وذلك في ظل تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة.

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة، يتم تنفيذها على 3 مراحل، والتي بدأت بالمرحلة الأولى في شهر أغسطس الماضي، وبلغ إجمالي ما تم إزالته خلالها أكثر من 460 حالة، وتلتها المرحلة الثانية وجرى تنفيذها في الفترة من 9 إلى 29 سبتمبر الماضي، وتم خلالها إزالة 413 حالة تعد، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي يتم تنفيذها حالياً، و تستمر حتى 27 أكتوبر الجاري.

الانتهاء من رفع إحداثيات الأراضي المقترحة لمشروعات حياة كريمة في الواسطى ببني سويف

فى سياق أخر عقد حمادة راضي رئيس مدينة الواسطي شمال بني سويف، اجتماعاً بأعضاء وحدة حياه كريمة بالمركز ونواب رئيس المدينة ورؤساء القرى لمتابعة آخر المستجدات والاستعدادات وتجهيز الأراضي المقترحة لمشروعات حياة كريمة، في مرحلتها الثانية، والتي سيتم تنفيذها بقرى المركز، وتشمل كافة القطاعات الخدمية، ضمن المرحلة المقبلة، التي ستنفذ بمركز الواسطى وبني سويف والفشن، حيث تم الرفع لإحداثيات جميع الأراضي المقترحة لتوطين المشروعات والخدمات عليها.

كما تناول الاجتماع بحث عدد من الملفات الهامة منها ملفات النظافة والإشغالات والمتغيرات المكانية وإزالة التعديات بالبناء والتصالح وتقنين الأوضاع على أراضي أملاك الدولة ومشروعات الخطة الاستثمارية ومتابعة المصالح الحكومية، بالإضافة إلى متابعة الاستعدادات لفصل الشتاء وموسم سقوط الامطار بتجهيز المعدات والكوادر البشرية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بدائرة المركز.

في حين تم تكثيف أعمال رفع المخلفات والقمامة بشوارع المدينة والقرى التابعة، حيث تم جمع المخلفات بمناطق متفرقة من شوارع المدينة، وقرى المركز، إضافة إلى تفريغ الحاويات الثابتة، ومتابعة خطوط سير المعدات ورفع الناتج اليومي من القمامة، إذ تم نقل 165 طن قمامة من المحطة الوسيطة لمصنع السماد العضوي بالمنطقة الصناعية.

وفي قطاع الكهرباء تم صيانة كشافات الإنارة العامة بشارع طراد النيل، وطريق ترعة الإطوابية بجزيرة المساعدة، وعزبة علي سعيد بأبو صير الملق وعزبة بهنس بقرية الميمون وقرية قمن العروس، بينما قامت هندسة كهرباء الواسطي بإحلال وتجديد عددا من الأعمدة الكهربائية، والإسلاك بالطريق الزراعي من كوبري المغاربة حتى كوبري الشادر بمدينة الواسطى.

بينما واصلت هندسة الري جهودها في أعمال تطهير الترع بتطهير ترعة الابراهيمية بنطاق مدينة الواسطي، وتطهير ترعة المنصور بأبو صير الملق، وأعمال تطهير مصرف المحيط بنطاق المركز، علاوة علي رفع 80 طن نواتج تطهير الترع والمصارف بدائرة المركز، فيما قامت الإدارة الزراعية بالمرور علي الجمعيات الزراعية للوقوف علي توزيع الأسمدة والاستعداد لموسم الزراعة الشتوي.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بإزالة التعديات بالبناء علي الارض الزراعية والبناء بدون ترخيص، تم إزالة حالة تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بقرية ميدوم بالتنسيق مع الإدارة الزراعية ومركز الشرطة، كما تم وقف حالة تعد بالبناء المخالف علي خط التنظيم بقرية أبو صير الملق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وكيل زراعة المنوفية: صرف الأسمدة بموجب الكارت أو الرقم التعريفى

فى محافظة المنوفية عقد المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، اجتماعا لإدارات التوجيه التعاونى والمتابعة المالية ومفتشى الإدارتين، وذلك بمكتبه وتم التنبيه على النقاط التالية، عدم صرف الأسمدة إلا بموجب الكارت أو الرقم التعريفى لمن حرر له استمارة ولم يصدر له كارت وقام بدفع المقرر المادى بالبنك بموجب إيصال السداد، بيان بتقرير كل مفتش عن رصيد الجمعيات والجمعيات التى رصيدها صفر أو اقل من خمسة طن لاستكمال برامج الشحن لها، بالإضافة إلى مراجعة سجل 44 مخزنا.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أن يكون الصرف مطابق لسجل 2خدمات مساعد مع ذكر فى يومية صرف الأسمدة رقم حيازة القائم بالصرف، ويقوم مهندس ماكينة الصرف بسؤال المزارع الذى يرغب فى الصرف عن اليوم الذى سيقوم باستلام الاسمدة ولا يتم ضرب البطاقة على الماكينة إلا فى نفس يوم الصرف، بالإضافة إلى مراجعة سجل محاضر مجلس إدارة الجمعية وكذلك سجل الإضافة أو الحذف للعضوية وأن يكون مفعل بنهاية كل شهر، ومراجعة سجل الفيشات لتحصيل المديونية على المزارعين وخصوصا المتأخرات القديمة.

مشيرا إلى أن يكون الصرف بموجب الحصر الفعلى مع تفعيل 2 شيكارة للأراضى قبل الزراعة على أن يخصم أو يضاف فيما بعد حسب المقرر السمادى للمحصول المنزرع فعليا طبقا للحصر.

إزالة 22 حالة تعدٍ بفوة خلال حملة مكبرة بمراكز كفر الشيخ

فى محافظة كفر الشيخ تمكنت حملات المرحلة الثالثة من الموجة 20، اليوم السبت، من إزالة 22 حالة تعد على أملاك الري والنيل بفوه، بإجمالي مساحة 729 متر، وجرى تسليم المواقع لجهات الولاية خالية من أي تعدي، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف المهندسة عايدة ماضي، السكرتير العام المساعد، وحضور اللواء عبد الغفار الديب، رئيس مركز ومدينة فوه.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على استمرار الحملات ضمن المرحلة الثالثة للموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة سواء الأراضى الزراعية أو مخالفات البناء بجميع المراكز والمدن وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطبقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبمتابعة متواصلة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية من أجل التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات أولاً بأول وعدم التهاون في إسترداد حق الدولة وفرض سيادة القانون.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه وجه بضرورة تكثيف الجهود واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع المعتدين والمخالفيين، مؤكداً أنه ما تم إزالته منذ بدء المرحلة الثالثة من الموجه ال20، 255 حالة تعدي على مساحة 26305 مترا، و 39 فدان، وقيراطين و4 أسهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!