بالعبريةعاجل

نتنياهو لدى استقباله الوفد الإماراتي: اليوم نصنع التاريخ … الإمارات تدعو لتحريك عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وإحياء المفاوضات

نتنياهو: دعونا الإمارات لفتح سفارة لها في تل أبيب ... سانا: اعتداء إسرائيلي بصاروخ يستهدف مدرسة في ريف القنيطرة .... الجيش الإسرائيلي يغير على منشأة تحت أرضية تابعة لـ"حماس" في جنوب قطاع غزة

نتنياهو لدى استقباله الوفد الإماراتي: اليوم نصنع التاريخ … الإمارات تدعو لتحريك عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وإحياء المفاوضات

نتنياهو لدى استقباله الوفد الإماراتي: اليوم نصنع التاريخ ... الإمارات تدعو لتحريك عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وإحياء المفاوضات
نتنياهو لدى استقباله الوفد الإماراتي: اليوم نصنع التاريخ … الإمارات تدعو لتحريك عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وإحياء المفاوضات

كتب : وكالات الانباء

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، لدى استقباله وفد الإمارات الرسمي في مطار بن غوريون، على أنه “اليوم نصنع تاريخا سيبقى في الذاكرة لأجيال” 

وقال نتنياهو: ” هذه هي الزيارة الرسمية الأولى من الإمارات، اليوم نوقع 4 اتفاقيات من شأنها أن تغير الأمور، في المجال الاقتصادي وفي مجال العلوم والتكنولوجيا وفي مجال الطيران”.

وأعرب نتنياهو عن امتنانه للولايات المتحدة قائلا: “لم نكن لنشهد مثل هذا اليوم لولا الدعم الأمريكي، سوف نتذكر هذا اليوم، يوم السلام الرائع”.

نتنياهو: دعونا الإمارات لفتح سفارة لها في تل أبيب

كان قد وصل وفد إماراتي إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، في أول زيارة رسمية لمسؤولين إماراتيين منذ أن قامت الدولتان بتطبيع العلاقات بينهما، على أن يجري لاحقا التوقيع على عدد من الاتفاقيات تشمل مجال الطيران وحماية الاستثمار والإعفاء من التأشيرات، والعلوم والتكنولوجيا.

ورافق الوفد الإماراتي وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، الذي حضر عشاء عمل مع مسؤولين إماراتيين وإسرائيليين في أبوظبي الاثنين.

وفد إماراتي يوقع في إسرائيل اتفاقيات تعاون اقتصادي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان

من جهتها، كتبت مديرة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية الإماراتية، هند مانع العتيبة، في تغريدة على “تويتر”، قبيل انطلاق الرحلة: “هذا الصباح تتحضر الإمارات لإرسال أول وفد رسمي إلى إسرائيل”.

وأضافت: “الوفد يترأسه وزير الدولة لشؤون المالية، حميد عبيد الطاير، ووزير الاقتصاد عبد الله بن طوق المري.

صورة

وقد وقعت إسرائيل في 15 سبتمبر الماضي في واشنطن، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتفاق إقامة علاقات مع الإمارات وإعلان “تأييد سلام” مع البحرين، التي وقعت يوم الأحد الماضي رسميا اتفاق إقامة العلاقات مع إسرائيل، وأصبحت الإمارات والبحرين ثالث ورابع دولة عربية تطبع العلاقات مع إسرائيل، بعد الأردن عام 1994، ومصر عام 1979.

صحيفة: إسرائيل والإمارات توقعان الثلاثاء اتفاقا لإقامة نظام إعفاء التأشيرات

من جانبها أفادت صحيفة “جيروساليم بوست”، اليوم الاثنين، بأن إسرائيل والإمارات تنويان الثلاثاء، التوقيع على اتفاق حول إقامة نظام إعفاء التأشيرات بين الجانبين.

وأوضحت الصحيفة، استنادا إلى مصادر في الحكومة الإسرائيلية، أنه من المقرر أن يتم التوقيع على الاتفاق خلال زيارة وزيري المالية والاقتصاد الإماراتيين، حمدان بن راشد آل مكتوم وعبدالله بن طوق المري، إلى إسرائيل.

وأشارت “جيروساليم بوست” إلى أن هذا الاتفاق سيكون الأول من نوعه تبرمه إسرائيل مع أي دولة عربية.

وسبق أن أعلنت إسرائيل أن وفدا إماراتيا رفيع المستوى سيزور تل أبيب الثلاثاء المقبل حيث ستعقد اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين داخل مطار بن غوريون.

ومن المتوقع أن يتم كذلك خلال الزيارة توقيع اتفاق للسماح بتسيير 28 رحلة طيران تجاري أسبوعيا بين إسرائيل والإمارات.

نتنياهو لدى استقباله الوفد الإماراتي: اليوم نصنع التاريخ

وقد صل أول وفد حكومي من الإمارات، اليوم إلى إسرائيل في زيارة رسمية، لبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع إسرائيل.

ويضم الوفد الإماراتي، وزير الدولة للشؤون المالية، حميد الطاير، ووزير الاقتصاد، عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية، عمر جباش.

وفد من الإمارات يصل الى اسرائيل | كل العرب

ورافق الوفد الإماراتي في زيارته إلى إسرائيل، وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين.

وتعد هذه الزيارة الأولى لوفد إماراتي رفيع إلى إسرائيل، بعد توقيع اتفاق السلام، الشهر الماضي.

وأقلعت طائرة تابعة لشركة “الاتحاد للطيران”، اليوم الثلاثاء، من أبوظبي متجهة إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي بتل أبيب، تقل مسؤولين حكوميين إماراتيين وشخصيات أمريكية بارزة، وبحسب مسؤولين إماراتيين ستقتصر الزيارة على المطار، بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

فى حين انها أقلعت طائرة تابعة لشركة “الاتحاد للطيران”، اليوم الثلاثاء، من أبوظبي متجهة إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي، تقل مسؤولين حكوميين إماراتيين وشخصيات أمريكية بارزة، في أول زيارة رسمية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي الإمارات وإسرائيل إلى توسيع التعاون، بعد تطبيع العلاقات بينهما الشهر الماضي بموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة.

اتفاقات ووعود اقتصادية.. الوفد الإسرائيلي يغادر الإمارات – 1417 تونس

وقال مسؤولون إسرائيليون إن الزيارة ستقتصر على المطار بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

وأفادت متحدثة باسم وزارة الخارجية الإماراتية، في تغريدة على “تويتر” أن وزير الاقتصاد، عبد الله بن طوق المري، ووزير الدولة للشؤون المالية، عبيد حميد الطاير، على رأس وفد الإمارات.

ويرافقهما في الرحلة وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، وآري بيروكويتز، وذلك بعد أن رافقا وفدا إسرائيليا زار البحرين يوم الأحد لحضور مراسم التوقيع على إقامة العلاقات الرسمية بين البلدين.

وقد ذكرت صحيفة “جيروساليم بوست”، أمس الاثنين، أن إسرائيل والإمارات تنويان التوقيع على اتفاق حول إقامة نظام إعفاء التأشيرات بين الجانبين.

هذا وصدقت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا، أمس الاثنين، على معاهدة السلام وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الإمارات وإسرائيل.

فيسبوك 

على صعيد الاعتداءات الالاسرائيلية أعلنت وكالة سانا أن اعتداء إسرائيليا بصاروخ استهدف مدرسة في قرية الحرية في ريف القنيطرة الشمالي.

ولم تورد الوكالة أي معلومات إضافية عن الاعتداء أو عن الأضرار.

وفد إسرائيلي يغادر الإمارات محمّلا بوعود اقتصادية في عدّة مجالات

يذكر أن المحافظة تعرضت سابقا لضربات إسرائيلية كان آخرها استهداف نقاط عسكرية في المحافظة حين أقدمت حوامات إسرائيلية على إطلاق رشقات من الصواريخ على نقاط في الحد الأمامي باتجاه القنيطرة في الرابع من أغسطس الماضي، واقتصرت الخسائر على الماديات، حسبما أعلن مصدر عسكري سوري حينها.

وقبل ذلك بنحو شهر استهدفت حوامات إسرائيلية بصواريخ مضادة للدبابات ثلاث نقاط على على الحد الأمامي على اتجاه القنيطرة، وهو ما أدى إلى إصابة اثنين من الجنود بجروح، واندلاع بعض الحرائق في الأحراج.

الجيش الإسرائيلي يغير على منشأة تحت أرضية تابعة لـ

فى الشأن الداخلى قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلات ومروحية حربية أغارت مساء الثلاثاء على منشأة تحت أرضية تابعة لحركة “حماس” في جنوب قطاع غزة، بذريعة إطلاق قذيفة صاروخية نحو إسرائيل في وقت سابق. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة: “أغارت مقاتلات ومروحية حربية قبل قليل على منشأة تحت أرضية تابعة لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة ردا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع نحو إسرائيل في وقت سابق مساء اليوم”.

وكانت مراسلة RT قالت إن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات محيط غزة، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إن قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع تجاه مناطق غلاف غزة، تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية.

الإمارات تدعو لتحريك عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وإحياء المفاوضات 

بينما دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إلى تحريك عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وإحياء المفاوضات المباشرة بين الطرفين.

وأجرى قرقاش، اليوم الثلاثاء، لقاء مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”، فيليب لازاريني، حيث أكد الوزير الإماراتي موقف بلاده “الراسخ في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ضمن الإجماع العربي والمرجعيات المتفق عليها”.

وأشار قرقاش، حسبما نقلته وكالة “وام” الإماراتية الرسمية، إلى “أهمية تحريك عملية السلام والوصول إلى تسوية القضية الفلسطينية على أساس العدالة الدولية”.

وفد إسرائيلي-أمريكي يصل إلى أبو ظبي في أول رحلة تجارية مباشرة بين الإمارات وتل أبيب

وشدد على “وجوب إعادة بناء الثقة المتبادلة بين طرفي الصراع وبذل الجهات المعنية بعملية السلام والأطراف الراعية كل جهد ممكن لخلق الظروف المؤاتية لإحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وعلى أساس المرجعيات المتفق عليها ضمن حل الدولتين وبما يعزز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة”.

وتأتي هذه الدعوة في الوقت الذي يزور فيه وفد إماراتي رفيع إسرائيل حيث وقع الجانبان عددا من الاتفاقات الثنائية بينها في مجالات الاستثمار والطيران ونظام إعفاء التأشيرات. 

ووقعت كل من الإمارات والبحرين، يوم 15 سبتمبر في البيت الأبيض، اتفاقي سلام تاريخيين مع إسرائيل ينصان على إقامة علاقات دبلوماسية رسمية معها، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الجانب الفلسطيني.

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق ممتد لعشرات الأمتار من داخل غزة  

بينما ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان إنه بعد “إشارة” من نظام الجدار الذي اكتمل تركيبه على الحدود ، قام مهندسون عسكريون بتحديد النفق المبطن بالخرسانة بالقرب من مدينة خان يونس جنوب غزة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هيداي زيلبرمان للصحفيين في إيجاز أن الجيش يعتزم تدمير النفق، مبينا أن النفق لم يعبر الحاجز تحت الأرض ولا يشكل تهديدا للمجتمعات في المنطقة.

Video Player

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق ممتد لعشرات الأمتار من داخل غزة 

قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه بعد “إشارة” من نظام الجدار الذي اكتمل تركيبه على الحدود ، قام مهندسون عسكريون بتحديد النفق المبطن بالخرسانة بالقرب من مدينة خان يونس جنوب غزة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هيداي زيلبرمان للصحفيين في إيجاز أن الجيش يعتزم تدمير النفق، مبينا أن النفق لم يعبر الحاجز تحت الأرض ولا يشكل تهديدا للمجتمعات في المنطقة.

Video Player

من جهته، قال وزير الدفاع بيني جانتس: “حتى في الأيام التي يبدو فيها الجنوب هادئا، تحت السطح، تواصل المنظمات الإرهابية جهودها للإضرار بالمواطنين الإسرائيليين وسيادتنا”، معتبرا أن “اكتشاف النفق دليل على القدرات الاستخباراتية والتكنولوجية للجيش الإسرائيلي، والتي ستستمر في العمل ضد التهديدات وتقويض المنظمات الإرهابية في الزمان والمكان اللذين نقررهما”.

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق ممتد لعشرات الأمتار من داخل غزة
الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق ممتد لعشرات الأمتار من داخل غزة
الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق ممتد لعشرات الأمتار من داخل غزة
الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق ممتد لعشرات الأمتار من داخل غزة
الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق ممتد لعشرات الأمتار من داخل غزة
الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق ممتد لعشرات الأمتار من داخل غزة

 

المنامة تعلن بدء التبادل البريدي بين البحرين وإسرائيل قريباً

جانب من مراسم توقيع الاتفاق الابراهيمي (أرشيف)

فى سياق التطبيع بين البحرين واسرائيل ذكر الوكيل المساعد للبريد بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة إن إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين وإسرائيل تتماشى مع توجّهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد لنشر ثقافة السلام في العالم، وتطلعات المملكة لمزيد من الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط.

وأوضح في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أنه بعد توقيع مذكرات التفاهم المشتركة، سيبدأ التبادل البريدي بين البحرين وإسرائيل قريباً، وهو تعاون سيكون له مردود اقتصادي إيجابي خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!