أخبار عربية ودوليةعاجل

الصحة العالمية: عدد الإصابات بكورونا حول العالم تجاوز 571 ألفا والوفيات أكثر من 26 ألفا … تحذير طبي للأزواج من التفكير بالإنجاب في زمن كورونا

نيوزويك: أمريكا وضعت خططا لـ"أسوأ سيناريوهات" قد تواجهها جراء كورونا ومنها وفاة سياسيين كبار... سلاح الجو الأمريكي: عدد الطيارين المصابين بكورونا ازداد إلى 3 أضعافه

الصحة العالمية: عدد الإصابات بكورونا حول العالم تجاوز 571 ألفا والوفيات أكثر من 26 ألفا … تحذير طبي للأزواج من التفكير بالإنجاب في زمن كورونا

الصحة العالمية: عدد الإصابات بكورونا حول العالم تجاوز 571 ألفا والوفيات أكثر من 26 ألفا ... تحذير طبي للأزواج من التفكير بالإنجاب في زمن كورونا
الصحة العالمية: عدد الإصابات بكورونا حول العالم تجاوز 571 ألفا والوفيات أكثر من 26 ألفا … 

كتب : وكالات الانباء

تشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد حول العالم تجاوز 571 ألفا، فيما اقترب عدد الوفيات من 26500 حالة.

وحتى مساء السبت 28 مارس، بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” 571678 حالة موزعة بين 202 دولة ومنطقة، بزيادة بواقع أكثر من 60 ألف حالة منذ أمس الجمعة، حسب عداد موقع منظمة الصحة العالمية، فيما حصد الفيروس أرواح 26495 مصابا حتى الساعة. 

وارتفع عدد الوفيات خلال الـ24 ساعة الماضية بواقع أكثر من 3 آلاف.

الصحة العالمية: عدد الإصابات بكورونا حول العالم تجاوز 571 ألفا والوفيات أكثر من 26 ألفا

وسجل العدد الأكبر من مرضى كورونا في أوروبا، حيث أصيب بالفيروس قرابة 324340 شخصا، تليها منطقة غرب المحيط الهادئ حيث الصين والكوريتان واليابان، التي ثبت فيها إصابة حوالي 101460 شخصا، وفي المركز الثالث الأمريكيتان بـ100310 إصابات.

حصيلة إصابات كورونا في العالم تتجاوز الـ600 ألف والضحايا 28000

فى السياق ذاته أكدت  صحيفة worldometer أن آخر البيانات الإحصائية أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، أصاب أكثر من 614000 شخص فيما تجاوز عدد الوفيات الـ28 ألفا و200 شخص 

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول التي سجل فيها أكبر عدد من الإصابات (104256)، تليها إيطاليا (86498)، ثم الصين (81394)، فإسبانيا (72248).

في المقابل، تجاوز عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء في جميع أنحاء العالم 137 ألفا.

على صعيد أخر ذكرت مجلة “نيوزويك”، أن الجيش الأمريكي وضع خططا لـأسوأ السيناريوهات التي قد تواجه الولايات المتحدة من جراء انتشار كورونا، ومنها انتشار العنف على نطاق واسع، ووفاة سياسيين كبار.

وأشارت المجلة في عددها الأخير إلى أن قادة الجيش تلقوا تعليمات قبل 3 أسابيع لوضع خطط بديلة في حال “أضحى القادة الدستوريون عاجزين، وما إذا كان يتعين فرض أحكام الطوارئ”.

وأوضحت المجلة أن قائد القيادة الشمالية الأمريكية الجنرال تيرنس أوشونيسي سيتولى قيادة الولايات المتحدة، إذا اجتاح كورونا الجديد القيادة السياسية العليا في واشنطن، لافتة إلى أن الخطط والتدابير الراهنة لمجابهة كورونا الجديد تجعل من المستبعد فرض الطوارئ، وتولي أوشونيسي قيادة البلاد.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن الخطط العسكرية الطارئة توضع دوما لمواجهة هجمات خارجية، “في سيناريو الهجوم على مدينة أو منطقة هناك إجراءات واضحة ومباشرة، لكن مع فيروس كورونا التأثير يعم البلاد.. إننا في وضع لم يسبق أن شهدناه مطلقا”.

سلاح الجو الأمريكي: عدد الطيارين المصابين بكورونا ازداد إلى 3 أضعافه

بينما أفادت الخدمة الصحفية للقوات الجوية الأمريكية، بتضاعف عدد الطيارين العسكريين الأمريكيين المصابين بفيروس كورونا المستجد لأكثر من ثلاث مرات خلال أسبوع.

ووفقا لهذه الخدمة، فقد تم تسجيل المرض المذكور في الوقت الحالي لدى 105 طيارين، رغم أنه لم يكن هناك سوى 34 مصابا قبل أسبوع، بالإضافة لذلك سجلت الإصابات لدى 78 من أفراد عائلات الطيارين وموظفي الخدمة المدنية والمتعهدين المختلفين المتعاملين مع القوات الجوية.

وحسب البنتاجون، تم حتى الآن تسجيل 309 حالات مؤكدة من الإصابة بالفيروس بين عناصر الجيش الأمريكي، و108 حالات بين أفراد عائلاتهم، و134 بين موظفي الخدمة المدنية في الجيش، و62 حالة بين المتخصصين من المتعهدين.

تحذير طبي للأزواج من التفكير بالإنجاب في زمن كورونا

فى شأن أخر دعت كبيرة الأطباء في إسكتلندا كاثرين كالديروود، الأزواج لعدم التفكير في الإنجاب خلال هذه الفترة، التي يشهد فيها العالم تفشي وباء كورونا الذي يحصد أرواح الآلاف يوميا.

وقالت كالديروود خلال مؤتمر صحفي عقدته مع رئيسة وزراء إسكتلندا نيكولا ستورجن، إنه “يفضل عدم التفكير حاليا في الحمل والإنجاب، ليتسنى للكوادر الطبية التركيز على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ويجب التفكير في الوقت المناسب لذلك”.

ونقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، عن الطبيبة أنها “أشارت إلى أن ذلك لا يعني أن النساء الحوامل لن يحصلن على ذات المستوى من الرعاية الصحية كما كان الوضع قبل كورونا”، مؤكدة على أن تفشي المرض “سيستمر لبعض الوقت”.

وتابعت: “هناك ضغط كبير على خدمات الطوارئ في البلاد لعلاج مرضى الفيروس، ومن الضروري أن يحرص الأزواج على توفير بيئة صحية للأطفال حديثي الولادة، وهو أمر صعب في الوقت الحالي، في ظل تفشي الوباء”.

وأضافت: “لهذا أقترح أن نتحدث مع الجمهور بشأن ضرورة التفكير مرتين قبل الإقدام على الحمل حاليا”.

وشددت كالديروود على أن “حالات الإنجاب تزداد بعد تسعة أشهر من عيد الحب، لذلك علينا أن نعيد تفكيرنا وحساباتنا في ما يتعلق بهذا الأمر”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!