عاجلمحافظات

نائبة محافظ القاهرة: تعليمات لرؤساء الأحياء لتوفير الإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية

رئيس العاشر من رمضان: تنفيذ طبقة الأسفلت بمحور العبور ورفع كفاءة المجاورة 13 ورئيس حي الخليفة: رفع كافة الإشغالات بالشوارع حول لجان الثانوية العامة

نائبة محافظ القاهرة: تعليمات لرؤساء الأحياء لتوفير الإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية

نائبة محافظ القاهرة: تعليمات لرؤساء الأحياء لتوفير الإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية
نائبة محافظ القاهرة: تعليمات لرؤساء الأحياء لتوفير الإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية

كتب : وراء الاحداث

أصدرت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبيّة، تعليماتها لجميع أحياء المنطقة الجنوبية بضرورة القيام بالإجراءات الاحترازية وبذل كافة الجهود لضمان الصحة والسلامة طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات.

أمرت عبد المنعم، بمراعاة الحفاظ على نظافة المحيط الخارجي للجان ومنع الإشغالات حولها وتأمينها من الخارج وكذلك المساعدة فى إجراءات دخول الطلاب على مسافات متباعدة وخضوعهم للكشف الحرارى ومرورهم من بوابات التعقيم.

وأشارت نائبة المحافظ، إلى أن كافة اللجان مزودة ببوابات تعقيم وتطهير ذاتية وكواشف لدرجات الحرارة وكمامات معقمة ومواد تطهير لتوزيعها على الطلاب يوميًا مع التأكيد بعدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم.والمساهمة بالتنسيق مع الادارة العامة المرور بتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية لمقار الامتحانات تجنباَ لحدوث تكدسات مرورية.

وأوضحت أنه سوف تتم عملية تعقيم الأيدي لجميع الطلاب وتوزيع الكمامات قبل الصعود للجان مؤكدة أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم.

نائب محافظ القاهرة: إنارة كافة المحاور الجديدة بالمطرية

من جانبه تابع إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أعمال الإنارة وتركيب أعمدة إنارة وكشافات ليد بالمحاور الجارى تطويرها فى حي المطرية.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة المنطقة الشرقية، أن هذه الأعمال تآتي في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية لتحقيق السيولة المرورية فى المنطقة.

صورة حية

من ناحية صرح المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، بأنه جارٍ تنفيذ طبقة الأسفلت بطريق المحور الرابط بين شمال مدينة العاشر من رمضان غرباً ومدينة العبور الجديدة مروراً بطريق بلبيس/ العاشر من رمضان “محور العبور/ العاشر”، مشيراً إلى أنه جارٍ استكمال الطريق من النفق أسفل الطريق الإقليمي حتى طريق بلبيس/العاشر من رمضان.

وأوضح المهندس خالد شاهين، أن المحور يبدأ من نهاية شارع الشباب بمدينة العبور متجهاً شرقا مخترقاً مدينة العبور الجديدة بطول ٢٧كم تقريبا حتى النفق أسفل الطريق الإقليمي، وذلك في إطار خطة الدولة لتنفيذ شبكة طرق قومية تسهم فى تحقيق السيولة المرورية والتنقل بين المدن والمحافظات المختلفة.

وفي سياق متصل، ذكر المهندس خالد شاهين، أنه جارٍ الانتهاء من  تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتنسيق الموقع بالمجاورة (١٣) بالحي الثاني بالمرحلة الأولى بمدينة العاشر من رمضان، موضحاً أن الأعمال تشمل تنفيذ أرصفة وبردورات ورفع كفاءة الطرق الحالية واستحداث طرق جديدة لخدمة كل العمارات السكنية الخاصة بالحي.

وأشار المهندس خالد شاهين، إلى أنه تم تنفيذ مشايات للسكان ومسار خاص بالدراجات بطول 800م بالمحيط الخارجي للمجاورة، كما تم رفع كفاءة وزراعة المسطحات الخضراء لتكون متنفسا للسكان، وكذا رفع كفاءة شبكة الإنارة وتغيير الأعمدة واللمبات الخاصة بها إلي لمبات LED لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، كما تم تغيير شبكة الخطوط الرئيسية للمياه والوصلات المغذية لقطع الأراضي والعمارات، وشبكة الري خاصة بالمسطحات الخضراء المحيطة بالموقع.

كما تابع المهندس خالد شاهين، أعمال صيانة وتطوير ورفع كفاءة محور طريق “مصر النور” وذلك بالشارع الفاصل بين المرحلتين الثانية والثالثة بالمدينة، مشدداً على ضرورة التزام الشركات المنفذة لأعمال الطرق والمشروعات  بالمدينة بالبرامج الزمنية المعتمدة والمقدمة منها للانتهاء من الأعمال فى التوقيتات المحددة، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على سلامة العاملين بالموقع، تنفيذاً  لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية.

رئيس حي الخليفة

بينما أكد د. أحمد القزاز رئيس حي الخليفة، على الحفاظ على نظافة المحيط الخارجي للجان امتحانات الثانوية العامة ومنع الإشغالات حولها وتأمينها من الخارج وكذلك إجراءات دخول الطلاب على مسافات متباعدة وخضوعهم للكشف الحرارى ومرورهم من بوابات التعقيم ثم إجراء عملية التفتيش عن وجود هواتف أو أجهزة إلكترونية ثم عملية تعقيم الأيدي .

و أضاف القزاز، على أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم مشيرًا إلى توجيهات السيد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات التي تم تشكيلها بالمحافظة لمتابعة أداء الطلاب لامتحانات الثانوية العامة تم ربطها بغرف عمليات الجهات المعنية كمديرية الأمن والصحة والتعليم لسرعة التعامل مع أي طارئ.

وناشد رئيس حي الخليفة أولياء الأمور بعدم التكدس بمحيط اللجان والتعاون مع قوات التأمين، حرصًا على صحتهم ولتوفير مناخ هادئ لأبنائهم أثناء أداء الامتحان مع الالتزام بارتداء الكمامات وتباعد المسافات في حالة التواجد بعيدًا عن محيط اللجان .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!