أخبار مصرعاجلمحافظات

مواعيد غلق وفتح المحال التجارية والمطاعم بالتوقيت الصيفى

يستثنى من هذه المواعيد الصيفية محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والانشطة الليليةلمحالات بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات

مواعيد غلق وفتح المحال التجارية والمطاعم بالتوقيت الصيفى

مواعيد غلق وفتح المحال التجارية والمطاعم بالتوقيت الصيفى
مواعيد غلق وفتح المحال التجارية والمطاعم بالتوقيت الصيفى

كتب: وراء الاحداث

بدأ تطبيق المواعيد الصيفية الجديدة لفتح وغلق المحال العامة والمطاعم والمولات والمقاهي والورش في جميع أنحاء الجمهورية من اليوم الجمعة وذلك بعد انتهاء العمل بالمواعيد الشتوية الحالية بنهاية ليل الخميس.

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن مواعيد العمل الصيفية للمحال العامة، بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي.

مواعيد العمل الصيفية

أوضح آمنة: أن مواعيد العمل تتضمن فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحا، وتغلق الساعة 11 مساءً صيفا، على أن تتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفا.

كما أن مواعيد غلق المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 1 صباحا صيفا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وتكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وأكد اللواء هشام آمنة، أنه يستثنى من هذه المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وناشد وزير التنمية المحلية، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار مؤكداً ان تنظيم مواعيد فتح المحال التجارية صدر بعد توافق جميع الجهات المعنية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!