عاجلمحافظات

محافظ أسوان: افتتاح وتشغيل 27 مصنعاً وتوفير آلاف فرص العمل للشباب

الوادى الجديد: مساحة الأراضى الصالحة للزراعة بالمحافظة 1,9 مليون فدان

محافظ أسوان: افتتاح وتشغيل 27 مصنعاً وتوفير آلاف فرص العمل للشباب

محافظ أسوان: افتتاح وتشغيل 27 مصنعاً وتوفير آلاف فرص العمل للشباب
محافظ أسوان: افتتاح وتشغيل 27 مصنعاً وتوفير آلاف فرص العمل للشباب

كتب : وراء الاحداث

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المرحلة الحالية شهدت انطلاق عدد من المشروعات الاستثمارية المتنوعة والتى ستوفر الآلاف من فرص العمل الحقيقية من بينها افتتاح فندق سياحى بعد توقفه لأكثر من 12 عاماً، وأيضاً إفتتاح وتشغيل 27 مصنعاً من إجمالى 34 مصنع جارى افتتاحهم على مراحل بحجم استثمارات 150 مليون جنيه.

وأضاف محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه بدأ تنفيذ مشروع الدواجن التكاملى ببنبان بتكلفة استثمارية 300 مليون جنيه وعلى مساحة 100 فدان كمرحلة أولى، وأيضاً مجمع مصنع منتجات التمور بتكلفة استثمارية  100 مليون جنيه بالرديسية، بالإضافة إلى مصنع آخر للأسمدة العضوية بالغنيمية بإدفو بتكلفة استثمارية 30 مليون جنيه، وبمساحة 29 فدان، وهو الذى توازى مع فتح مصنع لإنتاج الكحول فى ذروة جائحة كورونا بعد إنهاء التعقيدات الروتينية المتعلقة به، وكذا طرح 308 وحدة حرفية وصناعية بالمنطقة الصناعية بالجنينة والشباك بنصر النوبة.

وأوضح “عطية”، أنه تم تسليم الوحدات والورش للشباب المنتفعين بالمنطقة الصناعية بالجنينة والشباك بنصر النوبة بإجمالى 33 وحده لعدد 25 مستثمر من إجمالى 31 مستثمر لعدد 40 وحده تم تسليمهم العقود من محافظ أسوان، وتضم المنطقة الصناعية 308 وحدة وورشة حرفية تم طرحها مؤخراً من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأشار إلى أن الاهتمام بملف الاستثمار يقع ضمن أولويات العمل فى الفترة الحالية ولهذا ووجه بتشكيل لجنة للاستثمار من أجل وضع خريطة استثمارية للفرص المتاحة للاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، علاوة على الاستفادة من المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافى ووجود شبكة للطرق تربط أسوان بموانئ البحر الأحمر، وأيضاً التنوع فى مصادر الطاقة.

وتابع: “لذا نعمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمستثمرين ورجال الأعمال و تذليل أى معوقات لجذب المشروعات الاستثمارية لطرح هذه الخريطة المتكاملة على المستثمرين فى المستقبل، وهو الذى يتوازى مع الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة بالاستثمار وتنميته وزيادة فرصه ومجالاته.”

محافظ أسوان يقود حملة انضباطية مفاجئة داخل السوق السياحى

فى سياق اخر قاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الجمعة، حملة انضباطية مفاجئة داخل السوق السياحى، وأيضاً داخل أسواق الشواربى والحارث والسيدة نفيسة، حيث قام المحافظ بإستدعاء مسئولى المحليات وشرطة المرافق لرفع كافة الإشغالات على جانبى الممشى داخل السوق السياحى.

وشدد المحافظ، على ضرورة إلتزام أصحاب المحلات بالمساحات المخصصة لهم أمام محلاتهم لعرض بضائعهم ، كما أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بتوقيع غرامات فورية على أصحاب المحلات المخالفة، على أن يتم تسديد رسوم استغلال هذه المساحات خلال فترة الخمس شهور الماضية مرة واحدة، مكلفاً بمصادرة كافة المضبوطات التى تم رفعها فى حملة الإشغالات ، وتوجيهها لدور الرعاية الاجتماعية للأيتام.
وأشار محافظ أسوان، إلى أهمية التواجد الميدانى لمسئولى المحليات وشرطة المرافق حتى يكون هناك شعور عام لدى المواطنين بإعادة الإنضباط فى السوق السياحى وباقى الأسواق بما يتواكب مع مشروع التطوير الذى تم تنفيذه بالسوق السياحى بطول 2500 متر على 4 قطاعات، وخلال الجولة الميدانية استمع المحافظ لمطالب وشكاوى المواطنين، كما حرص على إلتقاط الصور التذكارية مع عدد كبير منهم بناءاً على رغباتهم.
محافظ أسوان: تنفيذ 85% من مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية

فيما أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية بوسط المدينة، وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 85 %، ومقرر الإنتهاء من أعمال التطوير بنهاية الشهر المقبل.

وأوضح محافظ أسوان، فى بيان صحفى، أن المشروع يشمل إنشاء 2 قاعة مناسبات لتوفير الخدمات الخاصة للأهالى بما يساهم فى إيجاد موارد ثابتة للصرف على منطقة الطابية بعد الإنتهاء من أعمال تطويرها بنهاية الشهر القادم.
وأشار “عطية”، إلى أهمية الإلتزام بإنشاء بوابات لدخول الأفراد، وأخرى للسيارات ، وخاصة أن مشروع التطوير سيساهم فى تحقيق أكبر توسعة للشوارع المحيطة بمنطقة الطابية الأثرية وهى شوارع شرق البندر والحدادين والشواربى الجديد وبشير بك ، بالإضافة إلى فتح محور جديد يربط بين بشير بك والحدادين بطول 500 متر ، وبعرض 15 متر فى إتجاهين ، فضلاً عن ربطه بمشروع تطوير منطقة الصحابى.
ووجه المحافظ إلى ضرورة أن يتم أثناء إنشاء اللاندسكيب والحدائق والمسطحات الخضراء إقامة برجولات ونوافير وأماكن ترفيهية للعائلات على غرار حديقة الأزهر بالقاهرة ، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمسجد بدر بالطابية بالتعاون مع مؤسسة أم حبيبة لتحويله إلى مقصد سياحى ومتنفس جمالى وترفيهى للسائحين والزوار والمواطنين على الطراز الإسلامى .
IMG-20230428-WA0031تطوير منطقة الطابية التاريخية
IMG-20230428-WA0032تطوير منطقة الطابية التاريخية

الوادى الجديد: مساحة الأراضى الصالحة للزراعة بالمحافظة 1,9 مليون فدان

من جانبه أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ، ان مساحة الاراضى الزراعية على مستوى محافظة الوادى الجديد وفقا لإحصائيات القطاع الزراعى بلغت حوالى 1,9 مليون  فدان صالحة للزراعة جرى زراعة 508 ألف و787 فدان على مستوى مراكز المحافظة، وتحتل منطقة شرق العوينات النسبة الأكبر في المساحات المنزرعة بواقع 196 ألف فدان فيما تبلغ مساحة الاراضى الغير منزرعة 581 ألف و288 فدان والتى تم حصرها كأراضى صالحة لاستزراع أغلبها فى منطقة شرق العوينات أيضا بواقع 157 ألف و151 فدان .

وأضاف المحافظ أن الأجهزة التنفيذية نجحت فى إضافة محور جديد للتنمية الزراعية والجذب السكانى بمنطقة مفيض باريس والذى يحتوى على بحيرة مياه عذبة على مساحة 450 كيلو متر مربع بطول 30 كيلومتر وعرض 15 كيلومتر وتحتوى على 27 مليار متر مكعب من المياه، وجرى وضع خطة لاستغلالها فى الزراعة وانتاج الثروة السمكية.

وأكد المحافظ أن فريق بحثى من التنفيذيين المتخصصين والمستثمرين قاموا باستطلاع الموقف على الطبيعة لبحث الاستغلال الأمثل لمياه المفيض وتوصيل مياه البحيرات للأراضى الصالحة للزراعة بمحيطها وجري تنفيذ أعمال طرق وخدمات اتصالات بتكلفة تصل الي حوالي 50 مليون جنيه لدعم القطاع الاستثمارى بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!