رياضةعاجل

منتخب مصر يصل قبل نهائي كاس العرب بالفوز على الاردن بثلاثية

ويبلغ نصف نهائي كأس العرب منتخب الجزائر يفوز على المغرب بضربات الترجيح

منتخب مصر يصل قبل نهائي كاس العرب بالفوز على الاردن بثلاثية

منتخب مصر يصل قبل نهائي كاس العرب بالفوز على الاردن بثلاثية
منتخب مصر يصل قبل نهائي كاس العرب بالفوز على الاردن بثلاثية

كتب : تيسير الدسوقى 

بعد اداء هزيل واستهتار من يعض لاعبى الاهلى والمنتخب لانشغالهم بكاس الاندية العالم متناسين انهم يلعبون باسم مصر الذى صنعته  جتى دخل مرماهم هدف المنتخب الاردنى الذى فاجأ لمصريين باداء رافى محترم حتى فاق لاعبى منتخب مصر من الاستهتار فى الشوط الثانى فتحسن الاداء نسبيا وتحقق حلم جماهير مصر التى شجعت بحرارة لاعبى المنتخب حتى  فاز منتخب مصر لكرة القدم على نظيره الاردني بثلاثة اهداف لهدف فى المباراة التي اقيمت بينهما في ربع نهائي بطولة كاس العرب التي تستضيفها قطر.

احرز اهداف منتخبنا مروان حمدى واحمد رفعت ومروان داوود بينما احرز هدف الاردن عدنان حمد .. بهذا الفوز يواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي في الدور التالي

من جانبه أ عرب كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم عن سعادته بفوز المنتخب المصري على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن دور الثمانية من بطولة كأس العرب المقامة في قطر.

وقال كيروش في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة :”لقد بدأ المنتخب الأردني بشكل جيد جدا واستحقوا هدف التقدم, لقد كنا متوترين في بداية المباراة, في المقابل كانوا أكثر قوة منا ولكن عودتنا كانت رائعة”.

وتابع:”نحن لدينا العديد من اللاعبين صغار السن والبعض الآخر أكبر منهم بقليل, لقد استطعنا السيطرة على مجريات اللعب بعد أنا قاتلنا وخلقنا الفرص بعد هدف الأردن”.

واوضح من المبكر الحديث عن إصابة حمدي فتحي, سنقيم الوضع مع الأطباء ثم نعلن ذلك عن طريق الإعلام, الآن علينا أن نقوم بعملية الاستشفاء ونرتاح قليلا من أجل مباراة تونس المقبلة”.

واضاف كيروش ,لدينا العديد من الإصابات والاختيارات أصبحت قليلة لكننا سنجد الحلول من أجل المباراة المقبلة, أحب فقط أن أتحدث عن لاعبي فريقي وليس المنتخب الأردني ولكن أود أن أقدم التهنئة لصديقي مدرب الأردن على ما قدموه في مباراة اليوم”.

وقال كيروش :”لقد ارتكبنا بعض الأخطاء في مباراة اليوم, لكن لو لم نرتكب هذه الأخطاء لن يتقدم اللاعبون, فهذه فرصة من أجل التعلم من الأخطاء, المنتخب الأردني سبب لنا بعض المشاكل, ولكننا خطوة بخطوة أغلقنا الفجوات وظهرت شخصية اللاعب المصري”.

وزير الرياضة يهنئ المنتخب

من جهته قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش بمناسبة التأهل للمربع الذهبي لبطولة كأس العرب المقامة بقطر.

وأشاد وزير الرياضة بتدرج مستوي المنتخب الوطني خلال مباريات كأس العرب لكرة القدم, وقدرته علي تقديم أداء جيد أمام المنتخبات التي واجهها في دور المجموعات واليوم أمام الأردن, واصرار اللاعبين علي الفوز والتأهل للمربع الذهبي, والمنافسة بقوة علي لقب البطولة, متمنيا التوفيق للاعبين خلال مباراة تونس المقبلة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي ترقب الجماهير المصرية لإنجاز جديد يحققه المنتخب الوطني بالفوز ببطولة كأس العرب, والتي تعد خير إعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها في يناير المقبل, مشيرا أن الفوز بالبطولة سيمثل حافزا قويا للاعبي المنتخب, ويمنحهم خبرة وثقة كبيرة في الفوز في قادم المنافسات.

فى ذات البطولة تأهل منتخب الجزائر إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم, المقامة حاليا في قطر, بعد فوزه المثير على منتخب المغرب بضربات الترجيح بنتيجة 5-3, في المباراة التي جمعتهما مساء السبت, على ملعب “الثمامة”, في ختام منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة.

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب, حيث تقدم المنتخب الجزائري بهدف في الدقيقة 62 من ضربة جزاء سجلها ياسين براهيمي, ثم تعادل المنتخب المغربي سريعا في الدقيقة 64 بهدف للاعبه محمد النهيري من ضربة رأسية, لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة 102, سجل يوسف بلايلي هدفا رائعا للجزائر من تسديدة قوية من مسافة بعيدة, ولكن المنتخب المغربي أدرك التعادل للمرة الثانية بهدف في الدقيقة 111 عبر مدافع الأهلي بد بانون بضربة رأسية أيضا, ليتم اللجوء لضربات الترجيح التي ابتسمت للخضر في النهاية.

وفي ضربات الترجيح, سجل المنتخب الجزائري 5 ركلات بنجاح عبر يوسف بلايلي وسفيان بن دبكة وعبد القادر بدران وحسين بن عيادة ومحمد توجاي, فيما أحرز المنتخب المغربي 3 ركلات عبر بدر بانون وسفيان بوفتيني ويحيى جبران, فيما أهدر ضربة وحيدة عبر اللاعب كريم البركاوي.

وتأهل بذلك منتخب الجزائر للدور نصف النهائي لكأس العرب, حيث ضرب موعدا ناريا مع منتخب قطر مستضيف البطولة, فيما سيلعب في اللقاء الآخر المنتخب المصري مع نظيره التونسي, وذلك يوم الأربعاء المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!