أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

مكاسب بالجملة.. اللواء سمير فرج يكشف مفاجآت بشأن تنظيم مصر للمعارض العسكرية

سمير فرج: أفضل طائرة في العالم موجودة عند الجيش المصري..

مكاسب بالجملة.. اللواء سمير فرج يكشف مفاجآت بشأن تنظيم مصر للمعارض العسكرية

مكاسب بالجملة.. اللواء سمير فرج يكشف مفاجآت بشأن تنظيم مصر للمعارض العسكرية
مكاسب بالجملة.. اللواء سمير فرج يكشف مفاجآت بشأن تنظيم مصر للمعارض العسكرية

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء سمير فرج، المفكر والخبير الاستراتيجي، إن هناك أهمية كبيرة من وراء تنظيم المعارض والمؤتمرات العسكرية، مشيرا إلى أن الأهمية تكمن في عرض منتجات الأسلحة المصرية في السوق العالمي.

أضاف، أن من ضمن الأهمية لتنظيم هذه المعارض، متابعة الفوات المسلحة تطور الأسلحة في العالم، موضحا أن هناك استفادة كبيرة للدولة المصرية، منها عدم تحمل أي تكاليف أو أي مصاريف لإقامة المعارض وهي استفادة مالية لمصر، بالإضافة إلى تسويق الأسلحة المصرية والنظم الدفاعية.

وأشار إلى تحقيق المكاسب بجانب الترويج للسياحة المصرية وتحقيق المكاسب في صناعة الأسلحة المصرية، ثم دخول مصر منظومة معارض السلاح الدولية والتي تشهد تطورا كبيرا في السنوات الماضية، بالإضافة إلى التعرف على التطورات العسكرية في الصناعات العالمية.

وتابع أن صناعة السلاح والأنظمة الدفاعية في مصر، يتم عن طريق هيئات (وزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع ومصنع البصريات والترسانة البحرية في الإسكندرية)، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تشهد= طفرات كبيرة في التطوير في الأسلحة والتنوع منذ قدوم الرئيس السيسي إلى سدة الحكم.

وأوضح أن هناك اهتماما كبير بتصنيع الأسلحة العسكرية، مبينا أن المجمعات الصناعية يعمل بها مدنيين.

كشف المفكر الاستراتيجي، اللواء دكتور سمير فرج، أن هناك جهد تنظيم تم إنجازه فوق التصور بمعرض إيديكس 2023، موضحا أن المعارض تقام كل عامين.

وتابع أن هناك 8 معارض ثابتة في العالم تقام كل عامين.

وأكد أن المعارض هي إيديكس الإمارات ومصر ومعرض الدفاع العالمي ويقام في بلد مختلف كل عامين، معرض جنوب أفريقيا ومعرض باريس ومعرض الصين ومعرض لندن ومعرض موسكو ومعرض إندونيسيا.

ولفت المفكر الاستراتيجي، اللواء دكتور سمير فرج إلى أن العقيدة المصرية دفاعية وليست هجومية مثل إسرائيل التي تنقل المعركة إلى أرض الخصم.

وقال إن مصر عملت على تنويع مصادر السلاح، مؤكدا أن الـ إف 16 أحسن مقاتلة في العالم ولكنها لا تصل إلى أي مكان ولذا تم الاستعانة بالرافال الفرنسية.

وشدد على أن مصر عملت على تطوير الصناعات الحربية والتي بدأها جمال عبدالناصر في خمسينيات القرن الماضي وكان يصنع الطائرات الحربية في حلوان.

واختتم المفكر الإستراتيجي، اللواء دكتور سمير فرج، أن نكسة 1967 عطلت عملية تطوير الصناعات الحربية وتوقفت حتى جاء اللواء العصار وأحدث تطورا ونقلة نوعية في هذا المجال.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!