عاجلمحافظات

حملة لإزالة التعديات والمخالفات للحفاظ على المظهر الحضارى فى بورسعيد

محافظ كفر الشيخ: إزالة 20 حالة تعد بالرياض بإجمالي 233 بمراكز المحافظة ورفع 2000 طن مخلفات فى 14 مركزاً ومدينة بكفر الشيخ

حملة لإزالة التعديات والمخالفات للحفاظ على المظهر الحضارى فى بورسعيد

حملة لإزالة التعديات والمخالفات للحفاظ على المظهر الحضارى فى بورسعيد
حملة لإزالة التعديات والمخالفات للحفاظ على المظهر الحضارى فى بورسعيد

كتب : وراء الاحداث

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، خلال تصريحات صحفية، أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها لإعادة الانضباط للشارع وإزالة مخالفات التنظيم والإشغالات، للحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة وتيسير حركة المرور والمواطنين. 
وأشار الغضبان إلى أن الأجهزة التنفيذية بحى الزهور برئاسة فوزى الوالى رئيس الحى قادت حملة مكبرة لفتح الشوارع وإزالة التعديات والمخالفات، حيث تمت إزالة جميع الأقفاص الحديدية والغرف المبنية من الطوب والإشغالات غير المرخصة والحواجز المخالفة لخطوط التنظيم بمنطقة شباب المدينة ومنطقة أبراج أبو قمصان وجميع التعديات التى تعوق الطريق، وذلك في ظل أعمال التطوير التي تشهدها المنطقة. 
وأكد الغضبان أن منطقة شباب المدينة تعد أحدث منطقة تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة بحى الزهور، لافتاً إلى أن بورسعيد تحقق حالياً نقلة نوعية فى مجال تطوير المناطق السكنية توازيا مع تطوير المشروعات فى العديد من المجالات، حيث يجرى رصف الشوارع بمنطقة شباب المدينة، وتجميلها وزيادة معدلات الإضاءة ضمن أعمال التطوير الشاملة بحي الزهور.
جانب من الحملة المكبرة ببورسعيدجانب من الحملة المكبرة ببورسعيد
جانب من حملة الإزالة بالشوارع والميادين بحى الزهور ببورسعيدجانب من حملة الإزالة بالشوارع والميادين بحى الزهور ببورسعيد

وفى محافظة كفر الشيخ تمكنت حملات المرحلة الثالثة من الموجه 20، اليوم الخميس، من إزالة 20 قرار تعدى على أملاك الدولة بإجمالي مساحة فدانين و17 قيراط، وجرى تسليم المواقع لجهات الولاية خالية من أي تعدي، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف المهندسة عايدة ماضي، السكرتير العام المساعد، وحضور جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الرياض.

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على إستمرار الحملات ضمن المرحلة الثالثة للموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة سواء الأراضى الزراعية أو مخالفات البناء بجميع المراكز والمدن وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وطبقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبمتابعة متواصلة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية من أجل التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات أولاً بأول وعدم التهاون في إسترداد حق الدولة وفرض سيادة القانون.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه وجه بضرورة تكثيف الجهود واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع المعتدين والمخالفيين، مؤكداً أنه ما تم إزالته منذ بدء المرحلة الثالثة من الموجه ال20، 233 حالة تعدي على مساحة 16376 مترا، و39 فدان، وقيراطين و4 أسهم.

محافظ كفرالشيخ

كما تمكنت الوحدات المحلية لمراكز محافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، من تنفيذ عدة حملات مكبرة لرفع المخلفات والقمامة، إضافة إلى حملات لصيانة أعمدة وكشافات الإنارة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأكد «نورالدين» أن مجالس المدن والوحدات القروية تمكنت من تنفيذ حملات النظافة لرفع المخلفات من الطرق والشوارع والميادين بجميع قرى ومراكز وأحياء المحافظة للارتقاء بالمستوى العام للنظافة والحفاظ على البيئة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن جملة المخلفات التي جرى رفعها 2000 طن بـ14 مركزًا ومدينة، منها بـ«كفر الشيخ 382 طنًّا، وببرج البرلس 49 طنًّا، وبسيدي سالم 156 طنًّا، وبسيدي غازي 42 طنًّا، وببلطيم 118 طنًّا، وبالرياض 111طنًّا».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!