أخبار مصرعاجلمحافظات

الخميس.. فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة لمدة 15 يوما

محافظ الجيزة يناقش تنفيذ خطة المجلس الإقليمى للسكان

الخميس.. فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة لمدة 15 يوما 

الخميس.. فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة لمدة 15 يوما 
الخميس.. فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة لمدة 15 يوما 

كتبت : منا احمد 

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أن الإدارات التعليمية تبدء غدا الخميس 3 اغسطس تلقى قبول التظلمات من نتائج الشهادة الاعدادية (الدور الثاني).

وأوضح سلومة أن التظلمات سيتم تقديمها ن طريق الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة ولمدة خمسه عشر يوماُ من تاريخ اعلان النتيجة وسعر التظلم للمادة  خمسه وثلاثون جنية.

وجاءت نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ٨٣.٦٦%، حيث بلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات بالدور الثاني ٢٩٥٥٢ طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الحاضرين ٢٥٠٥٤ طلاب وطالبات بإجمالي ناجحين ٢٠٩٦٠ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبه النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني ١٠٠% حيث حضر ١٢ طالبا وطالبه ونجح منهم ١٢ طالبا وطالبة، كما جاءت نسبة النجاح بمرحلة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع والمكفوفين 100%.

من ناحية اخرى أطلع محافظ الجيزة خلال الاجتماع الدورى للمجلس الإقليمى للسكان على مؤشرات المجلس الاقليمى للسكان بالجيزة وتقارير مديرية الشؤون الصحية وكذا تقرير وحدة سكان الجيزة بالتعاون مع شركاء التنمية الممثلين في المجلس القومي للمرأة والسكان والمديريات الخدمية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والتي منها أطلاق عدد من المبادرات الهادفة للعمل على معالجة المشكلات والظواهر التي يواجهها المجتمع والتي منها «زواج القاصرات- ختان الاناث- التسرب من التعليم- إرتفاع معدلات المواليد».

وخلال اللقاء ناقش محافظ الجيزة مع الأجهزة التنفيذية جهود التعاون مع المجلس الاقليمى للسكان لتحقيق الأهداف في التوعية بمختلف القضايا المجتمعية مؤكدًا على أهمية حملات التوعية المستمرة والاهتمام بالحوار المجتمعى لمواجهة المشكلات والقضايا الرئيسية بالمحافظة وتوحبه القوافل التوعوية بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي يقوم به المجلس الإقليمى للسكان في تطبيق حملات التوعية على أرض الواقع، مؤكدا على استمرار تقديم الدعم للمجلس الإقليمى للسكان لتحقيق افضل النتائج في مختلف قضايا الوعى المجتمعى.

ووجه اللواء أحمد راشد على ضرورة التوسع في اطلاق المبادرات للتوعية بأهمية خفض معدلات الإنجاب خاصة في المناطق النائية والتأكيد على أن تنظيم الأسرة هو الضامن الوحيد لتوفير حياة كريمة لأفراد المجتمع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!