أخبار مصرعاجل

وزير التنمية المحلية للمحافظين: امنعوا التجمعات أثناء صرف منحة العمالة غير المنتظمة

التنمية المحلية : استرداد ٢ مليون متر أراضي أملاك الدولة بعد ازالة التعديات

وزير التنمية المحلية للمحافظين: امنعوا التجمعات أثناء صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وزير التنمية المحلية للمحافظين: امنعوا التجمعات أثناء صرف منحة العمالة غير المنتظمة
وزير التنمية المحلية للمحافظين: امنعوا التجمعات أثناء صرف منحة العمالة غير المنتظمة

كتب : وراء الاحداث 

أجرى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الإثنين، اتصالات بجميع المحافظين للتأكد من اتخاذ كل التيسيرات اللازمة لصرف المنحة التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة، بسبب فيروس «كورونا»، واتخاذ كل إجراءات الحماية والتطهير والتعقيم اللازمة في منافذ الصرف المقررة، وهي البريد المصري بكل فروعه والبنك الزراعى المصري في جميع المراكز والمدن بالمحافظات أو المدارس المُخصصة لهذا الغرض.

وقال شعراوي، في بيان صحفي، الاثنين، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات إجراءات صرف المنحة والتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية لتلافي حدوث أي تجمعات والتواصل المستمر مع كل الجهات المعنية لتذليل أي صعوبات أو عوائق، لافتا إلى أنه يتم إعداد تقرير يومى بالوضع في المحافظات نهاية كل يوم من أيام الصرف.

وشدد الوزير على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ضرورة توفير مقاعد مخصصة متباعدة للانتظار خارج كل نقطة صرف وتنظيم حركة الدخول والخروج أثناء عملية الصرف، حتى لا يحدث أي تزاحم أو تكدس ووجود مسافات آمنة بينهم حفاظا على صحة المستحقين.

وناشد الوزير المستحقين عدم التوجه إلى أماكن الصرف إلا في اليوم المحدد لهم بالرسالة منعاً للتزاحم وحرصاً على سلامتهم والظهور بمظهر إيجابي يليق بالدولة المصرية في تقدمها وتحضرها. 

إزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة

على صعيد أخرأعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ، عن نجاح الدولة في استرداد ٢ مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة بكافة المحافظات بعد التعدي عليها من بعض المواطنين بالبناء والزراعة . 
 
جاء ذلك تنفيذا    لتوجيهات  رئيس الجمهورية وتكليفات  رئيس مجلس الوزراء بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء فى جميع المحافظات وإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة بصورة فورية وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين لظروف الدولة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا .

وقال  شعراوي إنه تلقي تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول جهود المحافظات خلال ال٢٤ ساعة الأخيرة لحملات إزالة التعديات والمخالفات ، والتي أسفرت عن إزالة ٣٠٠ حالة تعدي بالبناء على أملاك الدولة ليصل إجمالى الإزالات إلى ١١٥٠ حالة واسترداد  حوالي ٢ مليون متر مربع وإزالة ٥١ حالة تعديات بالزراعة ليصل اجمالي ما تم استرداده حوالي ٧٥٧ من أملاك الدولة بالمحافظات ، كما تم إزالة ١٢٧ حالة لمخالفات البناء يصل الإجمالى إلى ٢٩٧٧  حالة بإجمالي ٨٣ ألف متر مربع ، و٦٠٠  حالة إزالة لتعديات وبناء علي الأراضي الزراعية ليصل الإجمالى إلى ٣٤٠٠ حالة إزالة وذلك منذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء .

وشدد وزير التنمية على  أنه لا تهاون في التصدي بحسم لحالات الاستيلاء والتعدي والبناء علي املاك الدولة  والاراضي الزراعية او البناء المخالف، لافتاً الي أن حق الوطن والشعب لن يضيع ولا تساهل في مواجهة أي محاولات للتعدي علي أملاك الدولة والاراضي الزراعية . 

ووجه وزير التنمية المحلية  المحافظين بإستمرار المتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها فى المهد. 

وطالب اللواء محمود شعراوي المحافظات بالتنسيق مع جهات الولاية والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظات لمنع أي تعديات جديدة علي اراضي املاك الدولة  التي تم استردادها ومتابعته علي بصورة يومية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!