عاجلمحافظات

تجارة المشاريع البحثية.. محافظ البحيرة ايقاف مدير مدرسة ومعلم جمعا أموال من الطلبة

محافظ الاسماعيلية : إحالة مدير مدرسة عثمان أحمد عثمان للنيابة: «طلب 50 جنيهًا من الطلاب لعمل البحث» ... المتهمين استغلوا الظروف الراهنة الصعبة بالبلاد للتربح وتحقيق مكاسب مالية

تجارة المشاريع البحثية.. محافظ البحيرة ايقاف مدير مدرسة ومعلم جمعا أموال من الطلبة

تجارة المشاريع البحثية.. محافظ البحيرة ايقاف مدير مدرسة ومعلم جمعا أموال من الطلبة
تجارة المشاريع البحثية.. محافظ البحيرة ايقاف مدير مدرسة ومعلم جمعا أموال من الطلبة

كتب : وراء الاحداث

  قُـم لِـلـمُـعَـلِّمِ وَفِّه التَبجيلا ***  كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا بيت شعر ضمن قصيدة يمدح فيها اأمير الشعراء احمد شوقى المعلم الذى يبنى النفوس والعقول للاجيال يخرج العقول من الظلمات الى النور فيعلم العقول الشجاعة فى الانتماء وحب الوطن والفكر الوسطى والثقافة المحلية والعالمية … كيف يؤتمن هؤلاء الناظر والمدرس على ابنائنا فى المدارس فاقد الشىء لايعطية وهؤلاء ليس لديهم الاخلاق او علم ينتفع به طلاب العلم لبناء مصر الجديدة مصر المستقبل .

 قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إيقاف مدير مدرسة عبدربه للتعليم الأساسي، بإدارة أبوالمطامير التعليمية، ومعلم لغة عربية، بمدرسة الغابة الإعدادية، بإدارة أبوحمص التعليمية، ثلاثة أشهر عن العمل، وإحالتهما للنيابة الإدارية، لاستغلالهما الطلاب، وجمعهما مبالغ مالية منهم لعمل المشاريع البحثية واستخراج الأكواد، لهم واستغلال الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد للتربح وتحقيق مكاسب مالية. 

جاء ذلك بناءا على المذكرة المعروضة من الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والتي ذكر خلالها أنه يُحظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى، طبقاً لتعليمات وزير التربية والتعليم، وأن ما حدث يتنافى مع أخلاقيات المهنة، وينطوي على إخلال بكرامة الوظيفة، ولا يستقيم مع ما تفرضه من تعفف واستقامة وبعداً عن مواطن الريب.

وأشار «سعد» في المذكرة أن ما أقدما عليه هو أمر في غاية في الخطورة يستوجب معه الأخذ بالشدة الرادعة، وأن المذكورين لم يلتزما بالأمر الإداري الذي أصدرته المديرية بأن يحظر على جميع السادة مديري المدارس والعاملين بها بكافة المراحل التعليمية تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب تحت مسمى عمل بحث لهم أو استخراج أكواد أو رقم سرى.

من جانبه حذر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، من تكرار مثل هذه الوقائع التي تنال من سمعة ومكانة المعلم، وتؤدى لتشويه صورته بين طلابه، موجهًا الشكر لجميع المعلمين الذين تضاعف جهودهم في الفترة الحالية لشرح المناهج بطريقة التعليم عن بعد. 

اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية الجديد - صورة أرشيفيةشريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية

فى السياق ذاته أحال اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، الإثنين، مدير مدرسة عثمان أحمد عثمان الإعدادية بمدينة فايد إلى النيابة، نظرًا لقيامه بالمشاركة مع 2 من المعلمين بالمدرسة بالتنبيه على الطلاب بالحضور إلى المدرسة، ومع كل طالب منهم مبلغ ٥٠ جنيهًا، لعمل البحث الخاص بامتحانات نهاية العام الدراسي.

تم تشكيل لجنة من مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور خالد خلف قبيص، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وبحث الوضع تفصيليًا، وتم إثبات الواقعة، وحضر إلى المدرسة بالفعل حوالي ١٠٠ طالب، ومعهم المبلغ المالي، وتم تحرير المحضر اللازم بإثبات الواقعة، وتم عرض تقرير تفصيلي بالموقف كاملًا على المحافظ، وتم اتخاذ قرار بإحالته للنيابة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!