رياضةعاجل

رسميا.. حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر

اللجان الالكترونية التابعة لـ (سيدقطب ) اشعلت النار بأكاذيب وفقاعات هواء ضد

رسميا.. حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر

رسميا.. حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر
حسام حسن

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وكان اتحاد الكرة قد أقال البرتغالي روي فيتوريا بعد توديع منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 من الدور ثمن النهائي على يد الكونغو الديمقراطية.
الاتحاد المصري لكرة القدم قرر توجيه الشكر إلى فيتوريا بعد النتائج السيئة التي قدمها منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023
وتولى فيتوريا تدريب منتخب مصر يوم 11 يوليو 2022، وخاض خلال هذه المدة 18 مباراة انتصر في 12 لقاء فقط، وتعادل في 5 مناسبات، قبل أن يتلقى هزيمة واحدة.
وتداظلت تداولت في الساعات الأخيرة أقاويل عن عدم قدرة حسام حسن المدير الفني الجديد للمنتخب، على التواجد في مباريات المنتخب الوطني لعدم حصوله على الرخصة التدريبية A  اللازمة لذلك ضمن اشتراطات الاتحاد الأفريقي.
وتواصل عدد من المواقع مع  الدكتور جمال محمد مدير إدارة المدربين في اتحاد الكرة للتأكد من هذه المعلومة، حيث كشف أن حسام حسن حصل على الرخصة التدريبية A  منذ 2014.
وأكد جمال محمد علي، أن حسام حسن حصل على هذه الرخصة التي أقيمت في 2014 مع عماد المندوه، وأشرف على الدورة محاضر سوداني مقيم في الخليج.
وقال مدير إدارة المدربين لليوم السابع أن حسام حسن، حصل على معادلة هذه الرخصة قبل توليه تدريب الأردن، قبل سنوات، بما يتلائم مع اشتراطات الاتحاد الأسيوي.
وأوضح جمال محمد علي أن حسام حسن تقدم للحصول على الرخصة “برو” وينتظر فتح هذه الرخص في مصر ليكون أول من يحصل عليها.
يستهل العميد حسام حسن أول مباراة له مع منتخب مصر في 22 مارس 2024  خلال البطولة الودية في الإمارا، حيث سيواجه الفراعنةأحد منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا.
وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.
107140-الرخصة
وتمسك حسام حسن ببعض الأسماء في جهازه منهم إبراهيم حسن مديرا للكرة وأحمد الكأس مدربا عاما وسعفان الصغير مدربا للحراس، فيما يقترب طارق سليمان من منصب المدرب العام بجانب أحمد الكأس.
وكان اتحاد الكرة قد أقال البرتغالي روي فيتوريا بعد توديع منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 من الدور ثمن النهائي على يد الكونغو الديمقراطية.
قرر محمد يوسف مدرب منتخب مصر الاعتذار عن عدم الاستمرار في منصبه الذي تم تكليفه به منذ ساعات قليلة، ومن المنتظر أن يتولي محمد يوسف منصب جديد بالمنتخبات الوطنية خلال الساعات المقبلة.
واعلن اتحاد الكرة تعيين محمد يوسف مدربًا عامًا ومديرًا فنيًا مؤقتًا لحين التعاقد مع مدرب جديد ليخلف البرتغالي فيتوريا في منصبه.
الاتحاد المصري لكرة القدم قرر توجيه الشكر إلى فيتوريا بعد النتائج السيئة التي قدمها منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023
وتولى فيتوريا تدريب منتخب مصر يوم 11 يوليو 2022، وخاض خلال هذه المدة 18 مباراة انتصر في 12 لقاء فقط، وتعادل في 5 مناسبات، قبل أن يتلقى هزيمة واحدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!