أخبار مصرتحقيقات

الوزراء:لا صحة لمنح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص أكتوبر المقبل وتنفي إجبار الطلاب على التبرع للمدارس عند تقديم ملفات الالتحاق

الوزراء : لا صحة لزيادة مصاريف استخراج رخصة قيادة السيارات بنسبة 200% و تنفي إلغاء مادة الجيولوجيا من مناهج الثانوية العام المقبل و:لا صحة لإلغاء امتحانات شهادات القراءات بالمعاهد الأزهرية

الوزراء:لا صحة لمنح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص أكتوبر المقبل وتنفي إجبار الطلاب على التبرع للمدارس عند تقديم ملفات الالتحاق

الوزراء:لا صحة لمنح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص أكتوبر المقبل وتنفي إجبار الطلاب على التبرع للمدارس عند تقديم ملفات الالتحاق

الوزراء:لا صحة لمنح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص أكتوبر المقبل وتنفي إجبار الطلاب على التبرع للمدارس عند تقديم ملفات الالتحاق

كتب: وراء الاحداث

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن منح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص بدءا من أكتوبر المقبل.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس- أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي نفت تلك الأنباء,

وأكدت أنه لا توجد أي نية على الإطلاق, لمنح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص بدءا من أكتوبر المقبل, ولم تتم دراسة أي قرارات بشأن منح تراخيص لتلك المراكز, واستمرار اعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لذلك, وذلك في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية الجديدة.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار, والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق, وتؤدي إلى إثارة بلبلة الرأي العام, وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273).

كما نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن إجبار الطلاب على التبرع للمدارس كشرط لتقديم ملفات الالتحاق بالعام الدراسي الجديد.
وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم أنه قام  بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, والتي نفت تلك الأنباء, مؤكدة أنه لا صحة لإجبار الطلاب على التبرع للمدارس كشرط لتقديم ملفات الالتحاق بالعام الدراسي الجديد.
وأوضحت  التزام المدارس بالتعليمات الصادرة عن الوزارة بمنع وحظر قبول أي تبرعات سواء كانت عينية أو مالية من أولياء الأمور أو الطلاب نهائيا, مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشكل فوري حيال المدارس المخالفة لتلك الضوابط والتعليمات, مناشدة أولياء الأمور التقدم بشكاوى في حالة  اشتراط المدرسة أي تبرعات لقبول ملفات التقدم للعام الدراسي الجديد.
وفي سياق متصل, فقد تم إتاحة تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة, من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم, وفي حالة تعثر التسجيل الإلكتروني, يمكن التوجه إلى المدرسة التي يرغب في التقدم لها , لتقديم “صورة شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم والشهادة الأصلية عليها وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها”, لتتولى وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيا. 
كما نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من منشور يزعم زيادة مصاريف استخراج رخصة قيادة السيارات بنسبة 200 %.
وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم أنه قام  بالتواصل مع وزارة الداخلية, والتي نفت تلك الأنباء, مؤكدة أن هذا المنشور لا علاقة للوزارة به على الإطلاق, وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بزيادة الرسوم المقررة في هذا الشأن, وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات.
وقال المركز الإعلامي ” نهيب بجميع وسائل الإعلام, ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة في نشر الأخبار, والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق” .
كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد  بشأن إلغاء مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية من مناهج الثانوية العامة بدءا من العام المقبل.
وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم /الخميس/ – أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, والتي نفت تلك الأنباء, مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية من مناهج الثانوية العامة بدءا من العام المقبل.
وأشار إلى استمرار تدريس مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية كإحدى المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع ضمن مناهج شعبة “علمي علوم” بالثانوية العامة, موضحا أنه في حال إجراء أي تغييرات بنظام الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الوزارة.
وفي سياق متصل, فقد تم وضع خطة للدراسة بالعام المقبل للطلاب في الثلاثة صفوف بمرحلة الثانوية العامة, والتي تستهدف تغيير نظام التقييم بحيث يكتسب الطالب مهارات معينة تجعله قادرا على المنافسة وخلق فرصة عمل له سواء محليا أو دوليا وذلك من خلال رفع محتوى المواد الدراسية للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي المقبل على بنك المعرفة المصري, ولن يتم طباعة كتب ورقية لطلاب الـ 3 صفوف الدراسية العام المقبل, كما سيعتمد الطلاب في دراستهم على المحتوى الرقمي الموجود على بنك المعرفة المصري من خلال التابلت.
وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار, والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق, وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور, وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273). 

كما نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من آنباء حول إلغاء امتحانات شهادات القراءات بكافة المعاهد الأزهرية.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم أنه قام بالتواصل مع مشيخة الأزهر الشريف، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء امتحانات شهادات القراءات بكافة المعاهد الأزهرية، موضحة أن امتحانات القراءات لكافة المراحل والتخصصات ستعقد في مواعيدها المقررة وفقا للجدول المعلن رسميا، خلال الفترة من 8 أغسطس 2020، حتى يوم 17 من نفس الشهر، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة جميع المشاركين بالامتحانات.

وفي إطار تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، سيتم الحفاظ على المسافات الآمنة وقواعد التباعد بين الطلاب مع الحرص على التهوية المستمرة للجان الامتحانية، بالإضافة إلى إلزام الطلاب بارتداء الكمامة إجباريا لدخول الامتحانات، كما سيتم الكشف على درجة حرارتهم قبل دخول قاعات الامتحانات، وتعقيم القاعات قبل وبعد كل امتحان.

وناشدت المشيخة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وفي حال وجود أي استفسارات يرجى الدخول على الموقع الرسمي للأزهر الشريف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!