أخبار عربية ودوليةعاجل

ترامب يعد بلقطات مصورة لغارة البغدادي والجيش الامريكى تخلص من الجثة برميها فى البحر

وزير الدفاع الأمريكي والجنرال ميلي مهمة القوات الأمريكية تأمين حقول النفط في سوريا ومنع وصول القوات السورية والروسية اليها

ترامب يعد بلقطات مصورة لغارة البغدادي والجيش الامريكى تخلص من الجثة برميها فى البحر

ترامب يعد بلقطات مصورة لغارة البغدادي والجيش الامريكى تخلص من الجثة برميها فى البحر
ترامب يعد بلقطات مصورة لغارة البغدادي والجيش الامريكى تخلص من الجثة برميها فى البحر

كتب : وكالات الانباء

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الإثنين، إنه قد يسمح بنشر جزء من التسجيل المصور للغارة التي قتل فيها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في سوريا يوم السبت.

ومن المعتقد بأن التسجيل يشمل لقطات من الجو وأخرى من كاميرات مثبتة في ملابس الجنود الذين اقتحموا مجمع البغدادي.

وقال ترامب للصحفيين قبل سفره إلى شيكاغو نفكر في الأمر. ربما نسمح بذلك…ربما نأخذ أجزاء محددة منه وننشرها”.

وأكد الرئيس الأمريكي، قبل التوجه لإلقاء كلمة في مؤتمر سنوي للجمعية الدولية لقادة الشرطة ربما نعرض أجزاء من الفيديو

وتحدث في وقت لاحق في شيكاغو، حيث يعقد المؤتمر، وقال للجمعية، إن البغدادي كان رجلاً مريضاً وفاسداً.. إنه جثة هامدة وأقول لكم إنه لم يمت بشجاعة.

وكشف ترامب أمس الأحد بالتفصيل عن الغارة على مجمع البغدادي قائلاً، إن زعيم التنظيم فجر حزاماً ناسفاً كي يودي بحياته مع اقتراب القوات الأمريكية منه.

وأشادت روسيا بتحفظ اليوم الإثنين، بإعلان ترامب مقتل البغدادي، لكن قادة العالم حذروا من أن المعركة ضد التنظيم المتشدد لم تنته بعد.

وقال ترامب أمس الأحد، إن البغدادي مات وهو يبكي ويصرخ خلال غارة لقوات أمريكية خاصة في سوريا، منفذاً بذلك هدفه الرئيسي في مجال الأمن القومي.

وقال ترامب في خطاب تلفزيوني من البيت الأبيض، إن البغدادي الذي قاد التنظيم الإرهابي منذ عام 2010 قتل نفسه بتفجير حزام ناسف بعد أن فر إلى نفق مغلق عندما أطبقت عليه القوات الأمريكية.

وأكد ترامب، كان رجلاً مريضاً وفاسداً والآن ذهب إلى غير رجعة، مضيفاً أن اعتقال أو قتل البغدادي كان على صدر الأولويات الأمنية للإدارة الأمريكية مؤكدا مات… وهو يئن ويبكي ويصرخ

ورفض المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الإثنين، الإفصاح عما إذا كانت الولايات المتحدة أبلغت روسيا بعملية قتل البغدادي مسبقاً.

لكنه أضاف، إذا تأكدت هذه المعلومات فبوسعنا الحديث عن إسهام كبير قدمه رئيس الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب الدولي.

ورحب قادة العالم والمسؤولون الأمنيون بمقتل البغدادي لكنهم قالوا، إن الحملة ضد داعش لم تنته في ظل احتمال أن يحاول من يسمون “الذئاب المنفردة” الانتقام لمقتله.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن مقتل البغدادي ضربة كبرى لداعش، مضيفاً في الوقت نفسه أن “المعركة مستمرة لإلحاق الهزيمة بهذه المنظمة الإرهابية في نهاية المطاف

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سنعمل مع شركائنا في التحالف لوضع نهاية لأنشطة داعش الهمجية والمدمرة.

وأكد رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، هذا وحش متعدد الرؤوس… كلما قطعت له رأساً ينبت له آخر لا محالة.

وفي دول جنوب شرق آسيا التي ركز عليها تنظيم داعش قال المسؤولون، إن قوات الأمن تتأهب لمعركة طويلة للتصدي لأفكار التنظيم المتشددة.

وقالت الفلبين وإندونيسيا وماليزيا، حيث يوجد بعض من أكثر المتطرفين الإسلاميين تنظيماً في آسيا، إنها تتأهب لعمل انتقامي محتمل من جانب أتباع داعش بما في ذلك هجمات الذئاب المنفردة التي يشنها مواطنون اعتنقوا الأفكار المتطرفة من خلال آلة الدعاية القوية التي يديرها التنظيم على الإنترنت.

وأوضح وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورينزانا، أنه رغم أن مقتل البغدادي سيربك تنظيم داعش فلا يزال التنظيم يمتلك قدرات ويمثل خطورة. وكان نفوذ التنظيم قد ترسخ بين الشبان المسلمين غير المتعلمين في إقليم مينداناو المضطرب.

وقال لورينزانا، هذه ضربة للتنظيم نظراً لمكانة البغدادي كزعيم. لكنها مجرد انتكاسة لحظية نظراً لانتشار التنظيم في أنحاء العالم. سيأخذ شخص ما مكانه”.

البنتاغون: اعتقال رجلين أثناء الهجوم على مقر البغدادي

أعلن مسؤول عسكري أمريكي بارز اليوم الإثنين، أن القوات الأمريكية اعتقلت رجلين أثناء تنفيذها الغارة التي أدت إلى مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في سوريا.

وقال رئيس هيئة الأركان مارك ميلي خلال مؤتمر صحافي في البنتاجون، لقد تم اعتقال رجلين بالغين حيين..وهما الآن محتجزان لدينا في منشأة آمنة.

ولم يعلن داعش حتى الآن عن خليفة البغدادي. لكن التنظيم أثبت مرونته في السابق وواصل شن الهجمات أو الإيعاز بها في المنطقة وخارجها على الرغم من أنه فقد في السنوات الماضية معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها.

وحاولت الولايات المتحدة طويلاً الوصول إلى البغدادي وعرضت مكافأة 25 مليون دولار لمن يساعدها في ذلك باعتباره زعيماً لتنظيم إرهابي سيطر في وقت من الأوقات على مساحات شاسعة من أراضي العراق وسوريا، وأعلنت فيها قيام دولة للخلافة.

القوات الأمريكية تتحرك لتأمين حقول النفط في سوريا

من جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم، إنه يجري إعادة تمركز القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا من أجل تأمين الحقول النفطية في شمال شرقي البلاد، وذلك عقب مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وأضاف إسبر، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي للكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن مقتل البغدادي، أن الولايات المتحدة ستواصل التحرك لتأمين القوات إلى أن تطمأن بأن تنظيم داعش لا يستطيع الوصول إليهم.

وقد أكد وزير الدفاع الأمريكي والجنرال ميلي، أن مهمة القوات هي منع القوات السورية والروسية من الوصول إلى الحقول.

ولكن الجنرال ميلي، قال إن الهدف الأساسي هو حرمان تنظيم داعش من الوصول إلى الحقول النفطية وأضاف الجنرال ميلي نحن لا نريدهم أن يظهروا مجدداً. لقد حصلوا على الكثير من عائداتهم من ذلك.

وتابع إسبر، قائلاً، إن القوات الأمريكية لم تواجه أي تحديات من القوات الروسية أو السورية لإعادة التمركز

وكان إسبر، قد صرح في وقت سابق إن الولايات المتحدة قد تبقي على بعض القوات في سورية حتى لاتقع حقول النفط في أيدي تنظيم داعش الذي قد يظهر مجدداً.

وأعاد وزير الدفاع التأكيد على أن الرئيس دونالد ترامب، لا يزال ينوي سحب جميع القوات الأمريكية من سوريا

الجيش الأمريكي تخلص من جثة البغدادي برميها في البحر

من ناحية اخرى صرح مصدر في البنتاجون، الإثنين، أن الجيش الأمريكي تخلص من جثة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، برميها في البحر، بعد مقتله في الغارة الأمريكية.

ولم تتكشف تفاصيل عن كيفية ووقت التخلص من الجثة، إلا أن رئيس هيئة الأركان العامة مارك ميلي، قال إن “التخلص من رفاته تم واكتمل، وتم التعامل معه بالشكل اللازم.

على صعيد اخرأعلن مسؤول أمريكي اليوم الإثنين، أن اجتماعاً لوزراء دول التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش سيعقد في واشنطن في 14 نوفمبر، غداة إعلان واشنطن مقتل زعيم التنظيم المتطرف أبو بكر البغدادي.

وقال المسؤول طالباً عدم كشف هويته للصحافيين، إن الاجتماع الذي طلبت فرنسا عقده في الوقت الذي تنسحب فيه القوات الأمريكية من سوريا، سيسمح لوزراء أكثر من 30 بلداً “البحث في التدابير المقبلة الواجب اتخاذها لزيادة تواجد التحالف في شمال شرق سوريا

كلب يتحول إلى بطل في أمريكا بعد إصابته خلال مطاردة البغدادي

الغريب فى الامر أنه صار كلب مدرب بطلاً في الساعات الأخيرة بالولايات المتحدة بعد مشاركة في العملية العسكرية الأمريكية ضد زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وإصابته خلال انفجار السترة الناسفة للإرهابي.

وطارد الكلب الذي لم يكشف البنتاجون عن هويته، البغدادي في نفق في مكان يقع شمال غربي سوريا حتى تم تطويق زعيم داعش الذي اختار تفجير سترته الناسفة للانتحار على أن يتم اعتقاله بعدما نفدت خياراته.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد كشف عن مشاركة الكلب في الملاحقة أثناء وصفه العملية العسكرية التي قضت على مؤسس داعش.

وقال ترامب في خطاب من البيت الأبيض، كلب جميل وموهوب، أصيب” في العملية.

وأضاف قائد الأركان المشتركة، مارك ميلي في مؤتمر صحفي بالبنتاغون في ظل الأسئلة عن هوية الكلب، لن نكشف عن اسمه. لا يزال في غرفة الجراحة. وهو مصاب بشكل طفيف، ولكنه يتعافى بشكل تام.

وينتمي الكلب إلى الوحدة “K-9” التي تضم كلاباً عسكرية مدربة تستخدم في رصد المتفجرات والألغام والمتفجرات وملاحقة أهداف معينة مثل التي حدثت في حالة البغدادي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!