عاجلمحافظات

محافظ شمال سيناء يشهد موسم حصاد القمح بمدرسة الزراعة بالعريش

ضبط مخالفات فى حملات تموينية على المخابز بالفيوم... سكرتير محافظة أسوان تزور المصابين فى حادث اقتحام سيارة نقل لمقهى وصرف التعويضات ... محافظ مطروح يفتتح نقطة إسعاف سيدى حنيش على الطريق الساحلى

محافظ شمال سيناء يشهد موسم حصاد القمح بمدرسة الزراعة بالعريش

محافظ شمال سيناء يشهد موسم حصاد القمح بمدرسة الزراعة بالعريش
محافظ شمال سيناء يشهد موسم حصاد القمح بمدرسة الزراعة بالعريش

كتب : وراء الاحداث

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، موسم حصاد القمح والشعير في مزرعة مدرسة الشهيد محمد ايمن بكير الثانوية الزراعية المشتركة بالعريش، في حضور حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، المهندس جمال الدع، مدير عام مديرية الزراعة، ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم

وأكد المحافظ علي أن محافظة شمال سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في شتي القطاعات خاصة قطاع الزراعة، حيث توفر محطة معالجة مياه بحر البقر 5.6 مليون مترا مكعبا من المياه تكفى لزراعة 456 ألف فدانا بوسط سيناء، ولدينا مياه ترعة السلام التي تروى مساحة 275 ألف فدانا أخرى، بخلاف المشروع الكبير المتمثل في التجمعات التنموية ومنح كل مواطن منزل ومساحة 5 أفدنة زراعية، أي أن المحافظة ستصل قريبا الى زراعة مساحة لا تقل عن مليون فدانا بما يتوافر لديها من مقننات مائية.

وأشاد المحافظ بالدور المجتمعي الذي يقوم به التعليم الفني في المحافظة، من خلال طرح منتجات المدارس الفنية في الأسواق بأسعار مناسبة للمواطنين في ظل توجيهات القيادة السياسية بتوافر جميع السلع والمنتجات بأسعار تتناسب مع جميع المواطنين لمواجهة موجة الغلاء.

وأضاف حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم أنه جري زراعة 12 فدان قمح و3 أفدنة شعير و4 افدنة طماطم وفداني باذنجان في مزرعة المدرسة الزراعية، بخلاف المحاصيل الصيفية، مؤكدًا على تجهيز مساحة 11 فدان لزراعتها بأشجار الزيتون.

وأشار ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم، أن المحافظ خلال جولته التفقدية قام بزيارة عنبر الدواجن الخاص بالمدرسة وبه دورتي دواجن بطاقة إنتاجية 4000 دجاجة تم بيعها بالكامل للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق.

ضبط مخالفات فى حملات تموينية على المخابز بالفيوم

بينما تمكنت أجهزة التموين بمراكز الفيوم، من ضبط مخالفات تموينية كثيرة في حملات مكثفة على المخابز بمراكز المحافظة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة مع المخالفين، وأخطرت النيابات المختصة لتتولى التحقيق.

ضبطت حملة تموينية، لإدارة تموين مركز سنورس، بالاشتراك مع مجلس المدينة، محضر نقص وزن، ومحضر عدم مطابقة الخبز المنتج للمواصفات، و5 محاضر عدم وجود قائمة، و3 محاضر عدم نظافة المعجن، و3 محاضر عدم إعطاء بون للمواطنين، فيما ضبطت حملة لإدارة تموين مركز أول الفيوم، محضر عدم مطابقه الخبز المنتج للمواصفات، و3 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضر عدم نظافة المعجن، ومحضر عدم إعطاء بون للمواطنين.

كما تمكنت حملة لإدارة تموين مركز يوسف الصديق، من تحرير محضر تصرف في شيكارتين دقيق مخابز مدعم زنة الشيكارة 50 كجم، و8 محاضر عدم مطابقة الخبز المنتج للمواصفات، و4 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و25 محضر تنوعت ما بين عدم نظافة المعجن أو عدم الإعلان عن قائمة تشغيل المخبز، و6 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية.

كما ضبطت حملة لإدارة تموين مركز إطسا، محضر نقص وزن، ومحضر توقف كلي، ومحضر خبز غير مطابق للمواصفات، و3 محاضر عدم نظافة أدوات العجين، ومحضر عدم إعطاء بون صرف، ومحضر عدم وجود قائمة، و5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، وضبطت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، في حملة بمركز أبشواي، محضرين نقص وزن، ومحضر خبز غير مطابق للمواصفات، و6 محاضر عدم وجود قائمة، و7 محاضر عدم نظافة أدوات العجين.

وتمكنت إدارة تموين أبشواي، من ضبط صاحب مخبز لحيازته وتجميعه 159 بطاقة تموينية بغرض إثبات مبيعات وهمية على ماكينة المخبز، دون إنتاجه فعليا بغرض الحصول على الدعم المستحق للبطاقات بدون وجه حق، وتحرير المحضر اللازم، وتحرير 5 محاضر خبز غير مطابق للمواصفات، و3 محاضر نقص وزن، و5 محاضر عدم إعطاء بون.

وشدد المهندس السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على المخابز، والأسواق، ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية.

سكرتير محافظة أسوان تزور المصابين فى حادث اقتحام سيارة نقل لمقهى

من جانبها زارت فاطمة إبراهيم، السكرتير العام لمحافظة أسوان، مصابى حادث اقتحام سيارة نقل ثقيل “نقل مياه” لمقهى واصطدام 5 مركبات توك توك، داخل مستشفى أسوان الجامعى للاطمئنان على صحتهم وتوفير الرعاية الطبية لهم، بناءً على توجيهات محافظ أسوان.

واطمأنت السكرتير العام لمحافظة أسوان، خلال الجولة التى رافقها فيها الدكتور محمد سعيد وكيل وزارة الصحة، وأحمد عز المشرف على مركز السيطرة بالمحافظة، على صحة المصابين الخمسة، للإشراف على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم، وتسخير كافة الإمكانيات الصحية على الوجه الأكمل حتى يتنسى تماثلهم للشفاء الكامل، وعودتهم لأسرهم.

ومن جانبه، وجه أشرف عطية، محافظ أسوان، مديرية التضامن الاجتماعى بالبدء الفورى فى إجراءات صرف التعويضات المقررة للمصابين الـ5 وأسر المتوفين الـ3، وفقاً للضوابط والشروط المنظمة لذلك.

وتجدر الإشارة إلى وقوع حادث اقتحام سيارة نقل ثقيل “نقل مياه” إلى مقهى واصطدامها بـ5 مركبات توك توك، بمنطقة الصداقة القديمة، وأسفر الحادث وفقاً لبيان مديرية الصحة، عن مصرع 3 أشخاص وهم: أحمد طه محمد 6 سنوات، وعبد الرحمن محمد جمال 10 سنوات، وأتكاتى 40 سنة، وتم نقل جثامينهم إلى مشرحة أسوان العمومية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأصيب فى الحادث 5 أشخاص، هم: محمد خليفة حسن 50 سنة، وأصيب باشتباه كسر بالساق الأيسر، وعمر صلاح متولى 11 سنة، وأصيب بكسور متفرقة بالجسم، وأنور الصادق محمد نصار 20 سنة، وأصيب بكسر بالساق الأيسر وكدمات متفرقة بالجسم، وطه أحمد محمد عبد المحسن 35 سنة، وأصيب بجروح وسحجات متفرقة بالجسم، وعمر محمد كمال 27 سنة، وأصيب بجروح وكدمات متفرقة بالجسم.

محافظ مطروح يفتتح نقطة إسعاف سيدى حنيش على الطريق الساحلى

من جهته افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، نقطة اسعاف سيدى حنيش، على الطريق الدولي الساحلي، شرقي مدينة مطروح، لخدمة المنطقة والمسافرين على الطريق السريع، بحضور المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، والدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة، والدكتور مصطفى أشرف مدير إسعاف مطروح وأهالي المنطقة.

وأوضح الدكتور مصطفى أشرف، أن نقطة الإسعاف الجديدة، تخدم نحو 20 كم بالتجمعات والمناطق السكنية، والقري السياحية على الساحل في المنطقة من رأس الحكمة وحتى سملا، وبها سيارة إسعاف مجهزة واستراحة لطاقم العمل، وأشار إلى أنه جارِ الإعداد والانتهاء من إنشاء  نقطتين أخرتين في نطاق مدينة الضبعة، وافتتاحهما عقب عيد الفطر المبارك في منطقة فوكة والأخرى في منطقة الجفيرة.

ووجه محافظ مطروح، الشكر لجهود رجال إسعاف مطروح، وتواجدهم على مدار الساعة، لتلبية أية طوارئ، خاصة على طول الطريق الدولى الساحلى، وإسعاف المصابين في اسرع وقت قياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!