عاجلمحافظات

محافظ دمياط مبادرة حياة كريمة في دمياط: 791 مشروعًا بـ 3 مليارات جنيه

محافظ أسوان إزالة تعديات على مساحة 1260 مترًا بالصداقة الجديدة وقرية الجعافرة بأسوان ويشرف على إزالة حالة تعدٍ أناء جولته بقرى «حياة كريمة» و يتابع معدلات تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة» .. وتحرير 63 محضرًا متنوعًا في حملة على أسواق دسوق

محافظ دمياط مبادرة حياة كريمة في دمياط: 791 مشروعًا بـ 3 مليارات جنيه

محافظ دمياط مبادرة حياة كريمة في دمياط: 791 مشروعًا بـ 3 مليارات جنيه
محافظ دمياط مبادرة حياة كريمة في دمياط: 791 مشروعًا بـ 3 مليارات جنيه

كتب: وراء الاحداث 

قالت منال عوض، محافظ دمياط، إن مبادرة حياة كريمة في محافظة دمياط تشمل مركز كفر سعد الذي يتكون من 28 قرية و219 تابعًا يقطنه 240 ألف مواطن.

وأضافت أن أهم المشاريع التي تم تنفيذها في كفر سعد هي مشروعات الصرف الصحي

وأشارت إلى أنه تم إنشاء 7 نقط إسعاف و6 حماية مدنية، و28 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي وتم توفير 141 قطعة أرض لتنفيذ مشروعات ضمن المبادرة.

وأوضحت خلال مداخلة لها على شاشة قناة صدى البلد، أن هناك 16 مشروعًا لتأهيل وتطوير الترع، إلى جانب 22 مدرسة و570 حالة سكن كريم، و27 مشروع صحة.

وأشارت منال عوض، محافظ دمياط، إلى أن كثافة الفصول في مدارس كفر سعد حاليًا 55 طالبا ومن المتوقع وصولها بعد الانتهاء من مبادرة حياة كريمة إلى 30 أو 35 طالبا على الأكثر.

وأكدت خلال مداخلة لها على شاشة قناة صدى البلد، أنه سيتم تنفيذ 791 مشروعًا في دمياط ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 3 مليارات جنيه .

وأشارت محافظ دمياط إلى أن هناك 1400 ورشة في مدينة الأثاث، تم بيع 450 منها فقط، مشيرة إلى أن المبيعات تأثرت بجائحة كورونا وانخفضت.

واختتمت خلال مداخلة لها على شاشة قناة صدى البلد، أن هناك 5 بنوك كبيرة موجودة في منطقة الأثاث لتقديم الخدمات للصناع، إلى جانب إنشاء موقف سيارات بالقرب من مدينة الأثاث.

فى محافظة أسوان قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بحملة مكبرة أسفرت عن إزالة تعديات بحى الصداقة الجديد بإجمالى 500 م2، كما تم المرور على أعمدة الإضاءة وزيادة لمبات الإناره أمام حديقة الصداقة الجديده وذلك تلبية وإستجابة لشكوى المواطنين والأهالى بالمنطقة .

وفى نفس السياق قام قسم الصيانة بالوحدة المحلية بالإنتهاء من أعمال تبطين ودهان البلدورات بطريق السادات بداية من بنزينة الوطنية وحتى إستاد أسوان وذلك بالمشاركة المجتمعية من قبل طلاب مدرسة المواساه الإعدادية .

وعلى جانب أخر قام مسئولو الوحدة المحلية بمركز ومدينة دراو بتنفيذ 7 قرارات إزالة لحالات تعدى على أملاك الدولة بمساحة 760 م2 بقرية الجعافرة .

من جانبه رصد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وجود تعدي على أراضي الدولة داخل أثناء مروره على المشروعات الجارية بقري حياة كريمة التابعة لمدينة السباعية، حيث استدعى رئيس الوحدة المحلية والمعدات الثقيلة واللودارات للقيام بتنقيذ الإزالة الفورية لحالة التعدي المقامة على مساحة ألف متر مربع، مع تخصيصها لإقامة مدرسة للتربية الفكرية لذوي الإحتياجات الخاصة

وقام محافظ أسوان بالإشراف على عملية الإزالة، وقيام سيارات الوحدة المحلية برفع التشوينات من السيراميك ومواد البناء، بالإضافة إلى الأسوار والتوصيلات المختلفة للمرافق العامة من الكهرباء ومياه الشرب، فضلاً عن كاميرات المراقبة، مشدداً على إحالة صاحب التعدي إلى النيابة العسكرية لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية، مع توقيع الغرامات المالية الرادعة عليه .

وكلف أشرف عطية بقيام رئيس مركز ومدينة إدفو بتشكيل لجنة لرصد جميع التعديات وتحرير محاضر مخالفة لها، ثم إحالتها إلى النيابة العسكرية لإتخاذ الإجراءات الحازمة ضدها، وخلال نفس الجولة إستجاب عطية لمطالب المواطنين حيث وجه إلى توفير علاج على نفقة الدولة لأكثر من مواطن وسيدة مسنة، بجانب توفير مصدر رزق لإحدي السيدات التي تعول ابن معاق، بالإضافة إلى توجيه المسؤولين لتلبية بعض المطالب الأخرى وفقاً للإمكانيات المتاحة.

كما استكمل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سلسلة جولاته الميدانية لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة»، وقام المحافظ بتفقد حزمة من المشروعات المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام والتى تخدم نحو 120 ألف نسمة تابعين للوحدة المحلية لمدينة السباعية بمركز إدفو والنجوع والقرى والتوابع لها.

ورافقه نائب المحافظ أحمد شعبان، واللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، وإستمع محافظ أسوان لشرح من المختصين بالمشروعات التي شملتها الجولة التفقدية حيث أعطي توجيهاته للمسئولين بالإسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات أو المقاولين، وفي حالة وجود تباطئ أو تقاعس من أي شركة أو مقاول أثناء التنفيذ سيتم إستبعاده على الفور.

وقام المحافظ بتفقد مشروع محطة رفع الصرف الصحى الرئيسية بالسباعية والتي وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 70 % من بين 6 محطات للرفع ضمن مشروع الصرف الصحى للسباعية والبصيلية الذي سيخدم أهالى المدينتين وتوابعهم، وأيضاً قرى القنان والحواجر التابعة لمركز إدفو بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه تشمل إنشاء محطة المعالجة الرئيسية بطاقة تصل إلى 19 ألف م3/ يومياً حالياً وستصل إلى 27 ألف م3/يومياً مستقبلياً حيث تم إنهاء 80 % منها، بالإضافة إلى شبكات الإنحدار بأطوال 28 كم تم تنفيذ 60 % منها، فضلاً عن تنفيذ 80 % من خط السيب بطول 6500 متر، ثم تفقد أشرف عطية مشروع إحلال وتجديد وحدة طب الأسرة بالسباعية بتكلفة 18 مليون جنيه حيث تم الإنتهاء من الإنشاءات والتشطيب بالكامل، وجارى تجهيزها بالمعدات الطبية تمهيداً للتشغيل التجريبى من ضمن 112 وحدة صحية و11 مستشفى يجرى الإستعداد لتجهيزهم لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بتكلفة إجمالية 11،7 مليار جنيه، وعقب ذلك قام عطية مشروع إنشاء مبنى الإدارة الإجتماعية الجديد بالسباعية بتكلفة 3.6 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 75 % وذلك بعد قيام المحافظة بتخصيص قطعة أرض بديلة على مساحة 200 م2 وإنهاء التشابك مع مستشفى السباعية غرب من أجل تقديم الخدمات الإجتماعية المتكاملة لحوالي 35 ألف نسمة، ويتبعها 5 وحدات إجتماعية أخرى، ثم توجه محافظ أسوان لتفقد مشروع إنشاء مستشفى السباعية غرب بتكلفة 230 مليون جنيه على مساحة 11 ألف م2 حيث تصل طاقتها إلى 48 سرير تضم العديد من الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين في تخصصات الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والجراحة العامة وجراحة العظام والفم والأسنان والمسالك البولية والنساء والتوليد وأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة، بجانب الإستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والعلاج الطبيعى والرمد والتشخيص عن بعد، علاوة على أقسام الغسيل الكلوي بطاقة 20 ماكينة، والمبتسرين بطاقة 12 حضانة، والعناية المركزة، وأيضاً أقسام الأشعة والمعامل .

ووجه المحافظ برفع كفاءة وتطوير ميدان المستشفى الذي يشمل النافورة والطريق الرئيسي، بجانب المنطقة السكنية المحيطة بالميدان.

مدينة دسوق

محافظة كفر الشيخ قاد المحاسب السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، حملة مكبرة لمراقبة السلع والمعروضات ومتابعة الإجراءات الإحترازية ومراقبة الأسعار والمرور على المحلات ومحطات الوقود، وذلك بحضور نواب رئيس المركز والمدينة بالتنسيق مع الجهات المعينة ومدير إدارة تموين بندر دسوق ورئيس الرقابه التموينية بالإدارة ومفتشى التموين بالإدارة من مأمورى الضبط القضائي وانضمام جهاز حمايه المستهلك والطب البيطرى والإدارة الصحية والبيئة والإشغالات والغلق الادارى.

وتم مفاجئة المحلات والسوبر ماركت والمطاعم والكافيهات والمقاهى والجزارة والمصانع ومحلات التجارية والأسماك المملحة والسوبر ماركت والمطاعم والجزارة ومحطات الوقود بنطاق مركز ومدينة دسوق وذلك لضبط الأسواق وإحكام السيطرة على الأسعار ومحاربة الغش التجاري والتأكد من صحة وسلامة السلع المعروضة أمام المواطنين من حيث الجودة والصلاحية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين.

وأسفرت الحملة عن تحرير 63 محضر متنوع بمركز ومدينة دسوق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!