عاجلمحافظات

محافظ دمياط تطالب واضعي اليد على أراضي طرح النهر التحسب لارتفاع مناسيب النيل

محافظ دمياط تتابع ملف تقنين أراضي الدولةوأعمال تطوير ورفع كفاءة طريق كورنيش النيل

محافظ دمياط تطالب واضعي اليد على أراضي طرح النهر التحسب لارتفاع مناسيب النيل

محافظ دمياط تطالب واضعي اليد على أراضي طرح النهر التحسب لارتفاع مناسيب النيل
محافظ دمياط تطالب واضعي اليد على أراضي طرح النهر التحسب لارتفاع مناسيب النيل

كتب: وراء الاحداث

حذرت الدكتورة منال عوض ميخائيل، محافظ دمياط، قاطنى الجزر واراضى طرح النهر إنه يجب على المواطنين من واضعى اليد على أراضى طرح النهر داخل القطاع المائى لمجرى نهر النيل سرعة إتخاذ الاحتياطات اللازمة وإزالة كافة المزروعات والتعديات الموجودة على جانبى المجرى، تحسبًا لارتفاع مناسيب المياه، وتلافى حدوث أي غرق أو تلفيات لتلك الأراضى.

وأشارت المحافظ إلى أن ذلك جاء وفقًا لما أكدته وزارة الموارد المائية والرى بمؤشرات موسم الفيضان للعام المائى الحالى، والتى تشير إلى احتمالية إمرار تصرفات زائدة بمجرى النهر ومايتبعه ذلك من إرتفاع مناسيب المياه بفرعى دمياط ورشيد الأمر الذي يؤدى إلى حدوث غمر لأراضى طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائى للمجرى والمتعدى عليها من واضعى اليد سواء بالزراعة أو الردم أو بالبناء والتى تسببت في حدوث اختنافات بالمجرى وعدم القدرة على استيعاب .

فى سياق متصل أكدت الدكتورة منال عوض ميخائيل، محافظ دمياط، إن ملف تقنين أراضى الدولة يعد من أهم الملفات التي توليها المحافظة بأجهزتها المختلفة اهتمامًا بالغًا للحفاظ على حقوق الشعب، مؤكدة أنه يتم التصدى بكل حزم حيال أي تعديات جديدة، حيث جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسته بحضور اللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة، واللواء جمال عبدالرشيد، السكرتير العام المساعد، ومديرى إدارات الأملاك والشؤون القانونية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالديوان العام.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومتابعة الموقف الحالى الخاص بأعمال اللجان المُشكلة للفحص والمعاينة، وعرض شامل للحالات غير الصالحة للتقنين وغير المستوفاة للشروط، ومناقشة ما يلزم اتخاذه من إجراءات حيالهم وإصدار قرارات الإزالة لعدد من الحالات، بالإضافة إلى متابعة ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية بخصوص أعمال لجنتي المعاينة والتسعير.

ووجهت المحافظ بسرعة نهو كل الإجراءات لتقنين الأوضاع لواضعى اليد على أراضى أملاك الدولة والانتهاء من استيفاء جميع الخطوات الخاصة بتلك الطلبات وفقاً للاشتراطات والضوابط المحددة بالقانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ وإبرام التعاقدات للحالات التي استوفت الشروط، مؤكدة أيضاً على تقديم التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التقنين وسداد المستحقات المطلوبة وعدم التهاون في استرداد حق الدولة.

أعمال مشروع تطوير كورنيش النيل - صورة أرشيفية

كما أكدت الدكتورة منال عوض ميخائيل، محافظ دمياط، أنها تتابع بشكل مستمرتنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق كورنيش النيل بمدينة دمياط وذلك بطول ٣.٥ كيلومتر. 

ونوهت المحافظ بأن تلك الأعمال ستضمن تطوير البرجولات والمقاعد وسور الكورنيش وبلاطات الانترلوك وكذا تشجير المنطقة بالإضافة إلى رصف الطريق بالأسفلت وصيانة بالوعات صرف مياه الأمطار وأعمدة الإنارة.

وأوضحت محافظ دمياط أن كورنيش النيل يعد أهم الطرق الرئيسية التي تمر بمناطق عدة بمدينة دمياط، لذا تطلب إدراجه بعمليات التطوير والتنسيق الحضارى التي تشهدها الكثير من المناطق بالمحافظة، مؤكدة أنه تم توجيه الجهات المُنفذة بنهو تلك الأعمال وفقًا للبرنامج الزمنى الذي تم تحديده مسبقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!