عاجلمحافظات

محافظ دمياط تتابع إجراءات تسليم ستاد دمياط الرياضى للبدء في أعمال تطويره

محافظ دمياط تعقد إجتماعا إسبوعيا لخدمة المواطنين

محافظ دمياط تتابع إجراءات تسليم ستاد دمياط الرياضى للبدء في أعمال تطويره

 

محافظ دمياط تتابع إجراءات تسليم ستاد دمياط الرياضى للبدء في أعمال تطويره
محافظ دمياط تتابع إجراءات تسليم ستاد دمياط الرياضى للبدء في أعمال تطويره

كتب : وراء الاحداث

اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، محضر تسليم وتسلم ستاد دمياط الرياضى والذى وقعه كلا من أ. محمود أبو زهرة مدير مديرية الشباب والرياضة وأعضاء اللجنة المشكلة من قبل وزارة الشباب والرياضة بالقرار رقم ١٠٠٧ لسنة ٢٠١٩ تمهيدا للبدء في أعمال تطويره ورفع كفاءته

جاء ذلك فى إطار مساعى الدكتورة منال عوض لوضع أعمال تطوير ستاد دمياط الرياضى ضمن المرحلة الأولى بالخطة التى تقوم بتنفيذها وزارة الشباب والرياضة وفقا للبروتوكول المبرم مع جهاز المخابرات العامة لتطوير عدد من الاستادات بمختلف محافظات الجمهورية وذلك من خلال إسناد تلك الأعمال الى إحدى الشركات التابعة للجهاز.

أكدت المحافظ أنه تم عقد العديد من المناقشات مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لتحديد الاحتياجات الخاصة بتطوير الاستاد وتأهيله لاستضافة البطولات الرياضية و ممارسة الأنشطة المختلفة به مشيدة بجهود وزير الشباب والرياضة وحرصه على تنفيذ أعمال تطوير الاستاد فى أسرع وقت ممكن باعتباره أحد أهم المطالب الرئيسية للمحافظة فى هذا القطاع.

وأشارت محافظ دمياط إلى حرص الدولة بأجهزتها المختلفة للنهوض بكافة المحاور المتعلقة بقطاع الشباب والرياضة والتى يأتى من أبرزها تطوير النشاط الرياضى وتوفير مناخ جيد للشباب والنشئ لممارسة الأنشطة المختلفة. 

وفى سياق ذاته حرصت الدكتورة منال عوض عقب الانتهاء من مراسم التوقيع على زيارة استاد دمياط الرياضى، لمتابعة أعمال الإخلاء حتى تتمكن الشركة من البدء في تنفيذ عملية التطوير، كما أكدت الدكتورة منال عوض على أهمية البدء بتطوير ملعب كرة القدم وإحلال وتجديد المدرجات القائمة بالفعل فضلا عن إنشاء مدرجات جديدة وكذلك إستغلال المساحات الموجودة لإنشاء صالة ألعاب متعددة وجراج و تخصيص جزء لاستقبال العائلات وتأهيل الملعب الخاص بذوى القدرات الخاصة بالإضافة أيضاً الى تطوير حمام السباحة.

وفى هذا السياق وجهت الدكتورة منال عوض تعليماتها الى مديرية الشباب والرياضة الى ضرورة توفير أماكن بديلة بالمراكز الأخرى لمواصلة تدريبات الناشئين بالسباحة بدون زيادة بأسعار الاشتراكات . 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏غرفة معيشة‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

وعقب تسليمها استاد دمياط الرياضى للشركة المنفذة للتطويره واصلت جولتها للمنشأت الرياضية إفتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مركز شباب شط الملح بدمياط المقام على مساحة ١٢٠م٢ بتكلفة قدرها ١.١٣٥.٣٤٤ مليون جنيه وذلك بحضور أ. محمود أبو زهرة مدير مديرية الشباب والرياضة وأ. حازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط. 

تفقدت محافظ دمياط مركز شباب شط الملح المكون من طابقين بما يتضمنه من مقر إدارى وقاعة للأنشطة وأخرى متعددة الأغراض وقاعة للحاسب الآلى والبحث العلمى ومكتبة و بوفيه بالإضافة إلى الملعب الذى سيتم تشغيله خلال الاسبوع الحالى .

 وأكدت المحافظ على ضرورة دعم المركز بأجهزة حاسوب إضافية مخصصة لمتحدى الإعاقة واستغلال المركز الاستغلال الأمثل لخدمة النشئ والشباب من أبناء المنطقة و توفير المناخ الجيد لهم لممارسة الأنشطة المختلفة، كما شهدت المحافظ عددا من التدريبات الرياضية والتى قدمها الناشئين بالمركز

وأثنت الدكتورة منال عوض على جهود وزارة الشباب والرياضة لدعم المنشآت الرياضية والشبابية بمختلف المحافظات مؤكدة تضافر الجهود بين المحافظة والوزارة لتطوير و إنشاء مراكز شبابية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

على صعيد أخر عقد اليوم بديوان عام المحافظة اللقاء الإسبوعي لخدمة المواطنين بحضور اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد ، و عددا من رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات الخدمية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، حيث إستمعت المحافظ خلال اللقاء لمطالب بعض المواطنين بمنطقة السيالة برصف الطريق ، و الذي وجهت المحافظ تعليماتها للتأكد من توصيل كافة المرافق الطريق حتى يتسنى البدء على وجه السرعة في رصف الطريق .

كما ناقشت عددا من الشكاوى والإلتماسات و الطلبات التى يأتى فى مقدمتها توفير وحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية و فرص عمل بالقطاع الخاص .

و في هذا الصدد قد وجهت المحافظ بعض المواطنين بسرعة التقديم على معاش تكافل و كرامة ، وواصلت تعليماتها ببحث بعض من هذه الشكاوى، و تشكيل لجان من الإدارات الهندسية للتاكد من دقة الطلبات مع ممثلى الأجهزة التنفيذية فورا أثناء اللقاء وتمت إحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏زفاف‏‏، و‏‏شجرة‏، و‏بدلة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏أشخاص يمشون‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!