عاجلمحافظات

محافظ بني سويف يتابع توصيل خدمة الغاز الطبيعي بقرى «حياة كريمة»

محافظ بورسعيد يتابع العمل فى محطات الغاز ويؤكد نسعى للارتقاء بالقطاع الزراعي داخل سهل الطينة بشرق بورسعيد.. أهم الأخبار ختام البرنامج التدريبي لفرق قياس الجودة بالمدارس في شمال سيناء وتكريم المشاركين ... محافظ مطروح يتابع أعمال تطوير «مركز شباب الزمالك»

محافظ بني سويف يتابع توصيل خدمة الغاز الطبيعي بقرى «حياة كريمة»

محافظ بني سويف يتابع توصيل خدمة الغاز الطبيعي بقرى «حياة كريمة»
محافظ بني سويف يتابع توصيل خدمة الغاز الطبيعي بقرى «حياة كريمة»

كتب: وراء الاحداث 

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تقريراً بشان الموقف التنفيذي لمشروع توصيل خدمة الغاز الطبيعي بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تتضمن تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي من الخطوط الرئيسية وفرعات وتوصيلات المنازل، وذلك بالتوازى مع توصيل الخدمة بالأماكن والقرى والمدن المدرجة في خطة الشركة المصرية للغازات «إيجاس»

حيث تضمن تقرير الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية«إيجاس»، الإشارة إلى أنه يتم تنفيذ الشبكات الأرضية بالمناطق المدرجة في خطة الشركة وذلك بالتوزاي مع التعاقد مع العملاء،في حين يجرى تنفيذ الشبكات الأرضية بالمناطق والقرى المدرجة في«حياة كريمة» بصفة أساسية دون توقف أو انتظار لإجراءات التعاقد مع العملاء

وتبين من التقرير، أنه وبعد مراجعة البيانات وخطة عمل الشركة،أن إجمالي القرى والمناطق المدرجة في المبادرة، والتي تستلزم إدخال ومد خدمة الغاز الطبيعي لها،66 قرية بخلاف مدينتى ناصر وببا ،منها 21 قرية ومنطقة بمركز ناصر «منها قرية الزيتون مخدومة بالغاز الطبيعي»،بجانب 6 قرى مخدومة بالصرف الصحي وهى من القرى ذات الأولوية«كمرحلة أولى»في مد وتوصيل خدمة الغاز الطبيعي وتشمل(الحرجة،بني عدى،بهبشين،دلاص، دنديل وطحا بوش)،إضافة إلى قرية الزيتون والتي تعتبر من القرى المخدومة بالغاز الطبيعي

وفي مركز ومدينة ببا، يوجد 46 قرية ومنطقة،بجانب مدينة ببا العاصمة التي تعمل بالغاز الطبيعي وقرية سدس المدرجة في خطة الشركة لتوصيل الغاز الطبيعي،حيث توجد 6 قرى لها الأولوية في توصيل الخدمة نظرا لأنها مخدومة بخدمة الصرف الصحي، وهي( هلية، بني قاسم، صفط راشين، طنسا بني مالو، كفر ناصر، غياضة الشرقية )

من جانبه أكد المحافظ «د. محمد هاني غنيم»على المتابعة المستمرة للأعمال الجاري تنفيذها في مشروعات المبادرة الرئاسية في كافة القطاعات والمرافق الحيوية من التعليم والصرف الصحي والصحة والكهرباء والطاقة والخدمات الجماهيرية والشباب والرياضة والتضامن والري وغيرها، مشيرا إلى أن إدراج تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي ضمن القطاعات المستهدفة في قرى «حياة كريمة» يمثل إضافة هامة ودفعة كبيرة للمشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل على مستوى الريف كخدمة حضارية لأهالى القرى وإزالة أعباء تداول واستخدام اسطوانات البوتاجاز

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل فى محطات الغاز الجارى تنفيذها

من جانبه عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، اجتماعا، لمتابعة سير العمل في عدد من محطات تموين السيارات الجارى العمل بها ببورسعيد، في إطار خطة تطوير وإنشاء ١١ محطة متكاملة تعمل بالغاز الطبيعى، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة، وعدد من الشركات المنفذة لأعمال إنشاء المحطات . 

استعرض «محافظ بورسعيد» معدلات التنفيذ في إنشاء محطة شارع المشير طنطاوى ( البترول سابقا )، ومحطة الغاز الجارى إنشاؤها بجوار الميناء البرى الجديد، مشيرآ أن هذه المحطات يتم إنشاؤها لخدمة المشروعات التنموية الجديدة ببورسعيد وتماشيآ مع مختلف التطورات التي تشهدها بورسعيد في كافة المجالات .

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية بالمحطات لتشغيلها في أقرب وقت، لافتا أن محطات الغاز الجارى العمل بها تعمل على تموين السيارات بالغاز الطبيعى والبنزين والسولار والكهرباء، ومصممة على أعلى مستوى بما يتواكب مع المشروعات الجديدة بالمنطقة.

من احية اخرى أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المحافظة تسعى للارتقاء بالقطاع الزراعي على غرار كافة القطاعات ببورسعيد، وبصفة خاصة تنمية القطاع الزراعى داخل منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد، لتوفير مخزون استراتيجي كافي من جميع المحاصيل الزراعية يلبي احتياجات المواطنين ويحقق الاكتفاء الذاتي لمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك خلال استقبال «محافظ بورسعيد»، مسؤولى شركة فارما سيو تيكا للكيماويات والأدوية والمخصبات الزراعية، بديوان عام محافظة بورسعيد بحضور المهندس كامل تويج مدير مديرية الزراعة.

وناقش «المحافظ» مع مسؤولى الشركة عدد من موضوعات التعاون بين المحافظة والشركة فيما يتعلق بتوفير الكيماويات والمخصبات الزراعية، كما طالب المحافظ بإنشاء محطة تعبئة وتغليف المنتجات الزراعية، ودراسة استغلال الحمأ الناتجة من محطة معالجة مصرف بحر البقر للاستفادة منها بأسمدة عضوية والمواد الخاصة باستصلاح التربة بمنطقة سهل الطينة، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لتوفير الدعم اللازم للمزارعين بما يحقق التنمية المنشودة بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد، ويضمن حماية المزارعين من استغلال بعض الجمعيات المخالفة، مؤكدا أن شركة شركة فارما سيو تيكا للكيماويات والمخصبات تعد من أفضل الشركات المتخصصة في هذا المجال، وتم التعاون معها لتوفير المستلزمات الزراعية المزارعين بالشكل الأمثل والذى يحقق أهداف الارتقاء بالقطاع الزراعى شرق بورسعيد .

محافظ بورسعيد يشهد موسم حصاد الأرز بمنطقة سهل الطينة

كما أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، زيادة المساحة المنزعة بالأرز من ٢٨ إلى ٣٢ الف فداناً، وزراعة ٥٨٠٠ فدان أرز بمنطقة سهل الطينة، وزيادة حوالى ٤ الآف فداناً عن العام الماضي، وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بالقطاع الزراعي وزيادة مساحة الأراضي للمزروعة مؤكدا أن المحافظة تقدم كافة الدعم للمزراعين بما يحقق زيادة في المساحة المنزرعة عن السنوات الماضية، ويتماشى مع خطط التنمية التي تهدفها المحافظة بشرق المحافظة.

وأوضح أن سهل الطينة تشهد تعدداً كبيراً في الزراعات، وتتميز بموقعها القريب من ميناء شرق بورسعيد ومنطقة الأنفاق والمنطقة الصناعية والمزارع السمكية، وتبعد دقائق من مشروع المدينة الذكية «سلام مصر».

وتبلغ إجمالي المساحة المزروعة بالأرز بمنطقة سهل الطينة ٥٨٠٠ فداناً من إجمالي ٨ الاف فداناً مصرح بزراعتهم بينما بلغ إجمالي المساحة المزرعة بالارز على مستوي المحافظة ٣٢ الف فداناً جنوب وغرب وشرق المحافظة، ويوجد بمنطقة سهل الطينة ٤٠ حقلاً إرشادياً للمرة الأولي، تبلغ مساحة كل حقل إرشادي فداناً واحداً، ويعطي الفدان الواحد إنتاجية من ٣ إلى ٤ طن وتدعم محافظة بورسعيد كل المشروعات التي تحقق التعمير في المنطقة لدعم مخطط تطوير سيناء.

حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء  - صورة أرشيفية

بينما اختتم مساء اليوم الخميس البرنامج التدريبي حول «آليات الدعم الفنى لفرق قياس الجودة بالادارات التعليمية»، والذى نظمته إدارة الجودة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء.

وأكدت الدكتورة أزهار عبدالمنعم تلة مدير إدارة الجودة في المديرية أن البرنامج التدريبى استمر لمدة 3 أيام في مقر مركز مصادر التعلم والبحوث التطبيقية بجوار مدرسة عماد الدين الثانوية بالعريش، وذلك تحت اشراف كل من: سماح أبوخزيم رئيس قسم الجودة بالادارة التعليمية بالعريش، خضر أبوالفتوح، شعبان على، محمد عقل، الدكتور صلاح فاروق، محمد عبدالناصر، وانجى أحمد أعضاء فريق الجودة بالادارة.. حيث قام بالتدريب الدكتور سعد عامر مدير مركز مصادر التعلم والبحوث التطبيقية بحضور فرق قياس الجودة بالادارات التعليمية بهدف تدريبهم لقياس الجودة بالمدارس في مختلف الادارات لتقديم المدارس للاعتماد وفقا لخطة الجودة خلال العام الدراسى الجديد .

وأضافت أن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة قام بتكريمهم ومنحهم شهادات التقدير تقديرا لمشاركتهم المتميزة والفعالة في البرنامج التدريبى.. مما يعود على دعم واعداد المدارس للجودة التعليمية.

رياضة مطروح

من جهته تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اعمال رفع كفاءة عمارات الكيلو ٤ القديمة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وتنفيذ الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية وتوفير مزيد من الخدمات وحياة كريمة لاهالي المنطقة

تفقد خالد عبدالحميد مدير عام الشباب والرياضة بمطروح أعمال انشاء وتطوير مركز شباب الزمالك بالكيلو ٤ حي الزهور مع إنشاء ملعب خماسي منجل يستوعب ويليق بتقديم خدمات رياضية لشباب المنطقة

مدير الشباب والرياضةبمطروح  يتفقد إنشاءات عدد من مراكز شباب المحافظة

تفقد خالد عبدالحميد مدير عام الشباب والرياضة بمطروح، الأحد، العمليات الإنشائية لعدد من مراكز الشباب ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة لمركزى شباب أبوسبيحة برأس الحكمة حيث تفقد اعمال تطوير ورفع كفاءة المبنى الإداري للمركز بتكلفة 770الف جنية من الخطة الاستثمارية بنسبة تنفيذ ٩٠ %، تشمل مبنى ادارى على مساحة ٢٠٠متر وملعب خماسي على مساحة١٥٠٠م2.

كما تابع اعمال تطوير ورفع كفاءة المبنى الإدارى لمركز شباب ابومرقيق بتكلفة 616،5الف جنية من الخطة الاضافية بنسبة تنفيذ ٥0%، تشمل مبنى إدارى على مساحة نحو 200م2 وملعب خماسي 1500م2.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات في كافة المجالات ونسبة التنفيذ مع الإسراع بها وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!