عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يناشد المواطنين بمنع التجمعات عند زيارة المقابر

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية وبرتوكول بين محافظة القاهرة و"فالكون" لتأمين ميدان التحرير

محافظ القاهرة يناشد المواطنين بمنع التجمعات عند زيارة المقابر

محافظ القاهرة يناشد المواطنين بمنع التجمعات عند زيارة المقابر

محافظ القاهرة يناشد المواطنين بمنع التجمعات عند زيارة المقابر

كتب : حسام مهدى

ناشد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المواطنين البعد عن التجمعات عند زيارة المقابر خلال إجازة العيد  كإجراء احترازى حرصًا على سلامتهم ولمساعدة الجهود التى تبذلها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا، مؤكدا على ضرورة أن يتعاون الجميع باعتبارهم شركاء فى المسئولية حتى انتهاء الأزمة.

وطالب عبد العال المواطنين عند التوجه للمقابر بمراعاة الاشتراطات الصحية وارتداء الكمامات والحرص على تباعد المسافات بينهم وعدم التواجد لفترات طويلة  حرصًا على صحتهم.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء وهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالاستمرار في تكثيف حملات وأعمال النظافة ورفع المخلفات خاصة خلال أيام عيد الفطر المبارك. 

شدد عبد العال على رؤساء الأحياء باستغلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية في العيد لتكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع  كإجراء احترازي ووقائي.

وأكد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة القيام بحملات تعقيم موسعة بالشوارع والمؤسسات الحكومية وأماكن التجمعات والأسواق على أن تتم هذه الحملات بصفة يومية صباحًا ومساءً  .

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسى الثانى  للشهادة الاعدادية 

كما اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ بنسبة نجاح 98.6 % حيث قدم (١٥٣٠٢٠) طالب وطالبة الأبحاث  المطلوبة لاجتياز الفصل الدراسي الثاني من أصل 155055 طالب وطالبة .

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين وامتحانات المدارس الدولية بنسبة نجاح ١٠٠% .

واعتمد نتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ١٠٠% والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٩٩% .

كما تقدم بخالص التهاني لأبنائه الطلبة وتمني لهم مزيدا من التوفيق وتقدم بالشكر والتقدير لمدير المديرية ولجميع المعلمين والقائمين علي العملية التعليمية بالقاهرة علي الجهد المبذول. 

برتوكول بين محافظة القاهرة وفالكون لتأمين ميدان التحرير

فى سياق متصل شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة توقيع برتوكول بين المحافظة وشركة فالكون للقيام بأعمال تأمين وحراسة ميدان التحرير حفاظًا على ما تحقق من أعمال لتطويره  .

وقع البرتوكول اللواء محمد حنفى سكرتير عام محافظة القاهرة وشريف خالد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة فالكون

حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية

من ناحية أخرى عقد دكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اجتماعا مع  رؤساء الأحياء للمنطقة الشمالية ومسئول النظافة بالمنطقة ومدير المتابعة لاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأكد حسام خلال الاجتماع الاستمرار في تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات على مدار اليوم خلال أيام عيد الفطر المبارك والتصدى لمخالفات البناء خلال فترة العيد وإزالتها فى المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم .

جانب من الحملة

على صعيد الازالات شن اللواء ماهر كامل هاشم رئيس حي باب الشعرية يرافقه مسئولي المربعات وإدارة المتابعة والإسكان وشرطة المرافق وقسم شرطة باب الشعرية حملة كبرى لمتابعة تنفيذ قرارات إزالة مخالفات البناء.

أسفرت عن الحملة عن إزالة مخالفة بالعقار 12 شارع باب البحر حيث قام المخالف ببناء حوائط من الطوب الأحمر وتجهيزات دون تصريح.

كما تم إزالة مخالفة بالعقار 22 البكرية حيث قام المخالف بالحفر وزرع أعمدة خرسانية وبناء مخالف دون تصريح وتم إحالة المتهمين للنيابة العسكرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك .

المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية

بينما أصدرت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية تعليماتها إلى رؤساء الأحياء بالتأكيد على إغلاق المحلات والأنشطة غلق تام التي تدخل ضمن قرار عدم مزاولة النشاط وذلك خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وشددت عبد المنعم، على ضرورة التنسيق مع الطب البيطري والتموين والمرور على محلات السوبر ماركت والأغذية للتأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة وخاصة محلات الأسماك المملحة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين موجهة بضرورة المرور المستمر على المراسي النيلية والحدائق والمتنزهات للتأكد من الغلق التام وعدم السماح بأي تجمعات بهذه الأماكن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!