عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يشهد إزالة عقارين مخالفين بعين شمس

هدم 205 عقارات بـ عين الحياة في الخليفة هدم 61 عقارا بمنطقة أبو السعود في مصر القديمة لتطويرهما

محافظ القاهرة يشهد إزالة عقارين مخالفين بعين شمس 

محافظ القاهرة يشهد إزالة عقارين مخالفين بعين شمس 
محافظ القاهرة ازالة هدم عقارات عين الحياة ابوالسعود عين شمس

كتب : حسام مهدى

شهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أعمال إزالة عقارين مقامين بالمخالفة بدون ترخيص بالاعتداء على أرض الدولة بعين شمس، وذلك في إطار جهود المحافظة في استرداد أرضي الدولة ضمن الموجة 13.

قامت أجهزة المحافظة، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة بازالة العقارين المخالفين، كذلك استرداد 3 قطع أراضي مجاورة لهما استغلهم البعض في إقامة ساحة انتظار للسيارات والثالثة استغلالها كمقهى وتم إزالة المخالفات.

وأكد عبدالعال، أن لاتهاون في استرداد حقوق الدولة من البعض بالتعدى على أراضيها وأنه في إطار جهود المحافظة ضمن الموجة الثالثة عشر لاسترداد أراضي الدولة تمكنت أجهزة المحافظة اليوم من استرداد مساحة أرض بعين شمس حوالي 8500 م2 سيتم استغلالها بالشكل الأمثل لخدمة أهالي الحي.

من جانبه أعلن اللواء أحمد فؤاد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تم الانتهاء من إزالة جميع العقارات بمنطقة عين الحياة بحي الخليفة. 

وأضاف فؤاد أنه تم هدم 205 عقارا وجاري رفع جميع الأنقاض والتحفظ على الأرض تمهيدا لتطوير المنطقة التي تعتبر منطقة تاريخية.

وأشار نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية إلى أنه تم تسكين 69 أسرة مستحقة بوحدات سكنية تابعة للمحافظة القاهرة بمنطقة السادس من أكتوبر.

وفى السياق ذاته  تم هدم 61 عقارا بمنطقة أبو السعود في حي مصر القديمة.

وأضاف فؤاد أنه تم تسكين 8 أسر مستحقين بحي الاسمرات بــوحدات سكنية مفروشة كاملة الأثاث بالإضافة إلى فحص مدى استحقاق 7 أسر وتم استبعاد 28 أسرة غير مستحقة.

يأتي ذلك استمرارا لجهــود المنطقــة الجنوبيــة في إخلاء منطــقة أبو السعود بحي مصر القديمة وهــدم العقارات وإزالة الإشغالات.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!