عاجلمحافظات

محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير السلع الغذائية للمواطنين لاستقبال عيد الفطر المبارك

نائب محافظ القاهرة: إزالة 9 عقارات لتوسعة شارع أساس الهجانة بعين شمس .. نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية : رفع حالة الاستعداد القصوى بالأحياء الجنوبية لاستقبال عيد الفطر

محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير السلع الغذائية للمواطنين لاستقبال عيد الفطر المبارك

محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير السلع الغذائية للمواطنين لاستقبال عيد الفطر المبارك

محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير السلع الغذائية للمواطنين لاستقبال عيد الفطر المبارك

كتب : وراء الاحداث

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، أن العاصمة رفعت درجة الاستعداد القصوى بكافة الأحياء ومديريات الخدمات وألغت الإجازات استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك .

وصرح محافظ القاهرة ، اليوم الخميس ، بأن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد كما تم ربطها بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة .

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك..لافتا إلى أن جميع المخابز ستعمل بكامل طاقتها خلال أيام العيد، كما تم تشديد إجراءات الرقابة عليها لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات .

وطالب محافظ القاهرة الأجهزة التنفيذية بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الإستغلال واحتكار السلع .

وشدد على مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين لعمل حملات مشتركة للمرور على كافة منافذ البيع والمحلات التي تقوم ببيع وتوزيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظاk على الصحة العامة للمواطنين.

كما شدد اللواء خالد عبد العال على هيئة النقل العام بزيادة عدد الاتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها خلال الفترة السابقة لعيد الفطر المبارك والتى تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام.

نائب محافظ القاهرة 

تابع إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أعمال إزالة التعارضات لتوسعة شارع أساس الهجانة بعين شمس الموازي لمترو عين شمس.

وأكد نائب المحافظ القاهرة أنه تم إزالة 9 عقارات من إجمالي 57 عقارًا بالمنطقة بعد صرف التعويضات طبقا لأسعار المنطقة والتى يتم تقديرها بمعرفة المقيم العقاري.

من جانب آخر، شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات.

 وطالب محافظ القاهرة، مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري باتخاذ كافة التدابير الوقائية مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  

من جانبها وجهت  المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  رؤساء أحياء المنطقة بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة بصورة مستمرة بالتنسيق مع افرع هيئة النظافة وشركات النظافة لرفع المخلفات اولا بأول والتركيز على المحاور الرئيسية والفرعية واماكن الساحات التي ستقام بها صلاة العيد والمناطق المحيطة بها و كذلك الطرق المؤدية للحدائق والمتنزهات . 

أكدت عبد المنعم   على ضرورة مراجعة وصيانة اعمدة الانارة بالتن سيق مع الادارة المركزية وتغيير الكشافات الغير مؤهلة بكشافات موفرة للطاقة مع اهمية التأكيد على اطفاء الاعمدة خلال النهار والاهتمام بمحيط المساجد و المتنزهات . 

وشددت نائب محافظ القاهرة على ضرورة تنظيم الحملات المكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق بنطاق كل حي لخلق حالة من الانضباط ورفع اشغالات المحلات والمقاهى و الباعة الجائلين والتي تعوق حركة المارة مع عمل حملات مكثفة على المصانع والورش والمحلات لضبط المواد المفرقة و الالعاب النارية والشماريخ . 

كما وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بالتنسيق مع ادارات التموين بالاحياء للقيام بحملات لضبط الاسواق والمرور الدوري على المخابز ومراجعة مواصفات ارغفة الخبز من حيث الوزن والجودة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

واكدت  على التنسيق مع ادارات الصحة والزراعة والطب البيطري للقيام بحملات يومية للتفتيش على السلع والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي وبصفة خاصة محلات الاسماك مع استعداد المستشفيات وتوافر الاطقم الطبية والتمريض وتوفير الادوية خلال إجازات العيد ورفع حالة الاستعدادات بقسم الاستقبال . مع التأكيد على الالتزام بتطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن الضوابط الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا. 

وفيما يخص الاحياء الواقع بنطاقها مقابر شددت سيادتها بالتعامل الشامل مع الاشغالات ورفعها فورا وتنظيم حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق والمرور المختصة لتسيير الحركة المرورية مع المتابعة الدورية من مسئولي المربعات والاهتمام بالمحاور المرورية المؤدية اليها من حيث الاشغالات و النظافة والانارة . 

كما شددت  على السادة رؤوساء الأحياء والتي تقع بنطاق أحياءهم كورنيش النيل بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية لاحكام الرقابة على المراسي النيلية والتأكد من توافر كافة شروط الأمن والسلامة والتأكد من الالتزام بحمولة المراكب والاخطار بأية مخالفات من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر . 

كما وجهت برفع حالة الاستعداد بالاحياء والتواجد المستمر على مدار ٢٤ ساعة للتعامل مع اية بلاغات ترد اليها من خلال التنسيق مع غرفة عمليات المنطقة الجنوبية والمحافظة والاستجابة الفورية لكافة الشكاوى التي ترد .

جانب من الازالة

كما تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال إزالة مناطق السكر والليمون والجيارة وحوش الغجر، وإخلاء وتسكين عدد 114 عقارًا من إجمالي 520 عقارًا وتسكين 396 أسرة مستحقه بكمبوند الخيالة من إجمالي 1660 أسرة.

يأتي هذا استكمالا لجهود الدولة لتطوير كافة المناطق غير الآمنة والخطرة والتى تم الانتهاء منها مثل عزبة أبو قرن وبطن البقرة والخيالة والمدابغ، وذلك تحقيقا لشعار مصر بلا عشوائيات ليشمل مناطق أخرى تنفيذًا لمخطط تطوير سور مجرى العيون وإخلاء ما يقرب من 95 فدانا لإنشاء مجتمع حضارى سكنى وترفيهى يعيد للقاهرة مظهرها العريق.

وأكدت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، أن الأعمال تجرى بشكل آمن وبتعاون تام مع أهالي المنطقة، كما تتم أعمال التسكين بصورة فورية بوحدات بديلة مجهزة بمدينة متكاملة الخدمات بالخيالة بتنسيق تام وتكاتف بين كافة الأجهزة التنفيذية والشرطية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة. 

وأشارت نائب المحافظ إلى أن الجميع يشهد حاليا الحصاد الأخير للقضاء على المناطق غير الآمنة والخطرة، مؤكدة أن ملف العشوائيات يعد ملف شائك ظل لعقود طويلة تعاني منه آلاف الأسر إلى أن أولت القيادة السياسية كامل اهتمامها للقضاء على هذا الملف وتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال أعمال التطوير المستمرة التي تشهدها تلك المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!