عاجلمحافظات

محافظ الفيوم يكلف رؤساء المدن بمواجهة التعدى على الأراضى الزراعية خلال العيد

محافظ أسوان يضع حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس الأحمدية ... تنفيذ إزالات لـ 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية ومخالفة بناء بـ 3 مراكز في أسيوط ... إحباط محاولة تهريب رمال بيضاء محظورة بجمارك الدخيلة

محافظ الفيوم يكلف رؤساء المدن بمواجهة التعدى على الأراضى الزراعية خلال العيد

محافظ الفيوم يكلف رؤساء المدن بمواجهة التعدى على الأراضى الزراعية خلال العيد
محافظ الفيوم يكلف رؤساء المدن بمواجهة التعدى على الأراضى الزراعية خلال العيد

كتب : وراء الاحداث

كلف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم. رؤساء المدن والوحدات المحلية بالتنسيق مع مسؤولي الزراعة بالمتابعة الميدانية، والمرور اليومي لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية، بالتبوير أو التشوين أو البناء، وإزالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع قوات الشرطة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

كما كلفهم، خلال اجتماع موسع لبحث استعدادات عيد الفطر المبارك، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم، بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية في رصد مخالفات البناء، والتعامل الفوري معها.

وشدد “الأنصاري”، على تعامل الوحدات المحلية، وشرطة المرافق بكل حزم، مع كل أنواع الإشغالات، وتكثيف الحملات لمنع أي مخالفات، وتكثيف اللافتات والعلامات الإرشادية بالطريق السياحي جنوب بحيرة قارون، وتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة وفي الميادين، لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة، لضمان تيسير تنقلات المواطنين على مدار اليوم.

كما وجه، مسؤولي مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ داخل كل المستشفيات، والوحدات الصحية على مستوى المحافظة، وزيادة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال، والطوارئ، وخدمات نقل الدم، مع فتح أقسام الاستقبال على مدار الساعة، وإلغاء كل الإجازات للعاملين فيها، وذلك لاستقبال الحالات المرضية المفاجئة، والتنسيق مع مرفق الإسعاف، لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من أماكن التجمعات، والمتنزهات العامة للتدخل السريع ومواجهة الحالات الطارئة، فضلًا عن تكثيف حملات الرقابة على الأغذية بمختلف المراكز، والمدن، والتجمعات، والحدائق العامة.

ووجه، برفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق “المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والغاز، على أن يستمر العمل بكل قطاعات المرافق، والخدمات، والوحدات المحلية على مدار 24 ساعة، لسرعة التجاوب الفوري مع أيه أعطال أو أحداث طارئة، واتخاذ إجراءات حلها فورًا، مكلفا رؤساء المراكز، والمدن، والأحياء، بالتنسيق مع مديريتي الأوقاف، والأمن، لتجهيز الساحات التي ستؤدى فيها صلاة العيد، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لصيانة، ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها.

وشدد “الأنصاري”، على ضرورة تكثيف الحملات على المواقف، بالتنسيق بين مسؤولي المتابعة الميدانية، ومسؤولي إدارة المواقف والنقل الجماعي، والمرور، لمنع زيادة تعريفة الركوب من قبل سائقي سيارات الأجرة، خلال العيد.

محافظ أسوان يضع حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس الأحمدية.. صور

فى محافظة اسوان  وضع أشرف عطية، محافظ أسوان، حجر الأساس، اليوم، الأحد، لمشروع إنشاء مجمع مدارس الأحمدية للتعليم الأساسى، وفقاً للرؤية المتكاملة لزيادة الصروح التعليمية من خلال إنشاء المدارس الجديدة، وخاصة داخل المناطق والتجمعات السكنية والشعبية ذات الكثافة العالية للنهوض بالمنظومة التعليمية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن.

وأثناء وضعه لحجر الأساس برفقه غادة أبو زيد، نائب المحافظ وعبد الهادى عبد اللطيف، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية وفيصل نعيم، مدير التعليم العام وسيد مدنى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان والمهندس عبد الصبور الراوى، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

أكد محافظ أسوان، أنه تم استثمار هذه المساحة التى تصل إلى 4690 م2، وتخصيصها لإنشاء هذا الصرح التعليمى الكبير لتحقيق الاستفادة المثلى منها، وتحويل هذا المكان لموقع تعليمى متميز ليصبح بانوراما وواجهة حضارية بعد أن كان بؤرة للتلوث والقمامة حيث يتكلف إنشاء مجمع مدارس الأحمدية 45.5 مليون جنيه.

وشدد، على سرعة الانتهاء من إنشاء مجمع المدارس طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد له، ولاسيما أنه سوف يستوعب 1730 طالب وطالبة داخل 2 مبنى بواقع 44 فصل دراسى لمرحلة رياض الأطفال والابتدائى والإعدادى، ومعامل وغرف إدارية، وأخرى للمجالات والكمبيوتر وفراغات تكميلية، ومخطط إنشاء مدرسة للثانوية العامة بالمجمع وذلك لاستيعاب الكثافة الطلابية بمناطق وسط مدينة أسوان، والقضاء على أى تكدسات فى المدارس المحيطة مما يساهم فى تخفيف الأعباء على أولياء الأمور والأسر، كما سيتم إقامة مخازن خاصة بمديرية التربية والتعليم بمدخل مستقل.

وكلف “عطية”، بضرورة التنسيق المسبق بين الجهات المختصة والـ GIS للتعرف على شبكات المرافق المختلفة فى مواقع المنشآت الجديدة، مع الاهتمام باللاندسكيب، ووضع الألعاب الترفيهية لخلق أجواء مناسبة أمام أبنائنا الطلاب، فضلاً عن أماكن انتظار للسيارات.

وأشار، إلى أنه يتم التركيز عند إنشاء المدارس الجديدة على زيادة المسطحات الخضراء لتكون هذه المدارس صروح جمالية بشكل راقى تحفز أبنائنا على الجدية والجد والاجتهاد فى التحصيل الدراسى.

وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس الأحمدية بأسوان (1)وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس
وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس الأحمدية بأسوان (2)
اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان
وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس الأحمدية بأسوان (4)خريطة لإنشاء مجمع مدارس الأحمدية بأسوان 
وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس الأحمدية بأسوان (5)وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع المدارس
وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس الأحمدية بأسوان (6)إنشاء مجمع مدارس الأحمدية بأسوان (6)

 

تعرف على مستشفى شفاء الأطفال بسوهاج على مساحة 5.6 فدان.. صور

وفى محافظة سوهاج طفرة تنموية غير مسبوقة في كل القطاعات سواء من خلال مشروعات البنية التحتية أو من خلال المشروعات الخدمية التي تقدم الخدمات المباشرة وغير المباشرة، ويأتي مستشفى شفاء الأطفال بالمدينة والتي قاربت على الانتهاء حيث وصلت نسبة التنفيذ بالمشروع 96% وينتظر التشغيل قريبا.

 نقدم أهم المعلومات عن مستشفى شفاء الأطفال بمدينة سوهاج الجديدة تعرف عليها:

1 – مستشفى شفاء الأطفال تقام على مساحة 5.6 فدان.

2 مكان المستشفى  مركز خدمات مدينة سوهاج الجديدة.

3 – التكلفة الإجمالية  712 مليون جنيه مقسمة إلى 250 مليون جنيه للإنشاءات والتشطيبات، و462 مليون جنيه لأعمال الكهرباء والميكانيكا.

4 – المستشفى يعد صرحاً طبياً متكاملاً.

5 – وتبلغ نسبة الإنجاز 96 ٪

المبنى تتكون من : –

أ – بدروم وأرضى و 6 أدوار متكررة.

ب – غرف عمليات، ووحدات غسيل كلوي، ووحدات المناظير.

ج – عناية المركزة، وحضَّانات، والعلاج الكيميائي .

د – غرف المرضى، واستقبال، وصالات طبية رياضية.

أعمال التشطيبات بالمبنى أعمال التشطيبات بالمبنى
أعمال المستشفى الداخلية أعمال المستشفى الداخلية
الأسلاك الكهربائية الأسلاك الكهربائية
الأعمال الخاصة بالمستشفى فى مدينة سوهاج الجديدة الأعمال الخاصة بالمستشفى فى مدينة سوهاج الجديدة
الأعمال النهائية للمستشفى الأعمال النهائية للمستشفى
المستشفى من الداخل المستشفى من الداخل
غرف المستشفى من الداخلل غرف المستشفى من الداخلل
مبنى مستشفى شفاء الأطفال مبنى مستشفى شفاء الأطفال
متابعة الأعمال والتنفيذ متابعة الأعمال والتنفيذ

فى محافظة اسيوط أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم وحزم ودون تهاون أو تقاعس، تنفيذًا لتوجهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ولفت إلى متابعته المستمرة والدورية لرصد أي تعديات أو مخالفات بناء والعمل على إزالتها في المهد قبل تفاقمها ومتابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى للحفاظ على الرقعة الزراعية من التبوير وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها في الغذاء بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن، مشيرًا إلى ضرورة المتابعة المستمرة والدورية لرصد أي تعديات على أراضي زراعية أو مخالفات بناء وإزالتها في المهد قبل تفاقمها ومتابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حق الدولة وهيبتها في عدم مخالفة القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وأضاف محافظ أسيوط إلى أنه تم تنفيذ 5 حالات إزالة فورية لتعديات على أراض زراعية وبناء مخالف دون ترخيص خلال حملات تم تنفيذها بمركزي أبوتيج وديروط وحي شرق برئاسة محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج، ومحمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط، وسيد عبدالجواد رئيس حي شرق وبمشاركة نوابهم ومسئولي إدارات الخدمات والإشغالات ومسؤولي حماية الأراضي والجمعيات الزراعية والبيئة وأملاك الدولة والري وباستخدام معدات الحملة الميكانيكية لتلك الوحدات المحلية التابعة لها حيث تم تنفيذ إزالة فورية لتعدي على أراضى أملاك دولة عبارة عن أسوار بالبلك الأبيض وغرف معرشة بالجريد والعروق على مساحة 400م تقريباً بقرية البلايزة بأبوتيج ، وإزالة سقف الدور الثاني العلوي بشارع العقول في منطقة الوليدية، وإزالة سقف وأعمدة الدور الأول الأرضي بحارة سويفي في شارع إسماعيل الشريف بمنطقة الوليدية، فضلاً عن مصادرة خلاطة من بناء مخالف بشارع الجلاء عقب رصد أعمال بناء، بالإضافة إلى فك الشدة الخشبية لسقف قطعة أرض على مساحة 50 مترا بمركز ديروط.

 

 

إحباط محاولة تهريب رمال بيضاء محظورة بجمارك الدخيلة

رمال بيضاء

وفى محافظة الاسكندرية أحبط رجال الإدارة العامة للصادر بميناء الدخيلة، برئاسة الدكتور ياسر يسري خليل، الأحد، محاولة تهريب كمية من الرمال البيضاء دون موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم ۲۰۷ لسنة ۲۰۲۰ ولائحته التنفيذية رقم ٤٣٠ لسنة ٢٠٢١ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ ولائحته التنفيذية.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع المصدرة في لجنة الفحص والمعاينة، برئاسة ياسر محمد عبدالهادي العتوي، مدير إدارة اللوجيستية ومحمد جابر بدوي مدير جمرك الصادر، تم تشكيل لجنة جمركية، لمعاينة مشمول بيان جمركى جمركي باسم شركة (أ … ك)، مصدرة إلى دولة سلوفينيا والصنف طبقًا للمستندات المقدمة 4 حاويات بعدد 80 جامبو رمال صفراء بوزن 110 طن.

بالمعاينة الفعلية تبين وجود 24 جامبو رمال بيضاء مخبأة وموزعة على جميع الحاويات مخبأة أسفل الرمال الصفراء من الداخل، ومعدة للتهريب إلى خارج البلاد.

وقرر مجدي كمال الشهاوي، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة، إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار الجهات المختصة .

وقامت الشركة بتقديم طلب للتصالح مع الجمارك وقامت بسداد التعويضات الجمركية المستحقة والتي بلغت قيمتها 163 ألف و230 جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!