محافظات

محافظ الجيزة يجازى وينقل موظف استغل وظيفته فى الضغط على المواطنين

الجيزة تحصد جائزة عاصمة مصر للابتكار 2019

محافظ الجيزة يجازى وينقل موظف استغل وظيفته فى الضغط على المواطنين

محافظ الجيزة يجازى وينقل موظف استغل وظيفته فى الضغط على المواطنين
محافظ الجيزة يجازى وينقل موظف استغل وظيفته فى الضغط على المواطنين

كتبت : منا احمد

اصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً بنقل موظف كان يشغل مهنه باحث بمركز ومدينة الصف للعمل بمركز ومدينة البدرشين فى مهنه غير ميدانية   .

وجاءت حيثيات قرار محافظ الجيزة عقب لقاءه بأحد المواطنات فى اجتماع خدمة المواطنين الذى يعقده المحافظ دورياً للاستماع الى مشكلات المواطنين لحلها حيث اشتكت المواطنة لمحافظ الجيزة من وجود موظف بمركز الصف يقوم بالضغط عليها لشراء قطعة ارض منها وقام بتحرير محاضر مخالفات على الارض دون وجه حق .

وعلى الفور تحقق المحافظ فى امر المواطنة وشكواها وعقب تأكده من صحه ادعاءات المواطنة والتحقيق مع الموظف المشار اليه اصدر المحافظ قرار بنقله من محل عمله الحالى ومجازاته اضاف الى توجيه انذار شديد لرئيس مركز ومدينة الصف بعدم السماح بتكرار تلك الممارسات مجدداً .

من جانبه اكد محافظ الجيزة انة لن يتم السماح باستغلال المواطنين حيث يتم مواجهة اى مخالفات يتم رصدها بكل حزم مؤكدا على تنفيذ اجراءات رادعة تصل الى حد الايقاف عن العمل لاى موظف حكومى بالمحافظة يستغل وظيفتة فى الضغط على المواطنين لتحقيق مكاسب مادية

وذلك وفقا لما حددته اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية والتى حظرت العديد من التصرفات والإجراءات التي يسلكها الموظفون وموظفو العموم في الجهاز الإداري للدولة ويجب تجنبها فضلا عن عدم مخالفة القوانين واللوائح والقرارات والتى ضمت حظر إساءة معاملة الجمهور متلقى الخدمة أو التباطؤ المُتعمد فى أداء الخدمة أو تأخيرها أو إساءة استعمال السلطة .

اضافه الى حظر مباشرة الاعمال التى تتنافى مع التجرد والحيدة والالتزام الوظيفى أثناء ساعات العمل الرسمية .

فى سياق اخر حصلت محافظة الجيزة على المرتبة الأولى في مؤشر عاصمة الإبتكار وذلك خلال الحفل الختامي لمعرض القاهرة الدولي للإبتكار فى نسخته السادسة الذى عقد بمركز المنارة بالتجمع الخامس بحضور عدداً من المحافظين و ممثلى بعض الجهات.

وسلم الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا درع الأكاديمية الخاص بمؤشر عاصمة الإبتكار إلى الدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة والتى حضرت مراسم الحفل الختامى نيابة عن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة .

من جهتها أشارت نائب المحافظ  أن مؤشر عاصمة الإبتكار هو أحد الأدوات التي تستخدم لقياس تطبيق ودعم أنشطة العلوم والتكنولوجيا والإبتكار في محافظات مصر وهو مؤشر يصدره المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التنمية المحلية .

أكدت الدكتورة لمياء عبد القادران محافظ الجيزة وجه بالمشاركة فى المعرض الذى نظمته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لأهميتة فى نشر ثقافة الإبتكار وحث المسئولين التنفيذيين على ضرورة إعتماد الإبتكار كوسيلة لتحقيق التنمية الإقتصادية والمجتمعية والعدالة الإجتماعية إضافة إلى أن المسابقة بمثابة مبادرة لتهيئة بيئة مشجعة للإبتكار مؤكدة أن  الجيزة تولى أهمية برعاية المبتكرين ودعم المتفوقين فى كافة المجالات والمساهمة فى نشر ثقافة الإبتكار لتحقيق التنمية الإقتصادية والمجتمعية .

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!