عاجلمحافظات

محافظ أسوان يستعرض إنشاء أكبر مجمع صناعى للأسمدة باستثمارات 20 مليار جنيه

محافظ أسوان يكشف عن مقترح لإقامة قرية بيئية وترفيهية سياحية ويؤكد فى لقاء المواطنين: تخصيص أى وحدات سكنية من خلال إعلان الإسكان

محافظ أسوان يستعرض إنشاء أكبر مجمع صناعى للأسمدة باستثمارات 20 مليار جنيه

محافظ أسوان يستعرض إنشاء أكبر مجمع صناعى للأسمدة باستثمارات 20 مليار جنيه
محافظ أسوان يستعرض إنشاء أكبر مجمع صناعى للأسمدة باستثمارات 20 مليار جنيه

كتب: وراء الاحداث

اجتمع أشرف عطية، محافظ أسوان، بعمرو فايد المدير العام للعلاقات الحكومية وممثل شركة ” أي في أل دنسرى للبولى أستر” الهندية، وأيضاً مسئولى شركة مصر للفوسفات لاستعراض إنشاء أكبر مجمع صناعى للأسمدة بالمنطقة الصناعية الفوسفاتية بوادى هلال بالسباعية شرق.

وأكد محافظ أسوان، فى بيان صحفى، على أن المجمع يقع على مساحة 500 ألف م2 وباستثمارات متوقعة 20 مليار جنيه، مما يساهم فى توفير 3 آلاف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى تشغيل عدد 2 مصنع لتدوير القمامة بمدينتى أسوان وإدفو ضمن منظومة تدوير المخلفات وتحسين البيئة.

حضر الاجتماع غادة أبوزيد نائب المحافظ، وفاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد، وأيضاً مديرى الإستثمار والشئون القانونية، ومركز نظم المعلومات الجغرافية ” GIS “.

وأشار أشرف عطية، إلى أن المحافظة ستقدم كافة التسهيلات الإستثمارية الممكنة مع أوجه الدعم المختلفة لإقامة مجمع صناعى متكامل للأسمدة الفوسفاتية فى ظل توافر إحتياطات هائلة من مادة الفوسفات بدرجة نقاء وجودة عالية، وذلك من ضمن عدد من المجمعات الصناعية المستهدف إنشاؤها فى المنطقة الصناعية الفوسفاتية بوادى هلال والتى صدر لها قرار جمهوري على مساحة إجمالية 5115 فدانا، حيث تقع فى موقع متميز وبجوار المناجم المستخرج منها الفوسفات.

ولفت، إلى توافر البنية التحتية من شبكات السكك الحديدية والطرق السريعة الجارى إزدواجها ورفع كفائتها ، بجانب قربها من موانئ البحر الأحمر ، بالإضافة إلى إستخدام النقل النهرى لنقلها شمالاً أو جنوباً تجاه الأسواق الإفريقية ، فضلاً عن المنطقة اللوجستية العالمية بكركر والمزمع إقامتها على مساحة 500 فدان.

وكشف المحافظ، عن أن الاجتماع تناول أيضاً إعادة تطوير وتشغيل مصنعى تدوير القمامة بمدينتى أسوان وإدفو والملحق بهما عدد 2 مدفن صحى من أجل الإستفادة من تدوير المخلفات ضمن إستراتيجية التغير المناخي للمحافظة ، وإتخاذ التدابير اللازمة لتحسين البيئة بالتخلص الآمن من القمامة .

محافظ أسوان يكشف عن مقترح لإقامة قرية بيئية وترفيهية سياحية

كما عرض أشرف عطية، محافظ أسوان، مقترحا لإقامة قرية بيئية وترفيهية سياحية، وذلك خلال لقاءه برئيس مجلس إدارة فروع إحدى كبرى الشركات المتخصصة فى الاستثمار السياحى، بحضور غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والدكتور حسن الشقطى المستشار الاقتصادى للمحافظة، وعبير عبد النبى مدير الإستثمار.

وخلال اللقاء شهد محافظ أسوان، عرض تقديمى عن أحد مشروعات الشركة المنفذة بمصر، والمقترح تنفيذه بأسوان والذى يضم منتجع سياحى بيئى جميع منشأته من الطبيعة دون أى تدخل فى مواد البناء سواء الغرف أو البحيرات المائية أو الأماكن الترفيهية ليصبح مقصداً سياحياً للعائلات والأسر والعاملين بالشركات والمؤسسات ، بالإضافة إلى الأفواج السياحية، كما تناول العرض التقديمى الأنشطة التى يقدمها المنتجع سواء كانت ترفيهية أو تثقيفية أو فنية أو رياضية ، علاوة على المطاعم والكافتيريات.

ومن جانبه، رحب محافظ أسوان بمقترح المشروع والذى يأتى متواكباً مع خطة المحافظة فى خلق مواقع سياحية ترفيهية لأبنائها وللزائرين فى إطار تنوع المنتج السياحى الذى تتفرد به لؤلؤة النيل الساحرة سواء كانت سياحة أثرية وثقافية ، وأيضاً السياحات البيئية والعلاجية والسفارى والصيد ومراقبة الطيور.

وأشار، إلى أن الحديقة الإستوائية الدولية تعتبر من ضمن المواقع المستهدفة لإقامة هذا المشروع ، وخاصة فى ظل تميزها بموقعها المتميز وسط مجرى نهر النيل ، كما أنها تضم أندر النباتات الإستوائية ، وتعد مقصداً لرحلات الطيور من مختلف أنحاء العالم .

محافظ أسوان فى لقاء المواطنين: تخصيص أى وحدات سكنية من خلال إعلان الإسكان

وخلال لقائه بالمواطنيين أكد أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه لا مجال لتخصيص أى وحدات سكنية جديدة إلا من خلال الإعلان الرسمى لوزارة الإسكان لطرحها ضمن الأنماط السكنية المتنوعة بمدينة أسوان الجديدة.

وقال محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إنه غير مخطط تنفيذ أى مشروعات إسكان ، لحين الإنتهاء تماماً من طرح جميع الوحدات بها بواسطة الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية الجديدة ، فى حين سيتم مرحلياً تسكين الحاجزين بمشروعات الإسكان التى تم تنفيذها فى فترات سابقة بعد توصيل المرافق العامة لها بعدد من مدن المحافظة.

جاء ذلك أثناء لقاء المواطنين الأسبوعى بقاعة عروس النيل حيث إستمع المحافظ لشكاوى ومطالب 30 مواطن ومواطنة بحضور مديرى ومسئولى الجهات التنفيذية والمحليات.

وشهد اللقاء تلبية مطالب العديد من المواطنين ومنهم بائعة الخبز التى فتحت أمامها طاقة نور وأمل بعد أن قابلت المحافظ أثناء جولته الميدانية ، وقدمت له شكواها من معاناتها المعيشية ، فكانت الإستجابة السريعة من أشرف عطية لإستدعاؤها للقاء المواطنين ، وموافقته على منحها أجهزة منزلية ومعمرة لنجلتها المقبلة على الزواج ، مع صرف مبلغ ألفين جنيه إعانة عاجلة ، بالإضافة إلى تسليمها كرتونة سلع غذائية متنوعة لتتحول دموعها إلى فرحة وسعادة على وجهها.

فيما كان تدخل محافظ أسوان هو السبيل لإنقاذ أميرة سليم من مصير العديد من الغارمات بعد تراكم مديونات أكثر من قرض بنكى عليها لعلاج أبنتها من مرض الفشل الكلوى بعد توجيهه بصرف 5 ألاف جنيه لسداد ديونها ، وقيام مديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدة شهرية 500 جنيه لمدة 6 أشهر ، علاوة على قيام مديرية الصحة بتقديم العلاج المجانى لها.

وخلال نفس اللقاء وجه أشرف عطية مسئولى مبادرة ” الناس لبعضهم ” بتوفير أجهزة منزلية ومعمرة لعدد من الحالات ، وصرف كراتين مواد غذائية ، فضلاً عن صرف إعانات مالية عاجلة أو من خلال مديرية التضامن الإجتماعى ضمن جهود مؤسسة التكافل الإجتماعى ، مع الإسراع فى إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لبعض الحالات ، بجانب قيام مديرية الصحة بتوفير العلاج على نفقة الدولة ، بالإضافة إلى إعادة ترميم عدد من المنازل ، وكذا قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالتنسيق مع الجهات المعنية لدراسة بعض الحالات للتأكد من مدى إستحقاقها لصرف أي مساعدات أو تعويضات مادية ، مع دراسة تخصيص بعض البايكات بالسويقات الجديدة لعدد من الحالات مراعاة لظروفها المعيشية والأسرية ، هذا علاوة على قيام مديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لبعض الحالات الأخرى.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!