عاجلمحافظات

محافظ أسوان: مهلة أسبوعين أمام أصحاب طلبات التقنين المتأخرين وب إنشاء وإدارة الموقف الدولى للنقل الثقيل ضمن مشروعات تنمية متكاملةالسداد

قبول تظلم والموافقة على 34 طلب تقنين جديد فى بنى سويف ...محافظة الإسماعيلية تسترد قطعة أرض أملاك دولة لم يتم تقنينها ... الإسكندرية تواجه فوضى الإعلانات بالشوارع والميادين بإزالة 91 إعلانًا مخالفًا

محافظ أسوان: مهلة أسبوعين أمام أصحاب طلبات التقنين المتأخرين وب إنشاء وإدارة الموقف الدولى للنقل الثقيل ضمن مشروعات تنمية متكاملةالسداد

محافظ أسوان: مهلة أسبوعين أمام أصحاب طلبات التقنين المتأخرين وب إنشاء وإدارة الموقف الدولى للنقل الثقيل ضمن مشروعات تنمية متكاملةالسداد
محافظ أسوان: مهلة أسبوعين أمام أصحاب طلبات التقنين المتأخرين وب إنشاء وإدارة الموقف الدولى للنقل الثقيل ضمن مشروعات تنمية متكاملةالسداد

كتب : وراء الاحداث

أعطى أشرف عطية، محافظ أسوان، مهلة أسبوعين أمام أصحاب طلبات التقنين من واضعى اليد على أراضى الدولة سواء كانت منازل أو مبانى أو زراعية من المتأخرين والغير جادين الذين لم يقوموا بسداد مقدم التعاقد وإنهاء إجراءات التقنين ، فى خطوة جادة لتحقيق الإستقرار الإجتماعى والمعيشى للمتقدمين بطلبات التقنين والتصالح فى مخالفات البناء.

وقال محافظ أسوان: فى حالة عدم الإستجابة سيتم إصدار قرارت إزالة لهم من أول سبتمبر القادم ، وإدراجهم ضمن الموجه 20 والتى ستبدأ خلال الأيام القادمة بحملات إزالة التعديات على أراضى الدولة وإسترداد حق الشعب فى أراضيهم.

جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ أسوان مع مديرى الأملاك والميزانية ورئيس لجنة التقنين ، والذى شدد خلاله على الإسراع فى إنهاء جلسات التوعية الخاصة بإجراءات التقنين والتسهيلات المقدمة للمواطنين بجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالتوازى فى توقيت واحد ، وخاصة مع المتقاعسين عن سداد مقدم التعاقد وإجراءات التقنين بإجمالى 393 حالة.

وأشار إلى التيسيرات غير المسبوقة التى تم تقديمها خلال الفترة الحالية ، ومنها خفض المقدمات المالية بنسبة تبدأ من 15 % إلى 25 % ، مع سداد الأقساط على فترات تتراوح ما بين 3 إلى 7 سنوات ، كما أنه سيتم إعفاء المواطن بنسبة 10 % من قيمة الأرض فى حالة سداد ثمنها بالكامل.

وتابع “عطية، بأنه لا تهاون فى حق الدولة فى إسترداد الأراضى التى تم وضع اليد عليها خلال الفترات السابقة ، وفى نفس الوقت يتم تسليم باقى العقود المحررة تباعاً حيث تم تحرير 530 عقد لأصحاب طلبات التقنين الجادين حتى الآن ، لأن حجم التيسيرات الممنوحة خلال الفترة الحالية تعتبر بمثابة فرصة ذهبية لكل المواطنين الذين تقدموا بهذه الطلبات ، فى حين سيتم خلال الأسبوع القادم تسليم 152 عقد بعد تقنين أوضاع  الجادين من أهالى منطقة البشارية والعبابدة بمدينة أسوان ، وما يماثلها من المناطق الأخرى طبقاً لأحكام المادة 71 من القانون 182 لسنة 2018 .

كماعقد أشرف عطية، محافظ أسوان، إجتماعًا اليوم، الخميس، مع الدكتورة مايسة عبد العزيز إستشارى هيئة تنمية الصعيد والوفد المرافق لها ، بحضور الدكتور غادة أبو زيد نائبة المحافظ، بالإضافة إلى مدير عام التخطيط العمرانى، ومسئولى الطرق والإسكان بالمحافظة.

يأتى الاجتماع لبحث ومناقشة المحاور الرئيسية والخطوات التنفيذية اللازمة للبدء فى تنفيذ مشروع إنشاء وإدارة الموقف الدولى لسيارات النقل الثقيل والمخطط إنشاؤه بمساحة 50 فدان كمرحلة أولى، ضمن المساحة المخصصة بمنطقة كركر والصادر بشأنها القرار الجمهورى رقم 263 لسنة 2022 على مساحة إجمالية 3941.2 فدان لإستخدامها فى إقامة مشروعات تنمية عمرانية متكاملة تشمل مشروعات كبرى بمختلف الأنشطة من أبرزها نشاط التجارة والنقل الدولى ممثلة فى إقامة منطقة لوجستية عالمية على مساحة 550 فدان قابلة للتوسعات المستقبلية.
وشدد “عطية”، على أهمية هذا المشروع فى تحقيق التوسع المطلوب لدعم وتطوير منظومة الخدمات اللوجستية المقدمة فى هذه المنطقة لتساهم فى دعم وتنمية حركة النقل والتجارة الدولية ولتصبح أسوان الباب الملكى تجاه الأسواق الإفريقية.
وأشار، إلى دور هذا المشروع الحيوى فى القضاء على إنتشار المواقف العشوائية وتكدس المركبات والحافلات على الطرق السريعة ، بجانب الحد من الحوادث المرورية على طريقى “أسوان – أبو سمبل”، و”أسوان – القاهرة الصحراوى الغربى”.
وخلال الإجتماع وجه محافظ أسوان بسرعة الإنتهاء من كافة المخططات الهندسية والمقايسات الفنية اللازمة، مع تحقيق التنسيق والتعاون المطلوب مع كافة الجهات المعنية من أجل الإنطلاق فى تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع القومى على أرض الواقع فى أقرب وقت ممكن.

قبول تظلم والموافقة على 34 طلب تقنين جديد فى بنى سويف

فى ذات الاطار ترأس الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الاجتماع رقم 104 للجنة العليا للبت في طلبات التقنين على أراضي أملاك الدولة ، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، بلال حبش نائب المحافظ ، اللواء جمال مسعود السكرتير العام، لمياء جلال المشرف العام على الأمانة الفنية باللجنة، أحمد إبراهيم مدير عام الأملاك ومسؤولي الاستثمار ورؤساء المدن والتنفيذيين المعنيين أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع تم قبول تظلم والموافقة على 34  طلب تقنين جديد ،ليصل إجمالي عدد الطلبات التي تمت الموافقة عليها “حتى اليوم إلى 3827 طلباً، في حين وصل إجمالي العقود المحررة  إلى  2228 عقدا موزعا”1691عقود مباني+537عقد زراعة”، وجار البت في باقي الطلبات تباعا بعد استيفاء الخطوات والإجراءات المطلوبة وفق القانون واللوائح المنظمة لذلك.

محافظ بنى سويف يواصل استقبال المواطنين لبحث الحلول لمطالبهم ومشاكلهم

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اللقاء المفتوح لبحث الشكاوى الواردة لإدارة خدمة المواطنين، والتي تتطلب مناقشة الحلول والبدائل الممكنة، وذلك في حضور المختصين من الجهات المعنية، لتوفير الحلول والبدائل في أسرع وقت ممكن.        

 تناول اللقاء عددا من الطلبات والشكاوى، ومنها طلب مقدم من أحد المواطنين يلتمس فيه الموافقة على علاج ابنه 12عاما على نفقة الدولة، والذي يعاني من مرض ضمور العضلات “دوشين/طفرة45” طبقا للتشخيص الطبي للحالة، لعدم مقدرته على مصاريف العلاج.

وأفاد مدير التأمين الصحي أن الطفل يتلقى أدوية من استشاري المخ والأعصاب ، وتقوم لجنة ضمور العضلات بإعداد تقرير شامل عن الحالة، وإمكانية علاجها .

من جانبه كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة ومدير فرع التأمين الصحي بمتابعة حالة الطفل، واتخاذ ما يلزم لمواصلة العلاج ، مع رفع نتائج التحاليل والأشعة إلى اللجنة العليا لضمور العضلات بشكل مستمر.

حضر اللقاء المفتوح الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد يحيى مدير فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي، ومها حميدة مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

محافظة الإسماعيلية تسترد قطعة أرض أملاك دولة لم يتم تقنينها

من جانبها قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية باسترداد قطعة أرض فضاء بقرية فنارة التابعة لمركز ومدينة فايد، مساحتها ٢٠٤ متر بعد أن تم رفض تقنينها طبقًا للقانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧.

تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بسرعة تنفيذ قرارات استرداد أراضي الدولة المتعدِّي عليها بوضع اليد، ولم يتم تقنينها؛ لعدم انطباق شروط التقنين عليها، وعدم جدِّية المواطنين.

وتبيَّن بالبحث والمعاينة، عدم استغلال الأرض أو وجود مظاهر لوضع اليد عليها، ولا تنطبق عليها شروط التقنين طبقًا للقانون، وتم تسليم قطعة الأرض للوحدة المحلية لقرية فنارة؛ للحفاظ عليها من التعدِّي مرة أخرى.

 - صورة أرشيفية

فى سياق اخر شنت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية، بالتنسيق مع المركز النموذجي للخدمات، حملات مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة على مستوى الأحياء، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بإزالة فوضى الإعلانات واللافتات المخالفة.

وأسفرت الحملات عن إزالة 91 إعلانًا مخالفا وتحرير 42 محضرا خلال 72 ساعة.

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع الجهات المعنية بتكثيف الحملات الدورية والمفاجئة بنطاق الأحياء لإزالة كافة الإعلانات المخالفة وجميع أنواع التعديات والإشغالات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين.

"بيطرى الاسكندرية": تحصين 39 ألف رأس ماشية و7 آلاف طائر .. وعقد 13 ندوة ارشادية لتوعية المربين (صور)

كما أعلنت الدكتورة صباح جارح، مدير مديرية الطب البيطري في الاسكندرية، تحصين نحو 39 ألف رأس ماشية و7 آلاف طائر، ضد أمراض (أنفلونزا الطيور، البروسيلا، والحمى القلاعية، وحمى الوادى المتصدع، طاعون المجترات الصغيرة، والتسمم الدموي) والتي تعتبر من أقوى الأمراض فتكًا بالثروة الحيوانية.

وأوضحت «جارح»، أنه مديرية الطب البيطري بالإسكندرية قامت خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو بتنفيذ 13 ندوة إرشادية لمربي الماشية والدواجن لتعريفهم بكيفية حماية حيواناتهم ورفع انتاجية، مؤكدة أن أطباء المديرية يقومون بفحص ومعالجة الماشية ضد أي أمراض حيث قام أطباء المديرية خلال أسبوع بفحص ومعالجة 339 رأس ماشية (أبقار، وجاموس، وأغنام، وماعز ودواب ) وذلك لحماية الثروة الحيوانية وتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة منها.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، أن الحملات الوقائية للماشية تأتى في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح، وحرصا على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها؛ مشددا ًعلى أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة تعمل على حماية الثروة الحيوانية بها من خلال تحصين رؤوس الماشية والدواجن من كافة الأمراض، والتسهيل على مربي الماشية من خلال إرسال قوافل طبية إلى المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات البيطرية بها.

وفى سياق متصل، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، على رؤساء الأحياء باستمرار التنسيق مع جميع المديريات والجهات الخدمية المختصة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية والاجتماعية لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين مع التشديد على وصول تلك الخدمات إلى جميع المواطنين البسطاء على مستوى الأحياء، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وشهد حي المنتزة ثان برئاسة هدى أبوكليلة قافلة طبية سكانية شاملة ومتنوعة، وذلك بعزبتي الهلالية والرحامنة حيث تم إجراء الكشف الطبي على أهالي المنطقة ( باطن 124 حالة، أطفال 80 حالة، نساء وتنظيم أسرة 60 حالة ) مع تقديم الدعم الدوائي للحالات المستحقة للجميع بالمجان، بالإضافة إلى فتح منفذين متحركين للتجارة الداخلية من خلال بيع اسطوانات الغاز بسعر التكلفة لأهالى العزبة.

وفي نفس السياق؛ قام المختصون عن الرعاية البيطرية ،بألقاء ندوة توعوية عن مرض الحمى القلاعية، فضلا عن التوعية بأهمية القضاء على الأمية والتوعية عن طريق مشاركة فعالة من مسؤول محو الأمية لتعليم الكبار لحصر الراغبين، وتم تسجيل الحالات من المشتركين الجدد من أهالي العزبة، إلى جانب تسجيل عدد ٢٧ من السيدات لإستخراج بطاقات الرقم القومي مجانا.

وشاركت شركة مياة الشرب بالتوعية بكيفية الحفاظ على مياة الشرب وعدم إهدارها ،وعمل ورشة للتدريب عن الإصلاحات والتعريف بالخط الساخن لشركة المياه لتلقى الشكاوى على مدار اليوم (125)وتوزيع بعض الإرشادات على المواطنين .

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!