عاجلمحافظات

محافظة القاهرة تكشف تفاصيل انهيار عقار بمصر القديمة وإصابة 4 أشخاص

إزالة «أبو قرن» العشوائية خلال 45 يوما.. وتسكين 4756 أسرة بشكل آدمي ...إزالة ١٣١ عقارًا وصرف ٢٢٧ مليون جنيه تعويضات للمتضررين من محور مسطرد

محافظة القاهرة تكشف تفاصيل انهيار عقار بمصر القديمة وإصابة 4 أشخاص

محافظة القاهرة تكشف تفاصيل انهيار عقار بمصر القديمة وإصابة 4 أشخاص
محافظة القاهرة تكشف تفاصيل انهيار عقار بمصر القديمة وإصابة 4 أشخاص

كتب : وراء الاحداث 

تلقت غرفة عمليات محافظة القاهرة بلاغا بانهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة عزبة أبو قرن بمصر القديمة، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ لمكان الحادث.

وأكد اللواء إبراهيم عوض مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن العقار تم إخلاءه بعزبة أبو قرن منذ أول امس وتم تسكين الأسر بمدينة معا، مؤكدا أنه أثناء قيام 4 أشخاص بنبش العقار لأخذ الخشب والحديد وسلوك الكهرباء انهارت عروق خشبية عليهم .

وأضاف مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة، أن 4 أشخاص أصيبوا بكدمات وجروح نتيجة الحادث، وتم نقلهم لمستشفى المنيرة.

إزالة عزبة أبو قرن العشوائية

فى اطار اخر أكد اللواء إبراهيم عوض سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة في تصريحات أن سيتم إزالة عزبة أبو قرن العشوائية بحي مصر القديمة في المنطقة الجنوبية خلال شهر ونصف.

من جانبها تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن بحي مصر القديمة، مؤكدة على تكثيف الجهود وأعمال الإزالة بشكل آمن ومنظم حتى يحصل المستحقين على وحداتهم الجديدة.

وصرحت عبد المنعم، بأنه قد تم الانتهاء اليوم من إزالة 253 عقارا من أصل 1250 عقارًا، وتسكين ٧٨٣ أسرة ، من اصل ٤٧٥٠ أسرة  بمدينة «معا».

يذكر أن إجمالي ما تم حصره بعزبة أبو قرن 1250 عقاراً، كما تم حصر 4756 أسرة من المقرر نقلهم لمدينة «معا» حيث بدأت أعمال الإزالة بشكل آمن، بإشراف من المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وبحضور اللواء إبراهيم عوض سكرتير مساعد محافظة القاهرة واللواء خالد شحاتة رئيس حي مصر القديمة، وبالتعاون مع قوات الشرطة وبتواجد من الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة.

عملية الإزالة

من جهته أكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم الإنتهاء من إزالة عدد (١٣١) عقارا من تعارضات تنفيذ محور مسطرد من إجمالي (١٥٩) عقارا.

وأضاف صابر أنه  تم صرف تعويضات للسكان حوالى (٢٢٧) مليون جنيه وذلك طبقاً لأسعار المنطقة مؤكدًا أن المشروع يهدف إلى تنفيذ محور يربط منطقة المطرية ومسطرد وعين شمس والسلام بالنزهة حتى عدلي منصور بطول (١٦) كيلو متر والجاري تنفيذه بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

وتنفذ أجهزة الدولة حاليا محور مسطرد منصور بمنطقة شرق القاهرة، ضمن خطة تطوير الطرق وفتح شرايين جديدة بالقاهرة الكبرى وحل الأزمات المرورية وتوفير الوقت، والحفاظ على البيئة.

ويربط محور مسطرد  الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمنطقة النزهة وحىي السلام وعين شمس والمطرية بطريق شبرا بنها الحر كما يمر المحور بالنزهة، والسلام، وعين شمس وينتهى بميدان رنين بالمطرية .

ويمر الاتجاه العائد بكوبري عين شمس وشارع المشروع الرابط بين عين شمس والمطرية ثم شارع وسط البلد ثم منطقة المسلة بطول 6 كم ومن المنتظر أن يحدث المحور بعد انتهائه انفراجة كبيرة للمرور وعمليات تنقل المواطنين بهذه المناطق .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!