عاجلمحافظات

محافظة الجيزة : غلق طريق الواحات و تحويلات لحركة السيارات لمدة 6 شهور

محافظ الجيزة يعاين إستكمال محورمحمد انور السادات (ترسا سابقا) من اللبينى حتى المنصورية ويشدد بحظر دخول أى منشأة حكومية بالمحافظة بدون ارتداء الكمامات

محافظة الجيزة : غلق طريق الواحات و تحويلات لحركة السيارات لمدة 6 شهور

محافظة الجيزة : غلق طريق الواحات و تحويلات لحركة السيارات لمدة 6 شهور
محافظة الجيزة : غلق طريق الواحات و تحويلات لحركة السيارات لمدة 6 شهور

كتبت : منا احمد 

تجرى إدارة مرور الجيزة، غلق كلى لطريق الواحات فى الاتجاه القادم من مدينة 6 أكتوبر اتجاه طريق الفيوم فى المنطقة المواجهة لحى الأشجار من الساعة 8 صباح يوم الجمعة الموافق 6/11/2020 لمدة (6) شهور .

 ومن المقررالغلق الكلى لطريق الواحات بسبب الاعمال الإنشائية الخاصة بمشروع تطوير طريق الواحات دائرة جهاز مدينة 6 أكتوبر والتى تستهدف تحقيق أعلى معدلات السيولة المرورية .

لفت المصدر، أنه سيتم إجراء تحويلة مرورية أمام القادم من مدينة 6 أكتوبر بطريق الواحات ويرغب بالسير اتجاه طريق الفيوم يتم الانحراف يميناً بعد محطة وقود موبيل المجاورة لمدينة الفردوس والسير اتجاه طريق بديل تم استحداثة موازى لطريق الواحات الرئيسى بطول (1200)م وعرض(25)م ( بمحازة حى الاشجار) ثم الانحراف يسارا والعودة مره اخرى لطريق الواحات الرئيسى واستكمال السير اتجاه طريق الفي

فى سياق متصل تفقداللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على معاينة إستكمال محور محمد أنور السادات ( ترسا) فى المسافة من محور اللبينى حتى طريق المنصورية والجارى إزالة العقارات التى تعترض خط التنظيم فى ضوء قرار نزع الملكية الصادر فى هذا الشأن وحتى يمكن الإنتهاء من المحور المشار إليه وتشغيله فى المسافة من محور ترعة الزمر حتى طريق المنصورية وبطول حوالى 6 ك.م وحتى يكون بديلاً لشارع الهرم .

واستمع المحافظ لشكوى المواطنين المقرر نزع عقاراتهم والإجابة على تساؤلاتهم حول قيم التعويضات المقررة وكذا الشقق السكنية المعروضة عليهم لإختيار أحدهما بالإضافة إلى أحقيتهم فى قيمة التعويض عن الأرض المنزوع ملكيتها، مضيفاً بأن الدولة وفرت المبالغ المخصصة للتعويضات بالكامل للمستحقين وهو الأمر الذى لاقى قبولهم.

من ناحية اخرى أعلن المحافظ عن البدء فى تنفيذ حملات تطهير وتعقيم موسعه بمختلف القطاعات بالاحياء والمراكز والمدن لتطهير كافة المنشآت والمساجد والمدارس ومواقف السيارات وأماكن التجمعات والتأكيد على دور رجال الدين فى توعية المواطنيين بعدم التهاون فى اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة موجهاً بالتنسيق الكامل مع مؤسسات المجتمع المدنى لتنسيق الجهود فى مواجهة فيروس كورونا .

جاء ذلك خلال اجتماع لمناقشة الاجراءات والتدابير لمواجهة الموجه الثانية المحتملة من فيروس كورونا

شدد المحافظ على متابعة الرقابة على المقاهى والمطاعم والكافتريات والتأكد من إتخاذ الاجراءات والتدابير الموضوعة من قبل مجلس الوزراء والالتزام الكامل بنسبة التشغيل المحددة وأيضا تشديد الرقابة على مواقف السرفيس والزام الركاب بارتداء الكمامات وأعمال الرقابة على الاسواق وتطهيرها بصفة مستمرة مع مواجهة الاسواق العشوائية .

ووجه المحافظ خلال الإجتماع رؤساء المراكز والأحياء بالمرور على المستشفيات بصفة دورية للوقوف على مدى جاهزيتها وتوافر الأدوية والفرق الطبية والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية مشددًا على ضرورة التأكد من إنتظام تواجد الأطقم الطبية و تقديم كافة أوجه الدعم .

كما وجه المحافظ بالتنسيق مع الإدارات التعليمية للمرور على المدارس للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام جميع العاملين والطلاب بإرتداء الكمامة والاهتمام بأعمال النظافة والتطهير والتهوية الجيدة للاماكن المغلقة وتفعيل بوابات التعقيم وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أى حالة مشتبه بها مع الغلق الكامل للفصول التى تظهر بها حالات إيجابية وفقا للخطة الموضوعه من وزارة التربية والتعليم .

وأكد المحافظ ضرورة تفعيل الخط الساخن بمديرية الصحة لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا على مدار الـ24 ساعة وإعداد تقرير بأعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشدداً على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وإرتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين عليها .

ومن جانبة عرض وكيل وزارة الصحة بالجيزة تقريراً عن الوضع الحالى وخطة المديرية لمواجهة الموجة الثانية مؤكداً أن الاستعدادات لها أفضل بكثير مما كانت عليه في المرحلة السابقة مشيرا أن الفريق الطبي أصبح لديه خبرة عالية في سرعة تشخيص المرض مشيراً انه تم تنشيط فرق الترصد والتدريب المستمر للأطباء لاكتشاف الحالات المشتبهة والمؤكدة وتسجيلها وحصر المخالطين و متابعة حالات العزل المنزلي عن طريق أطباء الرعاية الأساسية وتوفير العلاج اللازم لهم فضلا عن التطهير الدوري لمنازل الحالات الإيجابية والمنشآت التي تظهر بها حالات مرضية لافتا إلى إتباع كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لتخطي هذه المرحلة بسلام.

فى سياق متصل أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً بغلق دار مسنين الاسراء الكائنة فى 17 شارع عز الدين عمر المتفرع من شارع الاهرام غلقاً إداريا لإدارتها بدون ترخيص ووجود العديد من المخالفات التى تم ضبطها داخل الدار ما يعود بالسلب على النزلاء المتواجدين بها .

واشار قرار محافظ الجيزة ان مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة قد رصدت عدداً من المخالفات شملت عدم توافر رعاية صحيه وعدم الاهتمام بالناحية الغذائية للنزلاء ما يؤثر على سلامه وصحة المتواجدين ويعرض حياتهم للخطر .

كما استند قرار محافظ الجيزة الى عدم كفاءة الجهاز الوظيفى فى التعامل مع حالات المسن الى جانب وجود عدد 12 مسن رجل و5 سيدات بنفس المكان دون وجود فاصل بينهم بالاضافة الى قيام الدار بتحصيل مبالغ من المسنين تتراوح من 1700 جنية الى 2500 جنية شهرياً دون سند قانونى لذلك .

ووجه محافظ الجيزة رئيس حى الطالبية بقطع المرافق على دار المسنين واتخاذ الاجراءات اللازمة حياله بالنتسيق مع الجهات المعنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!