عاجلمحافظات

محافظة الجيزة تعلن تفاصيل محطات مترو الأنفاق بـ الخط الرابع وقطع المياه لـ 6 ساعات الجمعة عن شارع أحمد عرابي

محافظ الجيزة ورئيس جهاز التعمير يتفقدان نسب تنفيذ مشروع تغطية ترعة المنصورية

محافظة الجيزة تعلن تفاصيل محطات مترو الأنفاق بـ الخط الرابع وقطع المياه لـ 6 ساعات الجمعة عن شارع أحمد عرابي

محافظة الجيزة تعلن تفاصيل محطات مترو الأنفاق بـ الخط الرابع وقطع المياه لـ 6 ساعات الجمعة عن شارع أحمد عرابي
محافظة الجيزة تعلن تفاصيل محطات مترو الأنفاق بـ الخط الرابع وقطع المياه لـ 6 ساعات الجمعة عن شارع أحمد عرابي

كتبت : منا احمد

أعلنت محافظة الجيزة تفاصيل مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق التي يتم العمل عليها.

وقالت المحافظة: «تمتد المرحلة الأولى من مسار الخط الرابع بإجمالي طول 18.8كم، وتضم عدد 12 محطة هي: حدائق الأشجار، حدائق الأهرام، النصر، المتحف المصري الكبير، ميدان الرماية، الأهرام، المريوطية، العريش، المطبعة، الطالبية، مدكور، ميدان المساحة.

وأشارت المحافظة إلى أن الخط الرابع هو أساس ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى، كما أنه يقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة، ومن المتوقع أن ينقل الخط حوالى 2 مليون راكب يوميا، كما ستتكامل خدمة النقل مع مونوريل السادس من أكتوبر.

محافظة الجيزة | Giza | Facebook

في إطار خطة التطوير الجاري تنفيذها بالعديد من القطاعات بمحافظة الجيزة لرفع كفاءة المحاور المؤدية للمناطق الأثرية، تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، يرافقه اللواء محمد الكيلانى رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق المنصورية ونسب تنفيذ أعمال تغطية ١.٥ كم من مسار ترعة المنصورية نطاق مركز أبوالنمرس، وذلك ضمن مشروع التغطية الممتد من حدوده مع الطريق الدائري حتى تقاطع محوري المنصورية والمريوطية بشبرامنت.

وأكد محافظ الجيزة على أهمية محور المنصورية السياحي كونه يضم مداخل للعديد من المواقع الأثرية الهامة ويشهد مرورا كثيفا للأفواج السياحية، مشيرا إلى أن المشروع يأتى ضمن أعمال تأهيل وتطوير ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة وضمن استعدادات الدولة لافتتاح المتحف المصرى الكبير.

وخلال الجولة، وجه اللواء أحمد راشد الشركة المنفذة بتسريع وتيرة العمل لتسليمه وفقًا للجدول الزمنى المحدد له وبالمواصفات اللازمة، ليكون امتدادًا لممشى المنصورية السياحي.

واستمع المحافظ لطلبات عدد من المواطنين من أهالى المناطق السكنية المحيطة بالمحور، مؤكدا لهم أن المحور سيشهد تطويرا حضاريا بمواصفات سياحية وموجها رئيس مركز أبوالنمرس بسرعة تطوير رشاح أبوعوض واستكمال أعمال تغطيته ومنع تراكم المخلفات بمحيطه، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

من جانبه، شدد اللواء محمد الكيلانى على الشركة المنفذة بضرورة مراعاة ارتفاعات غرف التفتيش وأعمال التغطية لتسهيل أعمال التطوير المدرجة عقب انتهاء التغطية.

من ناحية اخرى اعلنت محافظة الجيزة، أنها نفذت عدة حملات اليوم الاثنين، شملعت أعمال كنس وتجريد ورفع المخلفات بشارع المنشية من ميدان الساعة حتي الدائري وجاري المتابعة اليومية، و رفع ٣٠ طن مخلفات بمدينه الرحمن، وأعمال تطهير بالوعات الأمطار بشارع فيصل من الطالبية.

كما تم إصلاح ماسورة مياه بشارع المريوطية هرم، وصيانة الصرف الصحي بشارع اللبيني بمنطقة فيصل، وسحب حفار بشارع المنشية الرئيسي أمام شارع عمرو بن العاص .

وأشارت المحافظة إلي أنه استجابة لشكاوي المواطنين بشأن تعديات المقاهي بشارع محمد زغلول من شارع زغلول بالقطاع الجنوبي تم علي الفور رفع إشغالات وتعديات المقهي وايداع المضبوطات بمخزن الحي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

من ناحية اخرى أعلنت محافظة الجيزة، إنه في اطار تنفيذ مشروع توسعة شارع أحمد عرابي وضرورة ربط خط المياه قطر ۳۰۰ مم المتعارض مع أعمال التوسعة الأمر الذي سوف يتطلب قيام شركه مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه خلال فترة الاعمال لسرعه انجازها، وذلك لمدة ٦ ساعات بدءًا من الساعة الثانية عشر ليلا يوم الجمعة الموافق ١٨ / ١١ / ٢٠٢٢ وحتي الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق ١٩ / ١١ / ٢٠٢٢.

وأشارت محافظة الجيزة بأن المناطق المتأثرة بإنقطاع المياه هي: شارع أحمد عرابي من ناصية شارع السودان حتى شارع الرشيد ومتفرعاته يمينا ويسارا .

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالمواعيد المحددة للأعمال وسرعه إنجازها لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه المحافظ رئيس حي العجوزة بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أي معوقات لإنجاز الاعمال وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، ولفت إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك في الأماكن المتأثرة وللطواري يتم الاتصال بالخط الساخن ١٢٥ لمياه الجيزة لتلبية احتياجاتهم فورا .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!