أخبار مصرعاجل

وزيرة التخطيط : نعتز بوجود المرأة في قلب سياسات الدولة للتنمية

هالة السعيد: حياة كريمة تعمل على تحسين حياة 26 مليون سيدة مصرية

وزيرة التخطيط : نعتز بوجود المرأة في قلب سياسات الدولة للتنمية

وزيرة التخطيط : نعتز بوجود المرأة في قلب سياسات الدولة للتنمية
وزيرة التخطيط : نعتز بوجود المرأة في قلب سياسات الدولة للتنمية

كتب : وراء الاحداث

ذكرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، نعتز بوجود المرأة المصرية في قلب سياسات الدولة للتنمية ، مشيرة الى حصول المرأة على العديد من المكتسبات غير المسبوقة خلال العقد الماضي ، في مقدمتها التمكين السياسي والاقتصادي.

جاء ذلك خلال كلمتها في احتفالية يوم المرأة المصرية، اليوم الخميس ، بحضور الرئيس السيسي و السيدة قرينته.

وتوجهت وزيرة التخطيط بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديره الشديد لدور المرأة وكفاءتها مشددة على احتياج الوطن لمنظومة القيم التى دائما يطلقها الرئيس لتمكينها وتأهليها وتحقيق مكتسبات عظيمة على قدر المسؤولية.

واستعرضت السعيد في كلمتها أهم ما تحقق للمرأة المصرية في بعض المجالات مشيرة إلى أنه تم إجراء 47 مليون فحص للسيدات المصريات فضلا عن تعزيز الشمول المالي للمرأة من خلال تقديم 88 مليار جنيه لهن من خلال مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأشارت السعيد إلى أنه تم استفادة 26 مليون امرأة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، و تم تدريب وبناء قدرات العديد من السيدات حيث استفاد منها 60 ألف سيدة من مصر والمصريات فى الخارج.

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن مبادرة حياة كريمة تعمل على تحسين حياة 26 مليون سيدة مصرية، خلال كلمتها في احتفالية المرأة المصرية المنعقدة الآن بمركز المنارة بحضور الرئيس عبد الفتاح ال

وسيكرم الرئيس السيسي خلال الاحتفالية الأمهات المثاليات الفائزات بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، في إطار دعمه وتقديره لدور المرأة المصرية في المجتمع.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن أن عدد المتقدمات لمسابقة الأم المثالية للعام الحالي بلغ 694 متقدمة لكل واحدة منهن قصة كفاح تستحق التكريم، ومن بينهن 412 متقدمة انطبقت عليهن الشروط، والتي جاءت كالتالي:

ألا تقل سن الأم عن 50 عامًا، وأن تكون لها قصة عطاء، فضلًا عن الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء، ويُستثني من هذا الشرط المحافظات الحدودية من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصلًا على مؤهل فني متوسط ومتميزًا بإحدى المهن ويُستثنى الابن ذو الإعاقة ذهنيًا وغير قابل للتعلم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!