عاجلعالم الفن

للاجيال القادمة :الاختيار 3 الحلقة 17 توثق أزمة السولار وتهريب المواد البترولية ..الوزراء يشكون من تدخل الإخوان في عمل الوزارات ..إحباط عملية تفجير كبرى فى مولد الحسين

الاختيار3 الحلقة 17 توثق تعطيل مصالح المواطنيين و أحمد عز يسعى لمنع إرهابيين من تفجير معسكر أمن مركزى و وفاة اللواء علي ورفض الأمن الوطني طلب البلتاجي العفو عن أشخاص إرهابيين وخروجهم من السجن و.تسريب جديد لمرسى والشاطر: مفيش تحالف بين الإخوان والنور

للاجيال القادمة :الاختيار 3 الحلقة 17 توثق أزمة السولار وتهريب المواد البترولية ..الوزراء يشكون من تدخل الإخوان في عمل الوزارات ..إحباط عملية تفجير كبرى فى مولد الحسين

للاجيال القادمة :الاختيار 3 الحلقة 17 توثق أزمة السولار وتهريب المواد البترولية ..الوزراء يشكون من تدخل الإخوان في عمل الوزارات ..إحباط عملية تفجير كبرى فى مولد الحسين
للاجيال القادمة :الاختيار 3 الحلقة 17 توثق أزمة السولار وتهريب المواد البترولية ..الوزراء يشكون من تدخل الإخوان في عمل الوزارات ..إحباط عملية تفجير كبرى فى مولد الحسين

كتب: وراء الاحداث

بدأت الحلقة السابعة عشرة من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “أزمة السولار” بمشهد داخل مكتب الإرشاد، حيث يتواجد خيرت الشاطر ومحمود عزت، وحديث حول غضب عدد من الوزراء من تدخل قيادات الإخوان في عمل الوزارات، وخاصة وزير البترول الذي علق على سفر مسؤول ملف الطاقة التابع للجماعة في مفاوضات البترول مع قطر.

وينتقل المشهد إلى أحد المقاهى، وهمسات بين المواطنين عن أزمة السولار وتعطيل عملهم، بينما يظهر مصطفى خليفة (أحمد السقا) في إحدى الصيدليات لمقابلة إسراء (دنيا المصري)، ويوجهها لكيفية التصرف في الفترة المقبلة بعد المعلومات التي وصلت لهم برغبة عناصر هذه الخلية في ذهابها معهم، حتى توصلهم إلى رئيس الخلية التكفيرية التي يتم البحث عنها.

كماشهدت الحلقة السابعة عشرة من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” التي تحمل اسم “أزمة السولار”، زيارة الإخوانى محمد البلتاجي (هشام إسماعيل)، ومقابلة اللواء شبراوى (محمد رضوان) والعميد يسرى (محمد رياض) ومحمد رضوان، ويتساءل لماذا لم يتم إخراج زكريا يونس (كريم عبد العزيز) من الجهاز، ويسأل عن الأسماء التي تم إرسالها للجهاز من أجل إعطائهم الجنسية المصرية، فيبلغه العميد يسرى بأن طلبه غير مقبول.

واستطاع زكريا يونس ورجاله القبض على عدد من العناصر التكفيرية المنتمية لخلية مدينة نصر التي يقودها أبو أيوب (خالد كمال) الذى يعلم بذلك ليقرر إخلاء الشقة التي يتواجد فيها ومغادرتها، ويبدأ زكريا يونس مواجهة العنصر المقبوض عليها ويدعى شحاته، بالسلاح والمتفجرات التي تم إيجادها في المخزن الذى كان يحرسه ويرفض شحاته الإدلاء بأي معلومات حتى يعنفه زكريا ويؤكد له لا يوجد واحد جلس في هذا الكرسى ولم يتحدث.

زكريا يونس يبلغ العميد يسرى أنه بالتعاون مع جهاز المخابرات الحربية بمساعدة مصطفى خليفة (أحمد السقا) تم رصد عناصر كانت تجهز لعملية تفجير كبرى في مولد الحسين، وتم إحباط العملية، والكشف أن أحد عناصر هذه العملية ينتمى لتنظيم جند الإسلام الذى يقوده الشيخ أبو أيوب، ولكن هذا العنصر استطاع الهروب.

الاختيار 3 الحلقة 17.. أحمد عز يسعى لمنع إرهابيين من تفجير معسكر أمن مركزى

استكملت أحداث الحلقة السابعة عشرة من مسلسل الاختيار 3 والتي تحمل اسم “أزمة السولار”، بمداهمة ضابط المخابرات العامة مروان العدوى (أحمد عز) ورجاله إحدى البؤر الإرهابية في سيناء، والقبض على بعض العناصر، وبدأ مروان التحقيق معهم، ويصل إلى معلومات بخصوص العملية التي يتم التخطيط لها.
يعترف أحد العناصر الإرهابية ويجسد دوره كريم الحسينى أنه بعد سيطرة مروان وباقى ضباط جهاز الأمن الوطنى على شحنة السلاح الأولى بالنفق في سيناء، تقرر تبكير العملية، واعترف بأن الهدف كان معسكر أمن مركزى والتنفيذ بعد العشاء، ويستكمل مروان التحقيق مع العنصر الثانى الذي يدلهم على معلومات أخرى على أثرها تم التحرك.

كشفت أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 17 للجمهور ، وفاة اللواء علي صديق ، حيث مات كما عبر ضابط الأمن الوطني زكريا ” كريم عبد العزيز “لزوجته بالقهر والحزن لما شاهده في بلاده من سيطرة حكم الإخوان المسلمين بعد ثورة يناير 2011 ، وهي الجماعة التي كان يحارب شرها طيلة خدمته.

وشهدت أحداث الحلقة 17 لمسلسل الاختيار أيضا ، رفض جهاز الأمن الوطني طلب القيادي الإخواني البلتاجي العفو عن أشخاص إرهابيين وخروجهم من السجن ، حيث رفض قائد الجهاز طلبه وقال له ” عملنا تحريات عنهم وموجودة في النيابة ومش من حقك تشوفها وطلبك مرفوض ” فكانت خيبة أمل للبلتاجي.

كما شهدت الحلقة 17 من مسلسل الاختيار 3، تسجيلا جديدا لخيرت الشاطر ومحمد مرسي يتحدثان فيه عن تحالف الإخوان مع عدد من القوى السياسية تمهيدا للانتخابات البرلمانية، وقال خيرت الشاطر بشكل واضح إنه لا يمكن إقامة تحالف بين الإخوان وحزب النور، وده أمر مرفوض وهيعمل مشاكل كثيرة في مصر. 

فيما تحدث محمد مرسي عن تحالفات القوى والأحزاب السياسية الأخرى بعيدا عنهم مثل حزب المصريين الأحرار وشخصيات معروفة منهم محمد نور وعصام سلطان وهشام مصطفى وغيرهم.

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!