أخبار مصرعاجل

لفتة انسانية رقيقة من الرئيس السيسى لسيدة العوامة السيدة إخلاص بعد تسلمها شقة الزمالك: بشكر الرئيس السيسي وبدعيله من قلبي

شقة الزمالك هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لسيدة العوامة.."صاحبة العائمة 77" بعد استلام شقتها على نيل الزمالك: البركة فى الرئيس السيسى

لفتة انسانية رقيقة من الرئيس السيسى لسيدة العوامة السيدة إخلاص بعد تسلمها شقة الزمالك: بشكر الرئيس السيسي وبدعيله من قلبي

لفتة انسانية رقيقة من الرئيس السيسى لسيدة العوامة السيدة إخلاص بعد تسلمها شقة الزمالك: بشكر الرئيس السيسي وبدعيله من قلبي
لفتة انسانية رقيقة من الرئيس السيسى لسيدة العوامة السيدة إخلاص بعد تسلمها شقة الزمالك: بشكر الرئيس السيسي وبدعيله من قلبي

كتب: وراء الاحداث

كعادتة دائما مشغول بهموم الشعب المصرى رغم المسؤليات الكبيرة والتحديات والازمات العالمية التى خلفت ازمات محلية فى مجال الطاقة والغذاء الا انه من منطلق الانسانية لان الانسان الذى خلقه الله فى احسن تقويم وهذة المرة سيدة مسنة بلغت من العمر ارزله وفى نفس الوقت علينا تطبيق القانون فى ازالة جميع التعديات والمخالفات على صفحة نهر النيل العظيم لانه ملك لكل المصريين وليس حكرا على اصحاب العائمات … لذلك قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى ان يعطى هدية للسيدة اخلاص عوضا لها لانها سيدة وحيدة أرملة ولاسند لها وراعى لها سوى كبير العائلة المصرية الذى وهبه الله نعمة قضاء الحوائج  وفرك الكورب بحياة كريمة لاكثر من 60 مليون مصرى وتسكين اصحاب العشوائيات التى كانت قنبلة موقوتة تهدد امن وسلامة الاف من الاسر التى تمت تسكينها فى الاسمارات والمحروسة والخيالة وروضة السيدة وبشائر الخير بغيط العنب بالاسكندرية صفحات سطرها التاريخ لبناء الجمهورية الجديدة لنا وللاجيال القادمة احد نتائج ثورة 30 يونيو وابطال الجيش المصرى العظيم .

تسلّمت إخلاص حلمي، أقدم سكان العوامات النيلية، الخميس الماضي، شقة جديدة مُطلة على نهر النيل بشارع محمد المرعشلي في حي الزمالك، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعويضًا عن عوامتها السكنية التي كانت تمكث بها، وفقا لما جاء بقرارات إزالة التعديات التي كانت على النيل في 28 يونيو الماضي.

سلمت لجنة تصويب الإشغالات طرح النهر وإزالة العائمات، برئاسة وزير العدل، السيدة إخلاص حلمى صاحبة العائمة 77 الواقعة على ضفاف النيل بمنطقة العجوزة، شقة سكنية بالزمالك مطلة على نهر النيل تعويضا لها عن إزالة العائمة الخاصة بها، وذلك فى إطار استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى لندائها بتوفير مسكن لها.
وقام المستشار وديع حنا، وأمين عام لجنة تصويب الاشغالات طرح النهر وإزالة العائمات، بتسليم السيدة المسنة إخلاص حلمى عقد الشقة الجديدة التى استلمتها رسميا اليوم بدلا من العوامة التى سيتم إزالتها من المرسى التى تتواجد به.
السيدة إخلاص بعد تسلمها شقة الزمالك ;بشكر الرئيس السيسي وبدعي له من قلبي;

وتعليقًا على ذلك، قالت إخلاص حلمي خلال تقرير تلفزيوني لبرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، إنها اختارت شقة الزمالك من بين الكثير من الشقق التي عُرضت عليها، مشيرة إلى أنها شعرت فيها بالراحة والسكينة، وأنها لا تختلف كثيرا عن العائمة لأنها تطل على النيل أيضًا.

وأضافت أقدم سكان العوامات النيلية: «من قلبي بشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبدعي له من قلبي لأنه ريحني نفسيًا وجسمانيًا، لأن الزعل أعياني وارتفعت حرارة جسمي، والحمد لله كنت غرقانة والرئيس انتشلني، وشعرت إن بلدي حاسّة بيا مش سيباني».

شقة الزمالك هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لسيدة العوامة

وفى إطار استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى لندائها بتوفير مسكن لها، تسلمت “إخلاص حلمي”، أمس، في حضور المستشار وديع حنا أمين عام لجنة إزالة العائمات وتصويب الإشغالات بطرح النهر، شقة سكنية بالزمالك مطلة على نهر النيل تعويضا لها عن إزالة العائمة الخاصة بها. 

السيدة إخلاص لحظة استلام شقة على نيل الزمالك بتوجيه رئاسي

سيدة العوامة: قرار الرئيس السيسي خفف أحزان إزالة العوامة

وقالت “الحاجة إخلاص” إنها شعرت بحالة من التوهان بعد قرار إزالة العوامة الخاصة بها، لكن جاء قرار الرئيس السيسي ليخفف عنها كل أحزانها، ويعيد لها سعادتها، لأنها تعيش طيلة حياتها على النيل، لذا فإن توفير شقة لها على النيل بمنطقة الزمالك يسعدها للغاية.

السيدة إخلاص لحظة استلام شقة على نيل الزمالك بتوجيه رئاسي

 

سيدة العوامة: أسابق الزمن لرؤية النيل من شقة الزمالك

وأضافت: رغم أني تسلمت الشقة أمس الخميس، لكني أنتظر الانتقال إلى الشقة، وما يعطلني حتى الآن هو نقل متعلقاتي الشخصية فقط والأثاث الخاص بي، موضحة أنها بمجرد الانتهاء من ذلك فإنها ستعود لمشاهدة نهر النيل مرة أخرى ولكن هذه المرة من نافذة شقتها بالزمالك.

سيدة العوامة: أعيش حاليا مع شقيقتي حتى الانتهاء من نقل متعلقاتي لشقة الزمالك

وتابعت “إخلاص”: أمكث حاليا في شقة شقيقتي في شارع السودان بالجيزة، أقضي معها الأيام التي تسبق انتقالي لشقة الزمالك، وأتابع فقط عملية نقل متعلقاتي الشخصية للمقر الجديد عن طريق عدد من أفراد العائلة، وأنتظر بفارغ الصبر الانتقال لشقة الزمالك.

السيدة إخلاص لحظة استلام شقة على نيل الزمالك بتوجيه رئاسي

سيدة العوامة: أشكر الرئيس السيسي بعد استجابته لاستغاثتي

وأكدت أن كل العوامات تمت إزالتها إلا عوامتها، حيث إن الرئيس السيسى أصدر قرارا بعدم إزالتها لحين توفير سكن بديل لها، موضحة أنها شعرت الآن بعد تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي أن لها كيانا ومكانا، مؤكدة أنها لا تصدق ما حدث معها بعد استجابة الرئيس لاستغاثتها بتوفير سكن بديل لها عن العوامة الصادر بحقها قرار بالإزالة.

وأعربت “الحاجة إخلاص” عن فرحتها بالشقة التي تسلمتها أمس الخميس، مشيرة إلى أنها أنشأت العوامة 77 على نفقتها الخاصة، منذ أكثر من 20 سنة، وعندما علمت أنه قد صدر قرار بإزالتها، صدمت صدمة كبيرة، قبل أن يتم تسليمها شقة بالزمالك.

المستشار وديع حنا يوضح أسباب قرار إزالة العائمات

وقام المستشار وديع حنا أمين عام لجنة تصويب الإشغالات بطرح النهر وإزالة العائمات، بتسليم السيدة المسنة إخلاص حلمى عقد الشقة الجديدة التى استلمتها رسميا أمس بدلا من العوامة التى سيتم إزالتها من المرسى التى تتواجد به.

وأضاف “حنا” أنه فى عام 2016 صدر توجيه بعدم تجديد التراخيص لأي من العائمات السكنية في نهر النيل وفى 2020 صدر قرار رسمي بعدم تجديد التراخيص للعائمات السكنية وإزالة جميعها لعدم التجديد لها وتهالك بعضها.

وأشار إلى أنه بناء على ذلك أرسلت الجهات المعنية 6 إنذارات لأصحاب العوامات بإزالتها ونقل المتعلقات الخاصة بهم قبل الإزالة كما حصلت الدولة على قرارات تحفظ بنكي على بعض العائمات لوجود مديونيات عليها .

وأوضح “حنا” أنه خلال الشهر الجاري صدر قرار بتشكيل لجنة تصويب الإشغالات على طرح النهر وإزالة العائمات برئاسة وزير العدل وتضمن عددا من الجهات المعنية تحت مسمى لجنة تصويب الإشغالات على طرح النهر وإزالة العائمات والتي تتمثل مهامها في إزالة كافة التعديات على النيل فى مناطق (منيل شيحة وعائمات العجوزة والكيت كات) لوضعها غير القانون وعدم وجود تراخيص أو تجديد التراخيص لها.

لجنة الإزالة تحصر العائمات المخالفة على نهر النيل

وتابع: فى 6 يونيو حصرت اللجنة 36 عائمة سكنية لإزالتها وبالفعل نفذت وزارة الري إزالة 3 عائمات سكنية كما سيتم إزالة هناك 15 عائمة يوم الثلاثاء المقبل، ويتبقى 14 عائمة.

وكشف المستشار وديع حنا، عن قيام حالتين من أصحاب العائمات تقدما بطلبين إلى اللجنة لتوفير سكن بديل عن العائمات الخاصة بهما وتم رفض طلب لعدم انطباق الشروط عليه بينما وافقت اللجنة على طلب السيدة إخلاص حلمى نظرا لعدم وجود سكن آخر لها.

تفاصيل منح شقة الزمالك لسيدة العوامة

وأكد أنه صدر تكليف رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي بفحص حالة السيدة إخلاص حلمي وأسفر الفحص عن عدم وجود مسكن بديل لها عن العوامة التي تقيم فيها لذلك كانت توجيهات الرئيس السيسي فورية للجنة بتوفير مسكن لها بحيث يكون مطلا على النيل بديلا عن العوامة.

وتابع: أن اللجنة بالتنسيق مع وزارة التضامن وأجهزة الدولة قامت السيدة بمعاينة أكثر من شقة مطلة على النيل لاختيار الأنسب لها إلى أن استقرت على اختيار هذه الشقة المكونة من 3 غرف و3 رسبشن وتم التعاقد معها بالتوقيع على عقد الشقة وتسليمها المفتاح تمهيدا لنقل المنقولات والعفش الخاص بها المتواجد في العوامة إلى الشقة الجديدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!