عاجلمحافظات

جهاز دمياط الجديدة: تسليم 358 وحدة للحاجزين بمشروع سكن مصر 3 يناير المقبل

«غراب» يفتتح مجمع مدارس محمد نصر عابدين للتعليم الأساسي والثانوي بديرب نجم ... الهجان: تطوير شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة سيساهم في تخفيف الكثافات المرورية ....بـ497 مليون جنيه.. محافظ كفر الشيخ يعلن إجمالي قيمة طلبات التصالح على مخالفات البناء ...محافظ مطروح يوجه بتوضيح فرص العمل المتاحة لمساعدة الشباب

جهاز دمياط الجديدة: تسليم 358 وحدة للحاجزين بمشروع سكن مصر 3 يناير المقبل

جهاز دمياط الجديدة: تسليم 358 وحدة للحاجزين بمشروع سكن مصر 3 يناير المقبل
جهاز دمياط الجديدة: تسليم 358 وحدة للحاجزين بمشروع سكن مصر 3 يناير المقبل

كتب: وراء الاحداث 

تفقد المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة،يرافقه نواب رئيس الجهاز ومديري الإدارات المعنية، أعمال تنسيق الموقع ل15 عمارة بإجمالى ٣٥٨ وحدة سكنية بمشروع سكن مصر جنوب الحى الأول بمدينة دمياط الجديدة، وذلك في إطار المتابعة اليومية والمرور الدوري على الأعمال الجاري تنفيذها بمدينة دمياط الجديدة. 

وأوضح رئيس الجهاز أنه تم تنفيذ العمارات بالكامل وإنهاء أعمال تنسيق الموقع والمرافق ،حيث تم تركيب 3 أكشاك محولات بقدرة 500كيلو فولت وتربيط الكابلات وإختبارها وتركيب شبكة الضغط المنخفض لإطلاق التيار الكهربائي بالعمارات ،حتي تكون جاهزة للتسليم للحاجزين.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم تسليم 15 عمارة بالمشروع لحاجزيها كاملة التشطيب والمرافق وتنسيق الموقع في الفترة من 3 ينايرالقادم وحتي 25 فبراير 2021.

وشدد رئيس الجهاز على جميع الشركات المنفذة بالمشروع الإلتزام بالبرنامج الزمني المقدم منها والمعتمد، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار حرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة على تتفيذ خطة الدولة الشاملة والعمل على قدم وساق للإنتهاء من تنفيذ كافة المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة وفى التوقيتات المحددة .

 

بينما افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مجمع مدارس محمد أحمد نصر عابدين للتعليم الأساسي والثانوي، التابع لإدارة ديرب نجم التعليمية، والمقام على مساحة 7815 م، ويتكون من 5 طوابق حيث يضم 57 فصلاً دراسياً تشمل «فصل لذوي الهمم، 8 فصول رياض أطفال، 24 فصل ابتدائي، 12 فصل إعدادي، 12 فصل ثانوي»، بتكلفة تصل إلى ما يقرب من 40 مليون جنيه.

حضر الافتتاح المهندس محمد الصافي، السكرتير العام المساعد، ورمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد مرسي، مدير هيئة الأبنية التعليمية، ووجيه سعدون، رئيس مركز ومدينة ديرب نجم، ومحمد أحمد نصر عابدين، وعدد من نواب البرلمان وأهالي المدينة.

تفقد المحافظ ومرافقوه حجرات الدراسة والمعمل والمكتبة وحجرة المجالات والغرف الإدارية، مشدداً على ضرورة الحفاظ على نظافة المجمع وصيانته أولا بأول للحفاظ على جودته، واستمراره في تقديم خدماته التعليمية لأبناء المدينة.

أوضح المحافظ أن المجمع التعليمي الجديد سيساهم بشكل كبير في القضاء على نظام الفترتين، وتقليل نسبة الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد للطلاب، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيراً بتطوير قطاع التعليم، وذلك من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة.

ثمن محافظ الشرقية، الجهود التي تقوم بها الدولة ممثلة في هيئة الأبنية التعليمية، لدعمها وإقامتها للصروح التعليمية بالمحافظة، فضلا عن تقديمها لتعويضات ونزع ملكية للأرض التي تم إقامة مجمع مدارس محمد أحمد نصر عابدين عليها، والتي بلغت قيمتها ٥٠ مليون جنيه.

كما أشاد المحافظ بالمشاركة المجتمعية، والتي قدمها محمد نصر عابدين، حيث تكفل بإنشاء المجمع على نفقته الخاصة لدعم المنظومة التعليمية داخل مدينة ديرب نجم، وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية، مثمنا دور المجتمع المدني وتعاونه الدائم مع الأجهزة التنفيذية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 
فى سياق متصل قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة الزقازيق، بإيقاف أعمال شدة خشبية لأعمدة الدور الثاني علوي بدون ترخيص على مساحة 110م، بعزبة القمص الصغيرة التابعة للوحدة المحلية بالطيبة، وتم إيقاف الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف. 

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية لن تتهاون في التصدي لأى محاولات للبناء المخالف، مشدداُ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار اللجان الدورية على الأراضي الزراعية والسكنية، لضبط أي محاولات للبناء العشوائي بدون تراخيص قانونية، وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية مستمرة في شن حملاتها المفاجئة لضبط المخالفين، وإزالة أي تعديات في المهد وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

 

كما أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الاثنين، رئيس حي أول الزقازيق، بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال بناء سور خرساني أمام مزلقان السكة الحديد بمنطقة أبوعميرة بمدينة الزقازيق، وذلك تنفيذًا لقرار هيئة السكك الحديد بالغلق الكامل للمزلقان، واستخدام كوبري المشاة تفاديًا لوقوع الحوادث حفاظًا على أرواح المواطنين. 

كان محافظ الشرقية قد أمر بإقامة كوبري مشاة خرساني، مقام بميل متدرج رامب بمطلع ومنزل كوبري المشاة بمنطقة أبوعميرة بمدينة الزقازيق، لتسهيل حركة المواطنين وخاصة كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة، للتيسير على المواطنين ولحمايتهم من حوادث القطارات.

وأوضح المحافظ، إنه تم التنسيق مع هيئة السكك الحديد لغلق المعابر غير الآمنة على شريط السكك الحديدية، وذلك للحد من السلوكيات الخاطئة من بعض للمواطنين بإلقاء القمامة داخل حرم السكة الحديد وخارجه، فضلاً عن توقيع غرامات على المواطنين غير الملتزمين.

وناشد محافظ الشرقية المواطنين باستخدام كوبري المشاة والرامب المقامين بمنطقة أبوعميرة بمدينة الزقازيق، حرصًا على سلامتهم من التعرض لحوادث القطارات، محذرًا من يقوم بمحاولة هدم السور مرة أخرى سيقع تحت المسآلة القانونية.

من جانبه قال عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، الاثنين، إن شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة بعد تطويره سيكون محورًا مروريًا للمساعدة في تخفيف الكثافات المرورية، خصوصًا بعد الإنتهاء أيضًا من تطوير محور شركات البترول بحي شرق شبرا الخيمة. 

وقال المحافظ، الإثنين، خلال الجولة التي قام بها لتفقد أعمال تطوير شارع أحمد عرابي، إن المشروع يأتي في إطار متابعة تنفيذ المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بالمحافظات وربطها بشبكة الطرق القومية، مشيرًا إلى أن الشارع من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة والذى يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة محور روض الفرج حتى الطريق الدائرى وطريق بنها الحر شمالا بطول يصل حوالي 5.2 كم تقريبا بعروض مختلفة في بعض أجزائه من 45ـ 50م2.

وأضاف أن أعمال التطوير بدأت من أم بيومى حتى كوبرى ١٥ مايو بطول ٣ كم بتكلفة ٤٠ مليون جنيه بمدة تنفيذ ٦ أشهر كمرحلة أولى، بالإضافة إلى إنشاء طريق بالإتجاهين بعرض ٣ حارات مرورية لكل إتجاه وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطية وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة للشارع وتوفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري، مؤكدًا على مراعاة الكثافات المرورية وتفادى غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة، موضحًا أنه سيتم التنفيذ على ٧ قطاعات على التوالى، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الإنتهاء منه وغلق القطاع التالى للتيسير على مستخدمى الطريق.

ووجه «الهجان» للأجهزة التنفيذية باستمرار ومداومة أعمال رفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والتنسيق مع كل شركات المرافق لتذليل كل المعوقات التي قد تواجه أعمال التطوير والتعاون المستمر مع ممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري لإزالتها، مشيدًا بما قامت به الهيئة من البدأ الفورى في إنزال المعدات الخاصة بالتطوير تمهيداً لبدأ الأعمال.

ووجه المحافظ أيضًا بسرعة الانتهاء من اعمال مرافق الغاز والصرف الصحي بالشوارع الجانبيه المتفرعة من عرابي والتنسيق مع شركات المرافق والبدء في تمهيد اعمال الرصف كما كلف المحافظ السيد رئيس المدينة برفع القمامة أولا بأول والتنبيه على المواطنين بتوحيد موعد القاء القمامة والالتزام بها وتوفير صناديق قمامة بالشارع بشكل كافي.

وتابع المحافظ جولته بتفقد مشروع تطوير طريق شركات البترول بمنطقة مسطرد، حيث تابع أعمال الرصف وإنشاء الجزر الوسطى والبلدورات والأرصفة وتحديد أماكن الخدمات، وخلال الجولة وجه المحافظ بتوسعة حرم الطريق لتسهيل الحركة المرورية، مشددًا على ضرورة زيادة المعدات بالموقع لسرعة الانتهاء من الأعمال، نظرًا لكون المنطقة من المناطق الحيوية ذات الكثافة المرورية العالية، كما تفقد القطاعات الثلاث لطريق شركات البترول، بدءا من نزلة الخصوص إلى نهاية كوبري مسطرد بالإضافة إلى تطوير الشوارع الجانبية بمنطقة عزبة «أفندينا»، لخلق محاور مرورية بديلة، لتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة، وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز.

وتابع المحافظ مع مهندسي الموقع مستجدات الأعمال، حيث تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس في جميع القطاعات، كما تم الانتهاء من نقل جميع المرافق، وكذا تم الانتهاء من عمل السور الحديدي في المرحلة الأولى للمشروع وبدأ العمل في المرحله الثانية بطول 2 كيلو.

محافظ كفرالشيخ 

بينما أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن مد فترة التصالح لنهاية العام الجاري أعطى فرصة للمواطنين للتصالح، خاصة في ظل ما تقدمه المحافظة من تسهيلات، سواء تخفيض سعر المتر بالقرى على مستوى الجمهورية لـ50 جنيها، ومدن كفر الشيخ إلى تخفيض 40٪ جديدة بالنسبة لآخر التخفيضات التي أعلن عنها في الجريدة الرسمية، مما زاد الإقبال على المراكز التكنولوجية الـ 9 بالمدن. 

وأضاف محافظ كفر الشيخ أن عدد طلبات التصالح التي تلقتها المحافظة 109 آلاف و783 طلب تصالح، بقيمة 497 مليونًا و793 ألف جنيه، مؤكدًا أن مبلغ التصالح سيعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة، وتوصيل مرافق، سواء للمباني المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة، مؤكداً أنه يشيد بأهالي المحافظة لإقبالهم على التصالح، لتوعيتهم بأهمية التصالح والاستجابة للدولة. 

محافظ مطروح : تذليل العقبات امام الشباب لتوفير فرص العمل لهم

فيما وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الاثنين، بتوضيح فرص العمل المتاحة وكيفية مساعدة الشباب وتذليل كل العقبات مع توضيح كل الخدمات والتسهيلات، خاصة التي يقدمها جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويمكن أن يستفيد منها شباب وأهالي المحافظة.

وأوضح المهندس حسام صالح، مدير جهاز المشروعات، أن الخدمات المقدمة من خلال الجهاز هي تبنى أفكار مشروعات وتأسيس ودعم المشروعات، وتمويل مشروعات ودعم فني وتسويق وتطوير للمشروعات.

وتابع أن قيمة تمويلات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة مطروح هذا العام ٢٠٢٠ بلغت ٢٨.٩ مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه بناءً على توجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، لدعم قطاع المشروعات الصغيرة تم تخصيص رقم واتس اب ٠١٠٢٤٣٢٠٤٩٣، لاستقبال كل رسائل عن:

– أفكار جديدة للمشروعات.

– معوقات ومشكلات تواجهكم في تأسيس المشروعات.

– آراء ومقترحات تخص قطاع المشروعات الصغيرة.

وسيتم التواصل معها من خلال متخصصين من فرع الجهاز بمحافظة مطروح لطرح حلول ومناقشة الأفكار والآراء وسيتم إعداد تقرير مجمع دوري بكل الرسائل والآراء والمقترحات والمشكلات التي تخص قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة مطروح للعرض على محافظ مطروح لتذليل كل المعوقات وتحقيق الاستفادة لأبناء المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!