عاجلمحافظات

محافظ أسوان يفتتح ملتقي الاستثمار 2020

محافظ أسوان: حوافز للمستثمرين أصحاب مشروعات أكثر من 300 مليون جنيه

محافظ أسوان يفتتح ملتقي الاستثمار 2020

محافظ أسوان يفتتح ملتقي الاستثمار 2020
محافظ أسوان يفتتح ملتقي الاستثمار 2020

كتب: وراء الاحداث

افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ملتقى «الاستثمار في أسوان 2020»، بحضور كبار المستثمرين ورجال الأعمال، وبالإضافة إلى رؤساء وممثلى الشركات والهيئات الإقتصادية والجمعيات والوزرات المعنية.

وأعلن محافظ أسوان عن هيكلة قطاع الاستثمار في المحافظة، مع وضع خريطة استثمارية جديدة ترتكز على استراتيجية ورؤية متكاملة لفتح آفاق الاستثمار في كل مدن ومراكز المحافظة، للاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، علاوة على الاستفادة من المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافي، ووجود شبكة للطرق تربطنا بموانئ البحر الأحمر، وأيضاً التنوع في مصادر الطاقة. 

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن المحافظة أطلقت لأول مرة من خلال الملتقى تسهيلات وحوافز استثمارية جديدة تتعلق بطرح أراضي في حالات معينة لجذب كبار المستثمرين والمصنعين والمطورين للمشاريع التي تزيد قيمتها عن 300 مليون جنيه، لتصبح هذه المشاريع الكبرى بمثابة نقلة نوعية للنشاط الاقتصادي بالمحافظة، ما يفتح الباب أمام إقامة المزيد من المشروعات وخاصة كثيفة العمالة التي تساهم بشكل مباشر في توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب الأسوانى.

وأكد عطية، خلال ملتقى «الاستثمار في أسوان 2020» بحضور المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن أسوان تبني خطتها المستقبلية على طرح أراضي صناعية لإحداث طفرة حقيقية في مجالات الاستثمار الصناعي والزراعي والخدمي والتجاري، وهو الذي يتوازى مع طرح إنشاء وتطوير المجمعات الصناعية والحرفية، وأيضاً المناطق الإستثمارية بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية.

واشار إلى قرب افتتاح 27 مصنع بالمنطقة الصناعية بالعلاقي بإستثمارات 20 مليون جنيه، ويتواكب ذلك مع سعى المحافظة الجاد لتقنين أوضاع العديد من المصانع الأخرى.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!