أخبار مصرعاجل

المستشار محمود فوزي رئيسًا للحملة الانتخابية للرئيس السيسي

المستشار محمود فوزي رئيسًا للحملة الانتخابية للرئيس السيسي

المستشار محمود فوزي رئيسًا للحملة الانتخابية للرئيس السيسي
المستشار محمود فوزي رئيسًا للحملة الانتخابية للرئيس السيسي

كتب : وراء الاحداث

أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، عن تكليف المستشار محمود فوزي، برئاسة حملة الرئيس السيسي الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2024.

وذكرت الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي ذلك، في بيان، اليوم الإثنين، عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، جاء كالتالي:

شعب مصر العظيم..

بناءً على ما أعلنته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر «حكاية وطن» بالاضطلاع بمسؤوليتي الوطنية تلبية لندائكم لاستكمال الحلم، وامتدادًا لسعْينا المشترك من أجل مصر، وما عقدت عليه العزم بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

فقد كلّفت السيد المستشار/ محمود فوزي، برئاسة حملتي الإنتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام ٢٠٢٤، وأن يكون ممثلي القانوني بها…. والله ولي التوفيق

عبر المستشار محمود فوزي، عن تقديره واعتزازه بتولي رئاسة الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسى، معتبرها «تكليفا كبيرا».

تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر

وكان المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، قد تقدم باستقالته من عمله القضائي بمجلس الدولة.

وكتب المستشار محمود فوزي، عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»: «تلقيت بكل التقدير والاعتزاز تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي برئاسة الحملة الانتخابية لسيادته لانتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2024، وأن أكون الممثل القانوني لسيادته بها.

أدعو الله عز وجل بالتوفيق للقيام بهذا التكليف الدقيق، وأشكر الرئيس على هذه الثقة الغالية.

وكان المستشار محمود فوزي، رئيسا للأمانة الفنية للحوار الوطني، وتقدم باستقالته من عمله القضائي بمجلس الدولة

وكان المستشار محمود فوزي يشغل منصب أمين عام المجلس الأعلى للإعلام، واعتذر عن الاستمرار في المنصب، وتقدم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالشكر والتقدير للمستشار محمود فوزي أمين عام المجلس السابق، وأثنى على الجهود الكبيرة والمخلصة التي أداها أثناء عمله بالمجلس.

وأكد رئيس المجلس الكاتب الصحفى كرم جبر، أن المستشار محمود فوزى يتمتع بخلق رفيع وخبرة قانونية واسعة وقدرة على ادارة الملفات الصعبة وانجازها بكفاءة، وكان خير معين للمجلس في اعماله، واتمنى له التوفيق في مهمته القادمة، مع ثقتى الكبيرة في اخلاصه وامانته وقدرته على الانجاز والنجاح.

وكان المستشار محمود فوزى قد تقدم بإعتذار عن استكمال عمله بالمجلس لتكليفه بمهمة أخرى تتطلب التفرغ، وتمنى لكل زملاءه والعاملين بالمجلس التوفيق والسداد.

يذكر أن المستشار محمود فوزي عبدالباري شغل على مدار حياته المهنية العديد من المناصب الهامة منها: الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب طوال الفصل التشريعي الأول (2016- 2020)، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص، كما كان مستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشؤون القانونية مجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

كما انضم المستشار محمود فوزي عبدالباري، لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، يأتي على رأسها: معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014، وعضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شؤون مجلس النواب، وعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء – لجنة الأمن القومي، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

حصل المستشار محمود عبدالباري على ليسانس الحقوق عام 2000، كما حصل على ماجيستير القانون (القانون الخاص والقانون العام) 2001- 2002، وماجيستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL)عام 2009

إن إدراكي لحجم التضحيات العظيمة، وقناعتني بالجهود المخلصة الصادقة التي بذلها الرئيس منذ عام 2014 وحتى اليوم، فضلًا عن التنمية الشاملة الحقيقية والفعلية التي شهدتها البلاد قطاعيًا وجغرافيًا، والثقة الكبيرة والأمل في مستقبل أفضل كانت كلها سببًا أساسيًا وراء هذا الشعور.

ولا يفوتني في هذا المقام أن أتذكر سنوات خدمتي في مجلس الدولة والتي تعلمت فيها على مدار سنواتٍ طوال من أساتذة عظام وأجلاء التقاليد القضائية، وتشربت منهم العلم القانوني في أصوله السليمة، وأحببت من خلالهم روح العدالة والإنصاف، وتدربت فيها على كيفية الوصول إلى التوازن الدقيق والصعب بين المصلحة العامة التي هي هدف كل إجراء وقرار إداري، والمصلحة الخاصة التي ينادي بها الخصوم والمعروضة حالاتهم في قضاياهم ومسائلهم، فحرصت خلال ذلك كله أن أؤدي واجبي بالأمانة والصدق، فلاساتذتي وزملائي صادق الود وعظيم الامتنان.

أعود وأشكر الرئيس على ثقته الغالية والثمينة، وأدعو الله أن يوفق سيادته لما فيه صالح مصر والمصريين.

وأعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، عن تكليف المستشار محمود فوزي، برئاسة حملة الرئيس السيسي الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام ٢٠٢٤

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!