أخبار عربية ودوليةعاجل

قوات الدفاع الجوي الروسية تعلن تنفيذ مناورات مع القوات المصرية في روسيا

ستجري مناورات مشتركة عام 2021 وفق برتوكولات التعاون وتبادل التدريبات المشتركة بين البلدين

قوات الدفاع الجوي الروسية تعلن تنفيذ مناورات مع القوات المصرية في روسيا

قوات الدفاع الجوي الروسية تعلن تنفيذ مناورات مع القوات المصرية في روسيا
قوات الدفاع الجوي الروسية تعلن تنفيذ مناورات مع القوات المصرية في روسيا

كتب : وكالات الانباء

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي الروسية، ألكسندر ليونوف، أن قوات الدفاع الجوي الروسية والمصرية ستجري مناورات مشتركة عام 2021 بحسب وسائل اعلام روسية.

وأكد ليونوف في تصريحات لوسائل إعلام روسية أن المناورات ستجرى على الأراضي الروسية، في إطار التعاون الإضافي مع المتخصصين في قوات الدفاع الجوي المصرية والروسية.

يستعد الجيشان المصري والروسي لتنفيذ مناورات عسكرية مشتركة هي الثانية من نوعها بين البلدين، وذلك لكونها بين قوات الدفاع الجوي، حيث أجريت المرة الأولى العام الماضي.

وذكرت وسائل الاعلام الروسية نوفا وروسيا اليوم انه من المنتظر أن تجذب هذه المناورات أنظار كافة الدول العربية والولايات المتحدة وإسرائيل، مثل العام الماضي، نظرا لأهميتها حيث يتم فيها استخدام منظومات الدفاع الجوي “تور إم2″، و”بوك إم2″، و”إيغلا” و”شيلكا”، ومن المتوقع أن يتم استخدام صورايخ “إس-300” لأول مرة.

وتتدرب وحدات الدفاع الجوي المشتركة لروسيا ومصر خلال المناورات على حماية المطارات العسكرية من هجمات الطائرات المعادية المفترضة، باستخدام المدافع المضادة للطائرات التي توفر غطاء جويا لتشكيل الدبابات الموجودة في المنطقة، من تأثير ضربات مقاتلات العدو والمروحيات.

وشارك في المناورات العام الماضي ولأول مرة نظام التحكم الآلي والتحكم بالدفاع الجوي “بوليانا دي-4″، وهو مخصص للواء الصواريخ الذي يشمل أنظمة الدفاع الجوي “إس-300 في” و”بوك”.

ويتضمن نظام “بوليانا دي-4” الروسي مركزا للقيادة والتحكم، ومركبة القيادة والأركان، ومركبة أخرى للخدمات التقنية، إضافة إلى محطتي توليد كهرباء تعملان بالديزل “إي دي-تي400-1 إر أ إم”.

ويستطيع النظام التعامل مع 500 هدف ومرافقة 255، وفيه 20 قناة لإرسال البيانات بسرعة تصل إلى 32 كيلوبت في الثانية.

يذكر أن وحدات الدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الجنوبية بروسيا، شاركت لأول مرة في مناورات “سهم الصداقة” المخصصة لقوات الدفاع الجوي في مصر العام الماضي على الأراضي المصرية.

ونفذت المناورات في مصر، في الفترة من 26 أكتوبر إلى 7 نوفمبر 2019، على ثلاث مراحل.

وأقيمت التدريبات لتبادل الخبرات وتطوير التعاون العسكري والفني بين البلدين، وتم إشراك نحو 100 عسكري من الجيش الرابع للقوات الجوية والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الجنوبية.

والمصرية ستجري مناورات مشتركة عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!