شئون عسكريةعاجل

فيديو.. اللواء كامل هلال: نعمل على رفع القيمة المضافة للقطن المصري

اللواء هلال : لن يتم تصدير المواد الخام لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج والذي سيشهد صحوة قوية جدا في الفترة القادمة

فيديو.. اللواء كامل هلال: نعمل على رفع القيمة المضافة للقطن المصري

فيديو.. اللواء كامل هلال: نعمل على رفع القيمة المضافة للقطن المصري
فيديو.. اللواء كامل هلال: نعمل على رفع القيمة المضافة للقطن المصري

كتب: وراء الاحداث

أكد اللواء كامل هلال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية أننا نعمل على رفع القيمة المضافة للقطن المصري.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمدينة الصناعية بالروبيكي اليوم الثلاثاء.

وقال اللواء كامل هلال – خلال جولة تفقدية لمصانع الغزل والنسيج بالروبيكي- إن الشركة تضم مصنعا للغزل الرفيع لإنتاج خيوط رفيعة بجودة عالية بطاقة 4.5 طن يوميا مقام على مساحة 16 ألفا و500 متر مربع , ومصنع أخر للغزل السميك مسئول عن إنتاج الخيوط السميكة والمخلوطة بطاقة إنتاجية 9 أطنان يوميا مقام على مساحة حوالي 20 ألف متر مربع , ومصنع أخر لتحضيرات النسيج بطاقة إنتاجية 60 ألف متر طولي يوميا مقام على مساحة 8500 متر مربع.

وأضاف أن هناك مصنعا أخر للنسيج وهو المسئول عن إنتاج الأقمشة بكافة أنواعها بطاقة إنتاجية 30 ألف متر طولي مقام على مساحة 10 الاف متر مربع , بالاضافة إلي مصنع للتريكو الدائري بطاقة إنتاجية 10 أطنان قماش تريكو في اليوم مقام على مساحة حوالي 6 آلاف متر مربع , ومصنع للصباغة والطباعة بطاقة انتاجية 40 ألف أقمشة منسوجة في اليوم و10 أطنان قماش تريكو في اليوم مقام على مساحة 38 ألفا و400 متر مربع.

وأوضح هلال أن المرحلة الثانية تضم مصنعين لإنتاج الأثاث الخشبي والمعدني; لافتا إلي أن الشركة تعمل على إعادة إحياء صناعة العزل والنسيج , حيث ستتولى متابعة الصناعة من بدايتها من زراعة القطن المصري طويل التيلة مرورا بجميع مراحل الإنتاج, وحتى خروجه في صورة قماش جاهز للتصنيع.

وأكد أن الشركة تستهدف زيادة القيمة المضافة من القطن المصري عن طريق صناعة الغزل والنسيج ; حيث لن يتم تصدير المواد الخام لتحقيق أكبر استفادة ممكنة; لافتا إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع كافة المؤسسات والجامعات ومن بينها جامعة الإسكندرية. وأشار هلال إلى مساهمة الشركة في توفير العملة الصعبة , حيث تستهدف التصدير للخارج , بالإضافة إلى التعاون مع الدولة والقطاع العام لإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج والذي سيشهد صحوة قوية جدا في الفترة القادمة.

وقام رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للتطوير والتنمية الصناعية بتقديم هدية تذكارية للرئيس السيسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!