رياضةعاجل

فريق بيراميدز الوحيد الذى شرف الكورة المصرية بالفوز على أسكو دي كارا بهدف وحيد في الكونفدرالية

يوم «الحزن» للكرة المصرية على حبس المستشارمرتضى منصور رئيس نادى الزمالك لانه شتم عرة رجالة مصر.. منتخب الشباب يودع البطولة الإفريقية برباعية قاسية من السنغال وسقوط الزمالك وفيوتشر وفرحة الشياطين تنقلب لحسرة وسط جمهوره 

فريق بيراميدز الوحيد الذى شرف الكورة المصرية بالفوز على أسكو دي كارا بهدف وحيد في الكونفدرالية

فريق بيراميدز الوحيد الذى شرف الكورة المصرية بالفوز على أسكو دي كارا بهدف وحيد في الكونفدرالية
فريق بيراميدز الوحيد الذى شرف الكورة المصرية بالفوز على أسكو دي كارا بهدف وحيد في الكونفدرالية

كتب : وراءالاحداث 

يوم 25 فبراير 2023 لاينسى حزنت فيه الكورة المصرية على الساحة الافريقية حزنا على حبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك شهر لانه شتم عرة رجالة مصر حسن البنا الجديد (الخطيب) رئيس الاهلى لعنة الكورة بمصر وافريقيا رغم انه مفيش يوم يعدى على المصريين الا وتكون فيه مليون خناقة بين رجلين فى  جميع وسائل المواصلات فى الشارع فى اى عقاربين جارين فى اى جهة عمل سواء فى مناصب عليا او موظفين عاديين او عمال او صناعية او باعة كل طبقات العمل تنشب مشادات وخناقات بين رجلين لم نسمع ان رجل رفع قضية ليجبس رجل اخر شتمه  رغم ان لاعبى الاهلى قمة قلة الادب داخل مصر وخارجها ولم نسمع ان احد رفع قضبة بحبس احدهم وسيتم عقابهم افريقيا  ومن الاتحاد الدولى بقانون سكسونيا 

أكم من رجال عظماء تراب احذيتهم انظف من عرة رجالة مصر تم سبهم ولم يحبسوا احد … اذا نظرنا حولنا فى العالم نجد رؤساءدول عظمى بتتهم وتسب بعضهم  ورغم الاتهامات والشتائم لم نسمع ان احد  رفع قضية بل على العكس يتحدثون هاتفيا الا من عرة رجال مصر صاحب الفكر الاخوانى والصهيونى لاشعال الفتن .. تحية للمستشارمرتضى منصور لانه امتثل لتنفيذ الحكم بدون اى شوشرة او غرور او عجرفة لانه لم يرتكب جريمة سرقة ومخالفة مالية او جريمة مخلة بالشرف او خيانة  جريمتة رجل شتم رجل  .. لوعكسنا الوضع وتم حبس لاعب الاهلى محمد  الشناوى او كهربا او السولية لسوء السلوم واستفزتز الجماهير كما حدث فى المغرب والسودان ومصر .. سوف نرى ونسمع ونشوف العجب والغرور والعجرفة  والشتائم والسب والقذف من قناة عش المجانيين واللجان الالكترونية والمواقع والجرائد والجماهير ولايخرج بيان اعتذار من عرة رجال مصر وتاريخهم السابق شاهد ايام الفوضى والانفلات الامنى مسموع ومقروءمن جريدتهم ومرىء .الارشيف ممتلىء وللاسف المحافى مرتضى لم يستغل هذا الارشيف لحبس عرة رجال مصر .

ان ما يحدث فى مصر فى المنتخبات والاندية مجاملات حتى ضاعت سمعة الكورة المصرية صفر فى كاس العالم بروسيا لعدم الانتماءلمصر لاعبى الاهلى تخاذلوا فى الاداء لوجود مدرب من الزمالك لان من مبادئهم اللى تربوا عليها عدم ذكر اسم الزمالك فى حديث او حوار او لقاء لذلك اللاعبين يتسلل اليهم التخاذل وعدم الانتماءسوى لناديهم فقط وكاس الامم الافريقية  وتصفيات كاس العالم الاخرتين لاعبى الزمالك الثلاثة منمن احرزوا ثلاثة اهداف فى مبارة الاهلى 5/3 المدرب البرتغالى استمع لمساعديه خربوا المنتخب استبعد طارق حامد احسن لاعب يدافع ويهاجم فى مصر وزيزو كان  يتم استبعاده من المباريات والجماهير تنادى باسمه ليلعب واخيرا ينزله لانه محتاجه وامام عاشور ومصطفى محمد وشيكابالا من سنين لانهم بيحزو اهداف فى الاهلى  لاننسى ما فعله حسام البدرى يتم الحرب عليهم وتشتيت ذهنهم ليصابوا بالاحباط لافساح الطريق للاعبى الاهلى … المدرب الوحيد الذى كان يحبط حروبهم وتدابيرهم الكابتن محمود الجوهرى  ضد احمد رمزى وطارق السيد وطارق السعيد وايمن منصور وغيرهم من اندية الدورى هو المدرب العظيم الجوهرى رحمة الله عليه فكان مصيره البهدلة والمرمطة فخرج من مصر وبنى تاريخ عيم فى الاردن الشقيق وظل هناك حتى عاد لمصر جثة هامدة . 

منتخب الشباب اتحاد الكورة بيخاف من عرة رجالة مصر والحرمان من الاعلانات وهجوم اللجان الالكترونية وقناة عش المجانين استبعد مدربين كان ممكن يصنعوا تاريخ لبلادهم مثل على ماهر الذى يتم معاقبتهبعدم اعطائه الرخصة لانه فاز على الاهلى منذ بترول اسيوط واحمد سامى فى لاعبين لهم خبرات افريقية مدحت عبد الهادى وسامى الشيشينى واحمد الكاس ومحمد زيدان وغيرهم يتم عقابهم  الوحيد  الذى اختاره من قبل ربيع ياسين من الاهلى.. هناك مدربين يصلحوا لكن الغرور والعظمة واخدهم مثل حسام حسن وحلمى طولان كنت اتمنى ان ينكرو ذاتهم ويحبوا مصر ويرفعوا علمها والبطولة تقام على ارض مصر مفيش مدرب راجل يحب مصر من  قلبه ويخلص لها يعمل بخبرته وفكره على انشاءجيل من شباب المنتخب والاولمبى من كل اندية مصر ليكونوا ذخيرة بشرية للمنتخب الكبير .. متى نتخلص من النفعية والغرور وحب الذات ونتذكر مصر والجماهير المصرية المحبة للكورة الذى باتت حزينة على حال الكورة والمنظومة الرياضية بمصر . 

قانون الرياضة يتم تفصيله لمصلحة الاهلى لانشاء فروع واستادات لانعاششركة الكورة والشركات المقاولات الخاصة بهم على حساب اندية مصر لانه من المفروض كل نادى بيلعب كورة ان يكون لديه استاد وملاعب رياضية عضو مجلس الشعب ولجنة الشباب والرياضة لم يحضر اى جولة للجنة الشباب والرياضة بالبرلمان لزيارة الاندية ومراكز الشباب لمعرفة مشاكلهم ومعوقات الاستثمار  حضر جلسة قانون الرياضة بالمجلس ومعه ممثل الاهلى  العضو يسال والممثل يجيب لحل مشاكله ووضع القوانيين مفصلة وكل الحضور كأنهم تماثيل بلا عقل لم يسال احد .. للاسف لم يتم الاستغانة باعضاء لجنة الرياضة التى وضعت قانون الرياضة 2017 مثل طاهر ابو زيد واسامة خليل وغيرهم للتشاور فى المواد المهمة والمواد التى تحتاج لتعديل للاستفادة منهم تم عقبهم لان طاهر ابوزيد اجرءوزير شباب ورياضة بمصر حل مجلس الاهلى لتحايلهم على القانون ومخالفتهم الوائح  كعادتهم دائما لانه يتم الطرمخة والتدليس خوفا من عرة الرجالة ولجانه الالكترونية والحرمان من الاعلانات والرعاة طبعا بمساعدة الايدى الخفية بالداخل والخارج لتخريب الرياضة بمصر ..

لماذا لم يتم دعوة مسؤلى بيرؤاميدز الاستثمار الرياضى لنسألهم عن المشاكل والمعوقات وطرح الحلول احمد حسن له خبرة كذلك لم يتم دعوة الاندية المصرية بالدورى العام ودورى الدرجة الثانية والثالثة والرابعة ومراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية للاستماع لمشاكلهم ومساعدتهم للتطوير والاستثمار وتنمية مواردهم .. كذلك لم يتم دعوة الحكام جمال الغندور وعصام عبد الفتاح ومحمود عاشوروغيرهم الشباب لمناقشتهم فى وضع مواد القانون  المحلية والدولية وفق الوائح العالمية لحمايتهم من اضطهاد  الاندية واللاعبين كذلك لم يتم دعوة وزراءالرياضة السابقين مثل عبد المنعم عمارة وعلى الدين هلال وخالد عبد العزيز وصقر وخبراء الرياضة واللاعبين المصريين منمن احترفوا بالخارج  وخبراءقانون الرياضة واللوائح  بافريقيا والفيفا رابطة الاندية قضاة لمنع الصفقات المشبوهة وسرقة اللاعبين لحماية حقوق الاندية مثل محمود كهرباوحقق اللاعبين من اضطهاد انديه لهم مثل عبدالله السعيد والاستعانة بخبرات اتحادات العربية  وافريقية واسيوية والاوربية لنقل افكار خبراتهم بجانب الوزير الحالى الذى يحمل دكتوراه فى الاستثمار الرياضى للاستفادة منه ليخرج قانون الرياضة للنهوض بالمنظومة الرياضية فى كل اللعبات الجماعية والفردية لاعلاءكسيادة القانون للاجيال الحالية والقادمة ضمن اساسيات الجمهورية الجديدة . 

ولنعود لنتائج الفرق المصرية ومنتخب الشباب بالبطولات الافريقية استطاع فريق بيراميدز تحقيق نتيجة مشرفة للكورة المصرية على الساحة الافريقية بالفوز على نظيره التولوجي أسكو دي كارا، بهدف وحيد، خلال المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الأحد الماضى ببطولة الكونفدرالية.

وحل أسكو كارا التوجولي ضيفًا على بيراميدز في السادسة مساء يوم الأحد، على استاد الدفاع في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

سجل فخر الدين بن يوسف هدف بيراميدز الأول في الدقيقة 28 من عمر اللقاء، بعد كرة عرضية من عبد الله السعيد يستقبلها فخر الدين برأسية متقنة داخل الشباك.

ويتواجد بيراميدز في المجموعة الثالثة ببطولة الكونفدرالية رفقة: “فيوتشر، الجيش الملكي المغربي، وأسكو دي كارا التوجولي”.

بهذا الفوز، يحتل بيراميدز صدارة ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، بينما يقبع أسكو دي كارا في المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

هدف فوز بيراميدز على أسكو دي كارا في الكونفيدرالية

يوم «الحزن» للكرة المصرية على حبس المستشارمرتضى منصور.. منتخب الشباب يودع البطولة الإفريقية برباعية قاسية من السنغال وسقوط الزمالك وفيوتشر وفرحة الشياطين تنقلب لحسرة وسط جمهوره 

منتخب الشباب قدم أداء متواضعًا لا يليق بتاريخ الكرة المصرية

اشتعلت الأوضاع داخل مبنى اتحاد الكرة، بعد خروج منتخب الشباب من بطولة إفريقيا تحت 20 سنة من البطولة التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، حيث جاء السقوط المدوى للفراعنة ووداع البطولة من دور المجموعات دون أي انتصار أو تسجيل هدف وحيد ليفتح باب الغضب تجاه مجلس الجبلاية، ليدعو مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى اجتماع طارئ لبحث أسباب الخروج المبكر من البطولة.

وتقرر بشكل فورى توجيه الشكر إلى الجهاز الفنى لمنتخب الشباب بقيادة محمود جابر مع تسريح منتخب الناشئين، ومنح الحرية الكاملة للجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة ميكالى لاختيار بعض العناصر الجيدة من اللاعبين لانضمامهم لصفوف المنتخب الأوليمبى إذا رأى ذلك.

ورفض محمود جابر حضور المؤتمر الصحفى عقب مواجهة السنغال، تاركًا المهمة إلى مساعده كرم مرسى، المدرب العام للمنتخب، الذي تقدم باعتذار للمسؤولين ولجماهير الكرة المصرية بعد وداع الفراعنة مبكرًا كأس الأمم الإفريقية.

وقال مرسى عقب المباراة: «نعتذر للجمهور وكل عناصر المنظومة الرياضية، لم يكن يجب أن نخرج من البطولة بهذا الشكل».

وأضاف: «هذا المنتخب تجمّع منذ عامين وشارك في 3 بطولات، البطولة العربية الأخيرة ظهر بشكل جيد والجمهور كان لديه أمل أن نفوز بالبطولة».

وواصل مرسى: «لا يمكننى الحديث عن الأسباب حاليا، كان هدفنا الفوز باللقب، وتواجدنا مع المنتخب انتهى بنهاية البطولة».

وأكمل: «لم نخلق فرصا أمام موزمبيق وتحسن الأداء أمام نيجيريا ووصلنا للمرمى وأهدرنا واستقبلنا هدفًا من الفرصة الوحيدة التي وصل بها النسور من ضربة ثابتة».

واستطرد: «فى مباراة السنغال كنا نلعب على فرصة واحدة وهى الفوز، لكن حدث لنا انهيار بعد استقبال الهدف».

وختم مدرب الفراعنة: «هناك أشياء كثيرة نتحملها، رغم أن اللاعبين أصبح معظمهم يلعب بالدورى الممتاز».

في السياق نفسه، تقدم كريم نبيل، لاعب منتخب الشباب، بالاعتذار إلى الجماهير بعد الخروج المبكر.

وقال نبيل: «نعتذر عن الخروج من البطولة، كنا نأمل في حصد اللقب وإسعاد الجماهير».

وتابع: «هناك أشياء حدثت خارجة عن إرادتنا ولم يقصر أحد من اللاعبين والجميع قدم أقصى ما لديه».

وأكمل: «بعد هدف السنغال الأول حدث نوع من الانهيار للفريق داخل الملعب، وهو ما أثر علينا بالسلب».

وطالت الانتقادات كلًا من اتحاد الكرة واللاعبين والجهاز الفنى في ظل المستوى المتواضع الذي كشف عن كارثة قطاعات الناشئين في مصر.

وفشل منتخب الشباب في استغلال عاملى الأرض والجمهور خلال البطولة، ورغم أن نظام البطولة يمنح صاحب المركز الثالث في دور المجموعات الفرصة للتأهل إلى ربع النهائى، إلا أن شباب الفراعنة فرطوا في هذا الأمل بالخسارة المذلة أمام السنغال.

ولعب منتخب مصر للشباب 3 مباريات، تعادل سلبيًا خلالها في مباراة واحدة أمام موزمبيق، قبل أن يتلقى هزيمتين أمام نيجيريا بنتيجة (0-1)، ثم السنغال بنتيجة (0-4).

وكان لاعبو المنتخب الوطنى للشباب قد دخلوا في نوبة بكاء شديد عقب نهاية المباراة غير مصدقين نتائجهم في دور المجموعات والخروج المبكر من البطولة والفشل في التواجد في المونديال العالمى بإندونيسيا الصيف المقبل، حيث افترش اللاعبون أرضية الملعب وهم في حالة انهيار شديد، فيما اكتفى لاعبو منتخب السنغال بمحاولة مواساة اللاعبين المصريين وإخراجهم من الملعب.

مباراة الزمالك والترجي في دورى أبطال أفريقيا

على صعيد دورى ابطال افريقيا  تأزم موقف الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام الترجى التونسى، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «حمادى العقربى» برادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للمجموعة الرابعة لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

حيث نجح فريق الترجي في حسم المباراة لصالحة 2/ 0 ليعتلى صدارة المجموعة الرابعة بـ9 نقاط جمعها من الفوز على الزمالك وشبيبة القبائل والمريخ السودانى ليقطع خطوة كبيرة نحو تأهله لدور الثمانية، واحتل المريخ السودانى المركز الثانى بـ4 نقاط وشباب بلوزداد في المركز الثالث بـ3 نقاط، بينما بقي الزمالك عند نقطة واحدة احتل بها المركز الرابع بالمجموعة.

ليصبح فريق الزمالك في حاجة لمعجزة للتأهل وتصبح مباراة الترجي المقبلة المقرر لها الثلاثاء المقبل بالقاهرة نقطة تحول الفريق نحو التأهل .

فيوتشر ضد الجيش الملكي

فى سياق بطولة الكونفدرالية  تلقي فريق فيوتشر على يد مستضيفه فريق الجيش الملكي المغربي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

سجل حمزة ايكمان هدف الجيش الملكي الأول في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وأضاف لامين دياكيتي الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 90 قبل نهاية المباراة.

ليرتفع رصيد فريق الجيش الملكي للنقطة 7 في صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.

فيما توقف رصيد فريق فيوتشر عند النقطة 2 في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن فريق كاره التوجولي صاحب المركز الأخير.

مورينا يسجل هدف التعادل لفريق صن داونز أمام الأهلى 2/2.. صور

فرحة الشياطين تنقلب لحسرة وسط جمهوره ..مورينا يسجل هدف التعادل لفريق صن داونز أمام الأهلى 2/2

 

يافرحة ماتمت خدها الغراب وطار بعد الفرحة بحبس المستشارمرتضى منصور تحولت الى لطم وحسرة وخيبة بالويبة حتى الحكام مفيش مباراة الا ويحسب ضربة جزاء ليفوز الاهلى من كترها بيهدرها ولولا الطرق الغير مشروعة لخرج مهزما باربع اهداف لكن الغير مشروعة حسمت التعادل الإيجابي، مباراة الأهلي ضد صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، على ملعب “الأهلي وي السلام”، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

سجل ثابيلو مورينا، لاعب صن داونز، هدف التعادل لفريقه أمام الأهلى في الدقيقة 80 من عمر المباراة التي جمعتهما مساء يوم السبت الماضى على استاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لتصبح النتيجة 2-2.

ليمتلك بذلك النادي الاهلي نقطة وحيدة في المركز الثالث في المجموعة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بجوار كلًا من الهلال السوداني الذي يمتلك 6 نقاط وصن داونز الجنوب إفريقي الذي يمتلك 7 نقاط والقطن الكاميروني يحل في المركز الأخير بدون نقاط.

 

“زمالك 2003” يهزم الأهلى بهدف نظيف ويتأهل لنصف نهائى كأس مصر للشباب

 

فى اطاربطولة كأس مصر للشباب فاز فريق الشباب لكرة القدم بنادي الزمالك مواليد 2003 على الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأحد، على ملعب الأخير، ضمن منافسات دور الـ8 لبطولة كأس مصر.
أحرز هدف الزمالك مازن عادل فى الدقيقة 78 من زمن المباراة، وتصدى عبد الرحمن نفاد حارس مرمى الزمالك لركلة جزاء فى الدقيقة 96 من عمر اللقاء، إذ احتسب الحكم 5 دقائق إضافية.
يقود الزمالك محمد صبرى مديرا فنيا، بينما يقود الاهلى محمد شرف مديرا فنيا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!