أخبار مصرعاجل

فريد زهران يتقدم لسباق انتخابات الرئاسة بعد حصوله على 30 تزكية برلمانية

فريد زهران يتقدم لسباق انتخابات الرئاسة بعد حصوله على 30 تزكية برلمانية

فريد زهران يتقدم لسباق انتخابات الرئاسة بعد حصوله على 30 تزكية برلمانية
فريد زهران يتقدم لسباق انتخابات الرئاسة بعد حصوله على 30 تزكية برلمانية

كتب : وراء الاحداث

تقدم فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الأحد، بأوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، للهيئة الوطنية للانتخابات.
وحضر زهران إلى مقر القاعة المخصصة لتقديم طلبات الترشح، وبرفقته فريق الحملة الانتخابية حاملين الأوراق الرسمية للترشح.

وقدم زهران للهيئة 30 تزكية حصل عليها من أعضاء مجلس النواب، متجاوزا العدد الذي اشترطه الدستور والقانون بعشر تزكيات، إلى جانب باقي الأوراق الرسمية، والتقرير الطبي للكشف الذي أجراها صباح الأحد.

وقام رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بملئ نموذج لطلب الترشح، والإقرارات التي نص عليها القانون وقرارات الوطنية للانتخابات.

– السيسي أول المرشحين
وتقدم أمس المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية والممثل القانوني للرئيس عبد الفتاح السيسي، بأوراق الترشح للهيئة، ليعد الرئيس السيسي أول المرشحين في الانتخابات الرئاسية ليحصل على رقم 1 في قائمة المرشحين.

– استعدادات الهيئة
واستعدت الهيئة لليوم الرابع على التوالي لتلقي طلبات المرشحين، وتستمر فترة تلقي طلبات الترشح من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء، عدا اليوم الأخير الذي سيُغلق فيه باب الترشح في الثانية ظهر يوم 14 أكتوبر، لتعلن الهيئة عن القائمة المبدئية للمرشحين الذين قبل أوراقهم يوم 16 أكتوبر، يعقبها فترة لتلقي الاعتراضات والتظلمات وتقديم الطعون، ثم إعلان القائمة للمرشحين برموزهم الانتخابية يوم 9 نوفمبر المقبل.

وحددت الهيئة أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، وستُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من ذات الشهر.

– باقي المرشحين المحتملين

وأعلنت 6 شخصيات ترشحها لرئاسة الجمهورية، هم السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، إلى جانب 3 من المعارضين هم: فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وأحمد طنطاوي عضو مجلس النواب السابق، وجميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، حيث أعلنت حملات كل من يمامة وعمر وزهران الانتهاء من جمع التزكيات المطلوبة من النواب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!