أخبار مصرعاجل

إسعاد يونس: البيان العسكرى بانتصارنا فى حرب أكتوبر ملأ مصر بالزغاريد

إسعاد يونس تروي ذكريات مؤثرة عن والدها

إسعاد يونس: البيان العسكرى بانتصارنا فى حرب أكتوبر ملأ مصر بالزغاريد

إسعاد يونس: البيان العسكرى بانتصارنا فى حرب أكتوبر ملأ مصر بالزغاريد
إسعاد يونس: البيان العسكرى بانتصارنا فى حرب أكتوبر ملأ مصر بالزغاريد

كتب : وراء الاحداث

استعادت “يونس” خلال حديثها بالندوة العديد من اللحظات المؤثرة والذكريات التي مرت بها قبل حرب أكتوبر وبعدها، من بينها ذكرياتها عن والدها الضابط الطيار، الذي رحل عام 1965 حينما كانت في سن صغير.

قالت الفنانة اسعاد يونس إنها ابنة ضابط طيار حربي وإنه يمثل لها كل معاني الفروسية والنبل والإقدام والأمانة والبسالة، فكان يلخص كل صفات المؤسسة العسكرية التي كان يشرف بالانتماء لها، وتوفي عام 1965.
وأضافت اسعاد يونس ، خلال حديثها، في فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، احتفالًا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تنقلها قناة “إكسترا نيوز”: “بعد وفاة والدي كنت بشوف حلم دخوله البيت علينا، وده عمره ما كان هيتحقق ويبقى واقع بس كان بيونسني كتير وبيحسسني بالأمان وكان يقولون عليا اتجننت لكني لم أُجن، أنا كنت فعلا بسمعه ومنذ 1967 حتى 1973 كان النفس حزينة مش مرتاحة”.
وتابعت أنها في 6 أكتوبر 1973 كانت تعمل في إذاعة الشرق الأوسط وقت إذاعة مسلسل “أرجوك لا تفهمني بسرعة” بطولة عبد الحليم حافظ ونجلاء فتحي، ولكن في اليوم العاشر من رمضان تحديدًا الساعة الثانية ظهرًا كان يوجد بيان عسكري قام برجّ المبنى ومصر جميعها بالزغاريد والسعادة ووجود برامج يتم تحضيرها وبيانات عسكرية مختلفة بيان يدل على انتصار مصر وشعبها وجنودها.

تابعت: “أبويا قمر الزمان اتوفى سنة 65، كان هو شاب صغير وأنا كنت صغيرة أوي وساعتها وانا في حلم بيجي في دماغي كل يوم وهيفضل يجي في دماغي يقظة ونوم لحد آخر العمر، وهو إني أكون موجودة في مكان

ألاقي أبويا قمر الزمان داخل عليا فاتنطط وأفرح وراسي تخبط في السقف وأقول بابا جه، لأن بابا جه ليها معنى مزدوج، كان طيار يعني راجع منصور وسالم”.

أضافت: “والحقيقة إني عارفة إن الحلم ده عمره ما هيتحقق في الواقع، لكن كان بيونسني إنه كان جنبي في مخدتي على سريري بسمع صوت نفسه بصوت واضح جدا، وأقعد ساعات طويلة بسمع صوت نفسه وقالوا عليا اتجننت بس والله أنا ما كنت اتجننت، أنا فعلا كنت بسمعه والغريب أنه من 67 لـ 73 النفس ده مكنش مبسوط.. كان حزين متقطع متهدج أحيانا بيئن وبيوجعني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!