أخبار مصرعاجل

بتكليف من السيسي .. نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض

تكريم شهداء «الجيش الأبيض».. تقديرا لتضحياتهم فى مكافحة فيروس«كورونا»...هدية الرئيس تصل لأسرة شهيد الجيش الأبيض بجامعة الأزهر

بتكليف من السيسي .. نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض

بتكليف من السيسي .. نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض
بتكليف من السيسي .. نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض

كتب: وراء الاحداث

قدم الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، هدايا الرئيس عبدالفتاح السيسي، لشهداء القطاع الطبي، وذلك لتضحيات أبطال الجيش الأبيض، الذين يمثلون خط الدفاع الأول لمواجهة جائحة فيروس كورونا، ويعملون ليلًا ونهارًا، ويؤدون دورهم بكل تفانٍ وإخلاص، ويضحون بأرواحهم فداء لملايين المصريين.

ونقل المتيني رسالة شكر وتقدير من الرئيس لأسر شهداء القطاع الطبي بالمستشفيات الجامعية، أكد خلالها «أن كافة الشهداء الأبطال سيظلون في عقل وقلب مصر، وأن مصر لن تنسى أبدًا أبطالها الذين ضحوا من أجل شعبها».

وأعرب المتيني عن خالص مواساة وتقدير أسرة الجامعة للأطباء الذين ضربوا بتضحياتهم أروع الأمثلة بالنبل والاخلاص أثناء القيام بدورهم في علاج المصابين بفيروس كوفيد ١٩، ولم يبخلوا بأنفسهم أو بعلمهم في سبيل علاج المرضي.

وأكد المتيني أنه سيتم عمل نصب تذكاري للشهداء بمستشفى العبور لتكريم ذكراهم عرفانا بجميل شهداء الجيش الأبيض، معربا عن تقديره بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المجتمع الجامعى للدور الذي قام به شهداء الواجب، حيث كانوا خط الدفاع الأول في معركة ضد عدو مجهول ليس لدينا دراسات أو معلومات كافية لمواجهته.

كما أشاد الدكتور أشرف عمر، بجهود جميع الفريق الطبى منذ اللحظة الأولى لظهور الوباء في مصر، حيث عمل الجميع بكل شجاعة والتزام.

جدير بالذكر أنه تم تخصصيص 2500 متر لعمل أول حديقة نباتية بكلية الزراعة جامعة عين شمس لشهداء الجيش الأبيض، وتضم الحديقة 200 شجرة مثمرة تتميز بالتنوع والندرة منها: «المانجو – الرمان – البابايا – الكاكا – البرتقال – الليمون – التوت»، حيث تم إطلاق اسم الشهداء على هذه الأشجار تخليدا لذكراهم الطيبة وصدقة جارية على أرواحهم الطاهرة، بالاضافة إلى جدارية تمثل شهداء الاطباء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل علاج مرضى جائحة كوفيد ١٩.

 جامعة الأزهر يسلمون هدية الرئيس السيسي لأسر شهداء الجيش الأبيض

وفى سياق متصل بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى، قام د. هشام شوقى، وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتكريم أسر شهداء «الجيش الابيض» تقديرا لدورهم فى التصدى لجائحة فيروس كورونا.

وقام وكيل وزارة الصحة بزيارة منازل أسر الشهداء بالمحافظة من «الاطباء، والصيادلة، والتمريض، والإداريين، والفنيين، والمراقبين الصحيين» وقدم الهدايا العينية والمادية لهم وذلك تقديرا من الدولة لما قدموه من تضحيات مخلصة ومضنية وتصدرهم الصفوف الأمامية لحماية المجتمع من هذا الوباء  العالمى.


وتقدمت اسر شهداء  الاطقم الطبية بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى «الأب الروحى» لأبناء الشعب المصرى، الذى يثبت دائما انه مع أبنائه فى كل المواقع، وفى مختلف المناسبات والأعياد يشعر بآلامهم وافراحهم، ويشاركهم مشاعرهم.

من جانبه كرم د. عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية اسر شهداء الجيش الابيض وقام بتقديم تحية شكر وتقدير واعزاز لأسرهم.


وأشاد حميدة بالدور البطولى للجيش الابيض مقدما اسمى آيات الشكر والتقدير والتحية والاعزاز لابطال الرسالة الانسانية النبيلة التى يؤدونها بتفان وإخلاص والذين ضربوا الامثلة العظيمة فى العمل الدؤوب وتقدمهم الصفوف الاولى بشجاعة وايثار لا مثيل له.

وطالب مديرى المستشفيات والادارات الصحية بتكريم الفريق الطبى من هيئة التمريض تقديرا لدورهم وجهودهم المخلصة المبذولة خلال الفترة السابقة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الغربية.

 جامعة الأزهر يسلمون هدية الرئيس السيسي لأسر شهداء الجيش الأبيض

من جانبه سلم  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على المستشفيات؛ هدية العيد التي قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأسرة شهيد الجيش  الأبيض بجامعة الأزهر الدكتور السيد رشدي؛ اعتزازًا بما قدمه في خدمة الوطن.

وقال الدكتور المحرصاوي: إنه في مثل هذه الأيام فقدنا الدكتور السيد رشدي، استشاري جراحات المخ والأعصاب بطب الأزهر، الذي وافته المنية أثناء تقديمه الخدمات الطبية للمواطنين،  ومواجهته لفيروس كورونا؛ لإنقاذ حياة كثيرين ممن يعانون من آلام حادة وإجراء الجراحات العاجلة لتخفيف معاناتهم. 

وأضاف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن مصر تنجب عديدًا من الأبطال الذين يضحون بحياتهم سواء من بواسل الجيش المصري أو الشرطة أو الجيش الأبيض، وأن جامعة الأزهر فقدت كثيرين من الأحبة في هذه الجائحة، ونسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم مع رسولنا في أعلى عليين. 

ومن جانبها عبرت د. رشا عبد الحميد، زوجة الطبيب الراحل؛ عن خالص شكرها لرئيس الجمهورية، لتقديره أسر الشهداء. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!