رياضةعاجل

سوء الحظ وعين الحسود تطارد الفرعون صلاح ..اتحاد الكرة فى بيان: صلاح يحضر مباراة كاب فيردي ويسافر لإنجلترا بعدها للعلاج

منتخب المغرب يتعادل مع الكونغو الديمقراطية 1-1 فى أمم أفريقيا

سوء الحظ وعين الحسود تطارد الفرعون صلاح ..اتحاد الكرة فى بيان: صلاح يحضر مباراة كاب فيردي ويسافر لإنجلترا بعدها للعلاج

سوء الحظ وعين الحسود تطارد الفرعون صلاح ..اتحاد الكرة فى بيان: صلاح يحضر مباراة كاب فيردي ويسافر لإنجلترا بعدها للعلاج
سوء الحظ وعين الحسود تطارد الفرعون صلاح ..اتحاد الكرة فى بيان: صلاح يحضر مباراة كاب فيردي ويسافر لإنجلترا بعدها للعلاج

كتب : وراء الاحداث

أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا لتوضيح موقف محمد صلاح قائد المنتخب ، قال فيه :” بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة و بعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب و نظيره فى نادى ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه ، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل” .

كشف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، عودة لاعبه المصري محمد صلاح إلى صفوف الفريق، بعد إصابته مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023.
وكان محمد صلاح قد تعرض للإصابة في لقاء غانا بالجولة الثانية ضمن دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، وخرج مبكرًا في الشوط الأول متأثر بإصابته.
وقال يورجن كلوب، في المؤتمر الصحفي بعد لقاء بورنموث، إن محمد صلاح سيعود إلى ليفربول لاستكمال علاجه والتأهيل الفترة المقبلة.
وأوضح كلوب، أن محمد صلاح سيعود إلى منتخب مصر في حال تأهل الفراعنة إلى نصف نهائي البطولة حيث سيكون حينها تعافى من إصابته.
موعد مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر فى كأس الأمم الإفريقية
يلتقي منتخب مصر بقيادة البرتغالى روي فيتوريا الرأس الأخضر، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

موعد مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر فى كأس الأمم الإفريقية

يقام لقاء منتخب مصر والرأس الأخضر فى العاشرة مساء اليوم الإثنين، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

القناة الناقلة لمباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر

وتنقل قنوات beIN SPORTS مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم الإثنين فى كأس الأمم الأفريقية.

موقف منتخب مصر في أمم إفريقيا

يحتل منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته، برصيد نقطتين، خلف المتصدر الرأس الأخضر صاحب الـ6 نقاط والذي ضمن تأهله إلى ثمن النهائي.

واستهل منتخب الفراعنة مشوارهم في البطولة بالتعادل أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما، قبل أن يكرر المنتخب الوطني ذات النتيجة أمام غانا في الجولة الثانية، ليكتفي الفراعنة بنقطتين من جولتين.

ويحتاج منتخب مصر للفوز بأى نتيجة ليتأهل وصيفاً للمجموعة الثانية، بعدما ضمن الرأس الأخضر الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالان، إما الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة لانتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التى ستقام في نفس التوقيت، والثاني هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، ولكن فى هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضاً نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

وفى حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر فى دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

أما السيناريو الثاني فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر، مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفى تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.

كأس الأمم الإفريقية
توقع المباراة

 ملعب الحسن واتارا BeIN Sports AFCON 2  22-01-2024 – 22:00

 ملعب فيليكس هوفويت بوانيي BeIN Sports AFCON 1  22-01-2024 – 22:00

 ملعب الحسن واتارا BeIN Sports AFCON 1  22-01-2024 – 19:00

منتخب المغرب يتعادل مع الكونغو الديمقراطية 1-1 فى أمم أفريقيا.. فيديو

تعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب “لاورينت بوكو”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

منتخب المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

أحرز أشرف حكيمى الهدف الأول لمنتخب المغرب بالدقيقة السادسة من اللقاء.

وتحصل منتخب الكونغو على ركلة جزاء في الدقيقة 41 بعد لمس سليم أملاح الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، إلا أن سيدريك باكامبو أهدر الركلة بعدما سددها فى القائم، لتظل النتيجة 1/ 0.

وأحرز سيلاس كاتومبا مفومبا هدف التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية بالدقيقة 77 من زمن اللقاء.

وجاء تشكيل المغرب ضد الكونغو الديمقراطية كالتالى..

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: محمد الشيبى – نايف أكرد – رومان سايس – أشرف حكيمى.

خط الوسط: عز الدين أوناحى – سليم أملاح – سفيان أمرابط.

خط الهجوم: سفيان بوفال – يوسف النصيرى – حكيم زياش.

ويأتى منتخب المغرب في صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثانى برصيد نقطتين.

وحقق المغرب فوزا كبيرا على تنزانيا بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبى، بهدف لمثله.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!