أخبار مصرالمرأة والطفلعاجل

روضة وليد شاعرة قادرون بإختلاف: حزينة لانتهاء البروفات والاحتفال وصفاء طه: اعكف على عمل بورتريه للرئيس السيسي بناءً على طلبه

الرئيس السيسى يستجيب لطلب الطفلة تاليا حول انتاج أعمال فنية بوصف الصوت

روضة وليد شاعرة قادرون بإختلاف: حزينة لانتهاء البروفات والاحتفال وصفاء طه: اعكف على عمل بورتريه للرئيس السيسي بناءً على طلبه

روضة وليد شاعرة قادرون بإختلاف: حزينة لانتهاء البروفات والاحتفال وصفاء طه: اعكف على عمل بورتريه للرئيس السيسي بناءً على طلبه
روضة وليد شاعرة قادرون بإختلاف: حزينة لانتهاء البروفات والاحتفال وصفاء طه: اعكف على عمل بورتريه للرئيس السيسي بناءً على طلبه

كتب : وراء الاحداث

حالة من الحزن سيطرت على روضة وليد أحد نجوم احتفالية قادرون بإختلاف فى نسختها الخامسة والتى ألقت الأبيات الشعرية وكررتها مرتين بطلب من الرئيس السيسى، بعد انتهاء الحفل.

وبررت ذلك بأنها كانت تشعر بالسعادة الغامرة طوال أيام البروفات والتى امتدت لأكثر من شهرين بجانب احتفالية اليوم لحالة التقارب والتعايش بين أبطال وبطلات قادرون بإختلاف ومع انتهاء حفلة اليوم سيعود كل منهم إلى عالمه الخاص بمفرده وهذه الحالة التى تعايشتها مع زملائها واصدقائها ألقت عليهم  حالة من الحب والفرح والبهجة وهو ما ستفتقده الأيام القادمة لغياب أصدقائها عنها.

وأشارت روضة إلى أن الرئيس السيسى أكد عليها ضرورة الاستمرار فى إجادة إلقاء الشعر وتنمية موهبتها، وأنه قال لها “أنت جميلة وإلقاءك جميل وروحك أجمل وعايزك تاخدى إيدى معاكى للجنة”.

وكان الرئيس السيسى طلب من روضة التصوير معها مبديًا إعجابه بحالة الإرادة التى تمتلكها والعزيمة فى تخطى اعاقتها بجانب ابداعها اللافت فى إلقاء الشعر.

صفاء طه

من جانبها غمرت صفاء طه السعادة والفرح بعدما ألقت كلمة الملهمون فى احتفالية قادرون بإختلاف فى نسختها الخامسة والتى أشارت فيها إلى عزيمة وإصرار أبطال وبطلات ذوى الإعاقة بشكل عام وعناصر قادرون بإختلاف بشكل خاص وأنها من كتيبة تعمل على الاجتهاد والمثابرة لتحقيق أهدافها وخاصة أنها طالبة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وتنوى التخصص بقسم الإذاعة والتليفزيون والعمل مذيعة بعد التخرج.

وأكدت صفاء طه أنها تعكف على عمل بورتريه للرئيس عبدالفتاح السيسي بناءً على طلبه، مضيفة أنها ستنهيه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضافت صفاء أن هناك حالة من البهجة والفرح انتابت الجميع بعد إنتهاء حفل قادرون بإختلاف وخاصة بعد التعب والاجهاد على مدار شهور ما بين بروفات مكثفة ودراسة وانتقال وذهاب وهو ما يمثل صعوبة بالغة على الأشخاص ذوى الإعاقة ولكن والكلام مازال على لسانها “كل دة يهون بعد حالة الفرح والنجاح الذى يتحقق بعد الاحتفالية”.

وأضاف الدكتور طه والد صفاء أن الحالة التى انتابت كريمته جعلتها تمشى بين الجميع سواء مشاركين أو حضور للحفل وهى تداعبهم بقولها “وسع للمشهورة” نظرًا لحالة الدعم الذى حدث من الرئيس السيسى لها على أعين الحاضرين والحديث الدائر بينهما خلال إلقاء كلمتها.

أكدت صفاء طه، إحدى بطلات قادرون بأختلاف، أن “المصريين شعب عظيم، لما القادرون باختلاف في بلادنا يعملوا كل حاجة يبقى إحنا شعب المعجزات، فمعجزة مصر شعبها وأنت يا ريس معجزة مصر”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لروضة، إحدى بطلات قادرون باختلاف خلال احتفالية “قادرون بأختلاف”، في نسختها الخامسة، والمنعقدة بمركز المنارة، “أنا هطلب منك طلبين يا روضة إنك تسمحيلي إني أتشرف وأسلم عليكي، والطلب التاني يوم القيامة تقولي لربنا هاته معانا”.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفلة قادرون باختلاف التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

 

الرئيس السيسى يستجيب لطلب الطفلة تاليا حول انتاج أعمال فنية بوصف الصوت

وقدحضرت الطفلة تاليا، من ذوي الهمم، للمرة الثانية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، في النسخة الخامسة من حفل «قادرون باختلاف» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الرئيس السيسي للطفلة تاليا: «كبرتي، وبقتي عروسة»، لترد الطفلة: «صباح الخير يا سيادة الرئيس حضرتك وحشتني جدا.. أيه الأخبار»، ليرد عليها الرئيس قائلا: «أنا بخير طول ما أنتي بخير وأنتوا بخير”، ثم داعبت الطفلة تاليا الإعلامي إبراهيم فايق وألقت «نكتتين» ليدخل الحضور في حالة من الفرح والسعادة.

وطلبت الطفلة تاليا، من الرئيس السيسي، قائلةً: «أنا اتفرجت على فيلم كارتون بوصف الصوت.. وصف الصوت يتعلموا بنفس الطريقة في الأعمال الفنية هنا في مصر علشان نقدر نستمتع بالأعمال الفنية»، ليرد عليها الرئيس السيسي قائلًا:«إن شاء الله وزارة الثقافة والشباب والتضامن والشركات المعنية.. إحنا مستعدين وأكيد رئيس الوزراء هيبقي معنا.. ان شاء الله هنعملها».

وتابعت الطفلة تاليا: «أنا بحب حضرتك جدا وكنت مبسوطة إني كنت مع حضرتك.. وشكرا جدا فخامة الرئيس»، ليرد عليها الرئيس: «أنا اللى بشكرك وسعيد أوي إني أشوفك بخير.. وكبرتي وبتقولي حاجات جميلة وبتعلمينا.. ودايما تعلمينا.. علمونا وفهمونا.. مش تبخلي وهبقي سعيد أكثر لما أشوفك”، لتقول الطفلة تاليا قبل مغادرة الحفل: «لما نشارك بنكون مبسوطين أننا قدام فخامتك يا سيادة الرئيس».

احتفالية قادرون باختلاف

وانطلقت النسخة الخامسة لاحتفالية «قادرون باختلاف» اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الهمم التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

عبدالله كحيل فلسطيني

كحيل : سعادتى لا توصف فى العلاج بالقاهرة  واتمنى العودة لغزة ورد الجميل لمصر

بينما عبر عبدالله كحيل فلسطيني الجنسية والذى حضر احتفالية قادرون بإختلاف فى نسختها الخامسة  عن فرحته برحلة العمرة المهداة له بعد علاجه فى مصر من القذائف التى انهالت عليه فى غزة .

وقال كحيل أنه شكر الرئيس السيسى على اهتمامه به وعلاجه فى مصر هو والعديد من ابناء وطنه وانه لمس الاهتمام  الكبير من المسئولين والاطباء فى مصر والذين عالجوا له قدميه خاصة ان العديد اكدوا على استحالة علاجهما ويجب بترهما وانه لم يشعر بالغربة بين اهالى مصر وينتظر الانتهاء من رحلة علاجه والعودة إلى وطنه غزة لرد الجميل لمصر وشعبها.

الرئيس عبدالفتاح السيسى فى لقطة تذكارية مع كوكبة من «قادرون باختلاف»

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس احتفالية «قادرون باختلاف» فى نسختها الخامسة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

حضر الاحتفالية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزيرة التضامن نيفين القباج ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

بدأت الاحتفالية بتقديم أميرة حربى إحدى فتيات «قادرون باختلاف» والطالبة بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، مؤكدة أن حياتها تغيرت بداية من النسخة الأولى من احتفالية «قادرون باختلاف» عندما قررالرئيس عبدالفتاح السيسى أن يكون عام 2018 عاما للإعاقة.

وقالت «أوقفت تعليمى لكن عندما رأيت النسخة الأولى لـ «قادرون باختلاف»، ورأيت إيمان الرئيس عبدالفتاح السيسى بنا ودعمه لنا، قررت العودة لدراستى، وحاليا أدرس بكلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة، وأتمنى أن أكون سفيرة أو وزيرة فى يوم من الأيام.. وفخورة إنى جزء من النسخة الخامسة من احتفالية قادرون باختلاف التى غيرت تاريخ الإعاقة فى مصر بدعم الرئيس السيسى».. وعقب ذلك، تم الاستماع لتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم عرض فيلم تسجيلى قصير عن دور الرئيس عبدالفتاح السيسى ودعمه وعطائه وحبه لـ «قادرون باختلاف».. وعرضت مشاهد عن احتفالات «قادرون باختلاف» على مدار السنوات الماضية وذلك بحضور الرئيس السيسى.

وعقب الفيلم التسجيلى صعد الفنان كريم محمود عبدالعزيز مع اثنين من شباب «قادرون باختلاف» وهم نانسى حسام الحاصلة على ليسانس آداب جامعة طنطا، وأحمد طارق محمد موظف وشاعر وفنان كوميدى، الذى قال للرئيس عبدالفتاح السيسى: «إنه كان قد طلب فى النسخة الثالثة من الاحتفالية أن يكون سباحا فى النادى الأهلى وقد تحقق حلمه بالفعل»..

وقالت نانسى حسام: «قبل سنوات من تدشين الاحتفالية كنا نعيش فى ظلام، ولكن بوجود الرئيس السيسى معنا كل عام أصبحت مصر كلها معنا، ويمكننا القول إن تلك السحابة قد مرت».

سحابة عدت

وقدم الفنان مدحت صالح أغنية «سحابة عدت»، شاركه الغناء اثنان من الموهوبين من «القادرون باختلاف» صاحبهم عرض فنى وتبع ذلك عرض فيلم تسجيلى عن تمكين «قادرون باختلاف» خلال الـ 10 سنوات الماضية، وذلك بداية من وضع قوانين فى الدستور المصري، لضمان حقوقهم وتحديد واجبات الدولة تجاههم، مثل تخصيص نسب من الوحدات السكنية والوظائف والأماكن فى المواصلات العامة وتقديم مساعدات مالية شهريا.

وسلط الفيلم الضوء على تأسيس المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، وتوفير مكاتب تأهيل فى المحافظات من أجل تلبية احتياجاتهم ودمجهم فى التعليم، مضيفا أن هناك أكثر من 120 ألف طالب وطالبة فى مدارس الجمهورية من ذوى الاحتياجات الخاصة.. كما استعرض الفيلم دور الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة..

وأكد الفيلم اهتمام الدولة المصرية بعمل قوانين تلزم المبانى بمراعاة الكود الهندسى المصرى، الذى يضمن سهولة حركة ذوى الإعاقة، مضيفا أنه تم أيضا عمل قوانين لضمان العلاج سواء الطبى أو النفسى وتوفير مراكز صحية ملتزمة بأعلى معايير الجودة، فضلا عن وجود المبادرات الرئاسية لدمجهم فى المجتمع، وبسبب ما سبق تم اختيار مصر ضمن أهم 10 دول على مستوى العالم فى مجالات سياسات توظيف الأشخاص ذوى الإعاقة.

ولفت إلى أنه لأول مرة فى تاريخ مجلس النواب المصرى وجود 9 نواب منهم 8 منتخبين من ذوى الهمم، فضلا عن عمل صندوق عطاء وهو أول صندوق استثمارى مفتوح لدعم المؤسسات ذوى الإعاقة وبطاقة الخدمات المتكاملة لأصحاب الهمم.

اللغة الإيطالية

عقب ذلك قدم الفنان شيكو بطلة السباحة من «قادرون باختلاف»، «ريماس محمود»، و«إنجى محمد» طالبة بكلية الألسن جامعة المنيا قسم اللغة الإيطالية، والتى قامت بتعريف نفسها باللغة الإيطالية.

وقدمت الطالبة إنجى محمد الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على اهتمامه ودعمه لـ «قادرون باختلاف» فى مصر.

كما قدمت ريماس محمود الشكر للرئيس السيسى على السماح للطفلة بسملة بتحقيق أمنيتها بركوب الطائرة، وهى إحدى الناجيات من حادث حريق، فضلا عن توفير القوات المسلحة أطرافًا صناعية لها، مؤكدة أن نظرة المجتمع اختلفت للأفضل تجاه الناجين من الحروق.

وفى مداخلة للرئيس عبدالفتاح السيسى، توجه بالشكر لريماس محمود وإنجى محمد والفنان شيكو، قائلا: «اليوم بتاعكم ده بيبقى يوم جميل قوى بنعيش عليه السنة كلها، متمنيا التوفيق لهم».. لترد «ريماس» قائلة «كل ده علشان حضرتك معانا والله».

وتلا كلمة رئيس الاتحاد الرياضى المصرى لذوى الإعاقات الذهنية، اصطحاب الفنانة رنا رئيس، الطفلة رقية محمود عبدالله البالغة من العمر 10 أعوام، والملتحقة بمدرسة الزهراء عين شمس فى الصف الرابع الإبتدائى.

الدعم المصرى

وقالت الطفلة رقية: إن «مصر لم تتأخر عن أحد أبدا»، فيما أعرب الرئيس السيسى عن سعادته لرؤية الطفلة رقية فى الاحتفال.

عقب ذلك شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، فيلما تسجيليا، أداه الفنان أحمد حلمى والفنانة منة شلبى عن الأوضاع فى قطاع غزة بعد هجوم 7 أكتوبر.. وتحدث فلسطينيون استقبلتهم المسستشفيات المصرية عن جهود الأطباء المصريين فى مساعدتهم وإجراء عمليات جراحية معقدة للغاية، لإنقاذهم بعد تعرضهم لإصابات خطيرة.. موجهين الشكر للرئيس السيسى على توجيهاته السريعة بتقديم الدعم اللازم لهم.

عقب ذلك روى الطفل الفلسطينى عبدالله- أحد الأطفال الذين يتلقون العلاج فى مصر عقب إصابتهم جراء الحرب الإسرائيلية فى غزة- تفاصيل إصابته التى تعرض لها عقب قصف إحدى المدارس التى كان يتواجد بها هو وأخوته، موضحا أنه شاهد تناثر الدماء والأشلاء عقب القصف فيما استشهد أخوته، وفى اليوم التالى للقصف وجد نفسه فى المستشفى وكافة الأطباء أوصوا ببتر قدمه.. ولكن الله كتب له النجاة وعدم بتر قدمه عقب قدومه إلى مصر وتلقى العلاج بها.
وأعرب الطفل عبدالله، عن آمله فى العودة إلى أرضه غزة مرة أخرى عقب شفائه.. كما أعرب عن أمنيته فى أن تتاح له الفرصة فى احتضان الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وألقت الطفلة روضة وليد الطالبة بمدرسة نجيب محفوظ قصيدة شعر بعنوان «صباح الفل على بلدى»، وطلب الرئيس عبدالفتاح السيسى منها أن تلقيها مرة أخرى، لجمالها وجمال معانيها وجمال إلقائها.

وطلب الرئيس السيسى من الطفلة روضة وليد – عقب إلقاء القصيدة مرة أخرى – طلبين، الأول أن يقوم بمصافحتها، والثانى «يوم القيامة تقوليله هاتوا معانا، أنتى بتقولى أنه سبحانه وتعالى هو الذى خلقنا.. ربنا جميل قوى يا روضة وعايزك تعاهدينى قدام العالم إنك يوم القيامة تقوليله هاته معانا».

تلى ذلك صعود الفنانة مايان السيد على المسرح برفقة اثنين من «قادرون باختلاف»، وهما لميس إسلام الطالبة بالصف الثانى الثانوى وممثلة مسرح ومصممة «motion graphics»، ورحمة خالد الطالبة بجامعة عين شمس.

وقالت لميس إسلام: «لا يوجد ما يقف أمام إرادتنا التى تصنع المستحيل، فبالتدريب والعمل كل شىء ممكن».

عقب الاستراحة استؤنفت احتفالية «قادرون باختلاف» فى نسختها الخامسة، بعرض فيلم تسجيلى عن «الملهمين وأبطال «قادرون باختلاف»».

وأوضح الفيلم، أن كل يوم تولد أبطال كثيرة فى حياتنا يكون لديها حلم وهدف وإرادة، مشيرا إلى دور إسراء فرج متحدية من «قادرون باختلاف» وتمكنها من ركوب الخيل رغم أنها كفيفة، وصفاء طه متحدية شلل كامل والتى تقوم بالرسم عن طريق فمها وبطريقة مختلفة، وهيثم عادل «الجالس على كرسى متحرك» والذى حاول عبور بحر المانش، والرائد على الزينى الذى خدم فى شمال سيناء وتعرض للإصابة مما أفقده رجليه ولكنه لم يفقد الأمل.

وأشار الفيلم أيضا إلى القبطان ولاء حافظ الذى حدث له شلل رباعى والذى سجل فى موسوعة جنيس للأرقام القياسية أول مريض شلل رباعى فى العالم يغطس لمدة 6 ساعات تحت الماء، ومتحدية الشلل الدماغى سهيلة محمد، ومتحدى الإعاقة المعيد بالجامعة إبراهيم الخولى، وعبدالرحمن عزام وياسمين حسان وجمعيهم أبطال ولديهم عزيمة وإصرار على النجاح.

شعب عظيم

وعقب الفيلم التسجيلى صعدت صفاء طه بكلية الإعلام جامعة القاهرة إلى منصة الاحتفالية، التى وجهت الشكر لجميع المشاركين فى الفيلم وفخرها بهم، مؤكدة أن مصر بها العديد من «القادرون باختلاف» الناجحين.

وأكدت أن المصريين شعب عظيم، فحين يتمكن «القادرون باختلاف» من القيام بكل ما تم عرضه، فالشعب المصرى يستطيع فعل المعجزات، قائلة «معجزة مصر شعبها، وأنتم معجزة مصر»، موجهة الحديث للرئيس عبدالفتاح السيسى «وحضرتك معجزة مصر».

وفى مداخلة.. أعرب الرئيس السيسى عن سعادته البالغة بصفاء، قائلا «ما شاء الله عليكى منورة الدنيا، ومتشكر أنك جيتى تنورينا وتسعدينا وتفرحينا»، مضيفا «أننا فى عالم عدم اليقين والظن حيث لا نرى كل شىء، لكن سيأتى اليوم الذى نرى فيه كل شىء، وستكونون أنتم فى السماء ونحن نمشى على الأرض ننظر إليكم ونقول لكم أوعوا تسيبونا».

وأعرب الرئيس السيسى، عن سعادته بصفاء وبموهبتها الفنية، وطالبها برسم صورة خاصة به والتوقيع عليها.

تلى ذلك مشاهدة الرئيس عبدالفتاح السيسى فيلما تسجيليا بعنوان «العيلة الكبيرة»، والذى استعرض جهود الدولة المصرية ودورها فى توفير الرعاية اللازمة لـ «قادرون باختلاف» من ذوى الهمم.. ووجه الفيلم رسالة طمأنة من الدولة والرئيس السيسى لجميع الأشخاص من ذوى الهمم على الاستمرار فى رعايتهم والاهتمام بهم، وأنهم لن يكونوا أبدا وحدهم.

وعقب الفيلم التسجيلى، تم عرض فقرة غنائية بعنوان «هتروق» لشباب من «قادرون باختلاف».

أبطال مصر

عقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلى يستعرض التحديات والإنجازات فى المجال الرياضى لـ «قادرون باختلاف» الذين وصلوا لتلك المرحلة بإيمانهم بنفسهم وإيماننا بهم.

وذكر الفيلم أن «هناك 53 لاعبا اليوم فى طريقهم لباريس لتمثيل مصر فى بطولة العالم للقادرين باختلاف فى 9 رياضات عالمية».

وأضاف أن اليوم العالم يستقبل أبطال مصر.. وعقب الفيلم التسجيلى، صعد الإعلامى الرياضى هانى حتحوت مع اثنين من شباب «قادرون باختلاف» هما فريدة محمد صلاح فى الصف الأول الإبتدائى بالغة من العمر 6 سنوات وعبدالرحمن مصطفى كامل 23 سنة حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات إدارية ويحلم بتقديم برنامج كروى لحبه الشديد لكرة القدم.

واستعرض عبدالرحمن مصطفى مهاراته فى جمع كافة المعلومات الخاصة بكرة القدم، كما أعرب عن دعمه وتشجيعه المتواصل لنادى الزمالك.. وطالب من الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمساهمة فى تحقيق رغبته الشديدة وحلمه فى الالتحاق بعضوية نادى الزمالك.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، حلم الشاب عبدالرحمن مصطفى كامل إلى رئيس نادى الزمالك الكابتن حسن لبيب، الذى وعد بإعطائه عضوية النادى خلال الساعات القادمة.

وتوجه الرئيس السيسى بسؤال إلى عبدالرحمن عن توقعه بشأن نتيجة مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر فى السعودية، ليرد عبدالرحمن بأنه يتوقع فوز نادى الزمالك.

من جانبها، أعربت الطفلة فريدة عن حبها الشديد للسباحة والتمثيل والألوان، وتوجهت بطلب إلى الرئيس السيسى بشأن رغبتها الشديدة فى زيارة العاصمة الإدارية الجديدة.. ليرد الرئيس السيسى قائلا إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى يرغب بزيارة «قادرون باختلاف» العاصمة الإدارية الجديدة.
وعقب ذلك.. استعرض الإعلامى الرياضى هانى حتحوت أبطال مصر الذين حصدوا 27 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية فى فرنسا فيتشى 2023 على مستوى الألعاب فى دورة الألعاب لذوى الإعاقة بفرنسا.

وقدم الأبطال أنفسهم للرئيس السيسى منهم محمد عيد أبوجودة البالغ من العمر 19 عاما بطل العالم فى السباحة، والذى يلعب فى نادى الشرق ببورسعيد، والحاصل على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، وعلى عبدالله بطل العالم فى ألعاب القوى والبالغ من العمر 22 عاما والذى يلعب فى نادى الجزيرة والحاصل على ثلاث ميداليات فضية فى ألعاب القوى.

وطلب على عبدالله من الرئيس السيسى بأن تكون دورة الألعاب العالمية للإعاقات الذهنية فى 2027 تحت رعايته، وأن يتشرف بحضور حفل الافتتاح، فيما أجاب الرئيس السيسى بالموافقة.

الأميرة النائمة

عقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان «الأميرة النائمة»، حيث أعربت الطفلة تاليا خلال الفيلم عن سعادتها بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى النسخة الماضية من «قادرون باختلاف».

وعرض الفيلم لقطات من الحوار الذى دار بين الطفلة تاليا والرئيس السيسى فى النسخة الماضية.

وبعد الفيلم التسجيلى.. صعدت الطفلة تاليا إلى منصة الاحتفالية مع الإعلامى الرياضى إبراهيم فايق، حيث أعربت عن سعادتها برؤية الرئيس السيسى للمرة الثانية.

وطلبت الطفلة تاليا من الرئيس السيسى أن يتم إدراج الوصف الصوتى فى الأفلام والمسلسلات والكرتون، ووجه الرئيس السيسى وزارات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن، والجامعات المعنية والشركات، لعمل الوصف الصوتى فى الأفلام والمسلسلات.

وأعرب الرئيس السيسى عن سعادته برؤية الطفلة تاليا وهى بخير، قائلا «أنتى كبرتى وبتقولى حاجات جميلة وبتعلمينا ودايما تعلمونا».

تلى ذلك تقديم الفنان الإماراتى حسين الجسمى، مجموعة من الأغانى رفقة مجموعة من أطفال «قادرون باختلاف»، وسط تفاعل كبير من الحاضرين.. ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى الشكر للفنان حسين الجسمى، وعبر عن سعادته بمشاركته فى احتفال «قادرون باختلاف» النسخة الخامسة، قائلا «شكرا إنك معانا وإحنا دايما إخوات».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!