بالعبريةعاجل

رغم تهم الفساد…هرتسوج يكلف نتانياهو رسمياً بتشكيل الحكومة الجديدة

مسؤول فلسطيني: حكومة نتانياهو تعكس التطرف والعنصرية في إسرائيل..قتيلان بقصف إسرائيلي لمطار في سوريا ...وسائل إعلام تكشف تسليح إسرائيل لأوكرانيا

رغم تهم الفساد…هرتسوج يكلف نتانياهو رسمياً بتشكيل الحكومة الجديدة

رغم تهم الفساد...هرتسوج يكلف نتانياهو رسمياً بتشكيل الحكومة الجديدة
رغم تهم الفساد…هرتسوج يكلف نتانياهو رسمياً بتشكيل الحكومة الجديدة

كتب : وكالات الانباء

على الرغم من تهم الفساد التى تلاحقه كلف الرئيس الإسرائيلي اسحق هرتسوج رسمياً رئيس الوزرءا الأسبق بنيامين نتانياهو، الذي تصدّر نتائج الانتخابات التشريعية في 1 نوفمبر (تشرين الثاني) رسمياً الأحد بتشكيل الحكومة.

وفي مؤتمر صحافي في مقر الرئاسة في القدس قال الرئيس الإسرائيلي اسحق هرتسوج وبجانبه نتانياهو: “أكلّفكم تشكيل الحكومة”.

وتطرق هرتسوج، إلى محاكمة نتانياهو بتهم الفساد وقال إنها لا تشكل عقبة قانونية أمام توليه المنصب من جديد.

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني (أرشيف)

على الجانب الاخرانتقد مسؤول فلسطيني، اليوم الأحد، تكليف زعيم حزب الليكود بنيامين نتانياهو بتشكيل حكومة جديدة في إسرائيل عقب فوزه بالانتخابات البرلمانية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن “الحكومة المقبلة في إسرائيل برئاسة نتانياهو تعبر عن تحول المجتمع الإسرائيلي نحو التطرف والعنصرية.

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة ستضم “عناصر يمينية فاشية” ورؤيتها السياسية وبرنامجها لا يتضمن أي إشارة إلى حل الدولتين، الحل الدولي المقبول على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وذكر مجدلاني أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستجتمع في مدينة رام الله بعد غد الثلاثاء برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث آليات إدارة العلاقة مع الحكومة الجديدة في إسرائيل.

وكلف الرئيس الإسرائيلي اسحق هرتسوغ اليوم نتانياهو، رسمياً بتشكيل الحكومة الجديدة بعد أن فاز معسكره بـ64 مقعداً من أصل 120 بانتخابات الكنيست في مطلع الشهر الجاري.

ضربة إسرائيلية سابقة في دمشق (أرشيف)

على صعيد اخرأعلنت سوريا الأحد، مقتل عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم إسرائيلي على مطار الشعيرات العسكري في حمص، شمال البلاد.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن إسرائيل شنت عدواناً من اتجاه طرابلس شمال لبنان ، مستهدفاً مطار الشعيرات ما أسفر عن مقتل عسكريين اثنين وإصابة 3 آخرين ووقوع خسائر مادية.

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية تصدت وأسقطت عدداً من الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت سماء ريف حمص الجنوبي الشرقي.

المدرعة الإسرئيلية أمير (ديبكا)

على صعيد الازمة الاوكرانية الروسية ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، مساء أمس السبت، إن إسرائيل أمدت أوكرانيا بمدرعات عسكرية، استخدمتها في خيرسون.

ونقلت الوكالة الروسية عن وسائل إعلام إسرائيلية صوراً قيل إنها لمدرعات “أمير” الإسرائيلية المضادة للألغام في مدينة خيرسون.

وأوضحت أن الصور نشرها حساب لمتابعة نوعية الأسلحة التي تستخدمها كييف، على تويتر تظهر، ما قال إنها مدرعات إسرائيلية تستخدمها القوات الأوكرانية في خيرسون.

وفي المقابل لم تعلق الشركة الإسرائيلية المُصنعة للمدرعة على التقارير. 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، مكان، وفق سبوتنيك: “هل فعلا بدأت إسرائيل الاستجابة للطلب الأوكراني، بتسليحيها، بما يتجاوز الخوذ والسترات الواقية التي تزود بها أوكرانيا بالفعل”.

ومن جهته قال موقع “ديبكا” الإسرائيلي، حسب سبتونيك، إن المدرعات الإسرائيلية “شوهدت يوم الجمعة 11 نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، وسط القوات الأوكرانية التي دخلت مدينة خيرسون والقرى المحيطة بها”، بعد انسحاب الجيش الروسي منها.

وأضاف الموقع المتخصص في الشؤون الاستخباراتية، إن المدرعات وصلت على الأرجح عبر “دولة أو شركة أوروبية اشترت المدرعات الإسرائيلية وسلمتها للجيش الأوكراني”.

وأضاف ديبكا أن “المدرعة الإسرائيلية قادرة على حمل 12 مقاتلاً أو إجلاء الجرحى من ساحة المعركة، وقادرة أيضاً على حمل وتسليم 14 طنا من الذخيرة أو غيرها من المعدات العسكرية إلى ساحة المعركة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!