أخبار مصرعاجل

السيسي:نرفض الاستهانة بالانبياء..وادعو للتوقف عن إيذاء مشاعر المسلمين

فيديو..السيسي يكرم عددا من العلماء خلال احتفالية المولد النبوي الشريف

السيسي:نرفض الاستهانة بالانبياء..وادعو للتوقف عن إيذاء مشاعر المسلمين

السيسي:نرفض الاستهانة بالانبياء..وادعو للتوقف عن إيذاء مشاعر المسلمين
السيسي:نرفض الاستهانة بالانبياء..وادعو للتوقف عن إيذاء مشاعر المسلمين

كتب: وراء الاحداث 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن النبي الكريم محمد رسخ دعائم الانسانية للعالم أجمع، ودعا للتوقف عن إيذاء مشاعر المسلمين، ورفض تحميل المسلمين كافة انحراف قلة قليلة.

وأكد السيسي، خلال كلمته في احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف والتي نظمتها وزارة الاوقاف اليوم الاربعاء ،ان التطرف لا يمكن ان يقتصر على دين بعينه، وان الاستهانة بالانبياء والرسل هو استهانة بقيم دينية رفيعة، مشددا في الوقت نفسه على ان مكانة سيد الخلق في قلوب ووجدان المسلمين لا يمكن ان يمسها قول او فعل.

وحذر الرئيس من الإساءة للأنبياء قائلا:” النقطة الثانية أن الإساءة للأنبياء والرسل هو استهانة بقيم دينية رفيعة .. الاستهانة بقيم دينية رفيعة .. يعتقد فيها الكثير من الناس .. من لا يعتقد فهذا شأنه .. من لا يؤمن فهذا شأنه .. ولكن جرح مشاعر الملايين حتى لو كان الصورة المقدمة هي صورة التطرف .. يا ترى في المليار ونصف وأكثر من المسلمين تفتكروا كام في الميه منهم متطرفين .. 1% .. الـ 1% من 1500 يعني 15 مليون تستطيعوا أن تتصوروا لو فيه 15 مليون إرهابي في العالم بهذه الأفكار يعملوا فيه ايه .. العدد مش كده خالص” .

وأضاف السيسي ” لا يمكن أبدا أن اتصور ان يحمل المسلمون بأوزار ومفاسد وشرور فئة قليلة انحرفت، وارجو ان يصل كلامي هذا لكل من يهتم بالوعي والفهم وايضا من يهتم بحقوق الناس، نحن ايضا لنا حقوق في أن لا يجرح شعورنا ولا تؤذى قيمنا، احنا من حقنا كده”.

وتابع ” اتصور ان اذا كان من حق الناس انها تعبر عما يجول في خواطرها، فاتصور ان هذا الأمر يقف عندما يصل الأمر ان تجرح مشاعر أكثر من مليار ونصف مليار شخص”.

وأضاف “الحقيقة أن الأمر يتطلب منا جميعا ان نتوقف ونتدبر الأمور التي نتحدث عنها، أنا لا أوجه اي كلمة اساءة أو لوم لأحد، ولكن اقول إن الأمر يتطلب مراجعة مع النفس للجميع، انا لا اتحدث عن مصر فقط انا اتحدث على الدنيا كلها.. من فضلكم، كفى إيذاء لنا”.

ودعا الرئيس السيسي المسلمين إلى الاقتداء بالرسول الكريم والتأدب بأدبه والتخلق بأخلاقه والصدق واتقان العمل .. وقال:”على الجانب الآخر، اقول لكل المسلمين، اذا كنت تحب النبي صلى الله عليه وسلم فتأدب بأدبه ، وتخلق بخلقه، تحب النبي صحيح .. وأنا قلت هذا الكلام من قبل في محفل آخر.. يا ترى انت متقن لعملك ، ياترى أنت صادق في كلمتك ، ياترى أنت بتحترم الناس وبتحافظ على حقوقهم ، لو أنت عايش في مجتمع بغض النظر عن أن هذا المجتمع أنت فيه حجمك كعدد يعنى أد ايه ، ياترى الكلام ده إحنا عملناه في مصر لما احترمنا أخواننا وأشقاءنا اللى موجودين معنا في وطننا ونسعى إلى مزيد من الاحترام لهم .. نحن عندما عملنا هذا كان الهدف منه حاجة واحدة أننا نأكد لهم أننا عندنا مساحة احترام وتقدير ومحبة لكل الأخرين حتى لو قلنا أن فيه معتقدات أخرى احترمنا هذا ..قبلناه واحترمناه لأن هذه سنة من سنن الله سبحانه وتعالى في الوجود”.

وأضاف “لن تجتمع الناس على دين واحد ، فأنا عايز أقول للناس في مصر وخارجها إن عشت في مجتمع فاحترم قيمه ومبادئه ، وزي ما قلت مرة قبل كدة يمكن كتير يلوم عليا ويقولي طيب وإذا كان الأخرون لا يحترمون قيمك ومبادئك ، اتصور أن دايما المروءة والخلق الحسن في النهاية له السيادة إذا كنتم تؤمنون بالله سبحانه وتعالى”.

وقال الرئيس السيسي في ختام كلمته “اعتقد ولا أظنني خاطئا عندما أرى أن الاستعلاء بممارسة قيم الحرية إلا ضرب من ضروب التطرف عندما تمس هذه الممارسة حقوق الاخرين”. 

 

فى سياق متصل كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، عددا من العلماء خلال احتفالية المولد النبوي التي تنظمها وزارة الأوقاف.

ومنح الرئيس السيسي وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لكل من الدكتور أحمد ربيع أحمد يوسف عميد كلية الدعوة الأسبق، والدكتور على الله شحاته محمود إمام وخطيب ومدرس بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، والشيخ عمر علي عبدالفتاح عمر إمام وخطيب ومدرس بمسجد الصحابة بشرم الشيخ.

كما منح الدكتور عيد علي خليفة حسن مدير عام المراكز الإسلامية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وتسلمها عنه الدكتور هشام عبد العزيز الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والسيد عبد الحكيم بهجات عبد الحكيم بدوي وكيل وزارة الأوقاف لشؤون البر والأوقاف سابقا، والدكتورة مها محمد فريد عقل عميد كلية طب الأزهر (بنات) الأسبق ورئيس مجلس إدارة مستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف.

فيديو..السيسي يكرم عددا من العلماء خلال احتفالية المولد النبوي الشريف

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!