أخبار مصرعاجلمحافظات

التموين: حوافز إضافية للمزارعين الملتزمين بتوريد حصة القمح

31 محضرا للممتنعين عن توريد الكميات المطلوبة من القمح بالمنوفية ..استمرار عمليات توريد القمح بسوهاج.. وضبط 60 أردبا بحوزة تاجر فى طهطا

التموين: حوافز إضافية للمزارعين الملتزمين بتوريد حصة القمح

التموين: حوافز إضافية للمزارعين الملتزمين بتوريد حصة القمح
التموين: حوافز إضافية للمزارعين الملتزمين بتوريد حصة القمح

كتب: وراء الاحداث

قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، إنه ما تم توريده من القمح حتى الآن تجاوز 3 ملايين و350 ألف طن قمح.
وتابع أن وزير التموين وجه بمنح كل الفلاحين الذين ورودا القمح حافزًا إضافيًا.
وأضاف الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، أن المزارع الذي يورد 12 إردبا قمح يحصل على 10 كيلو ردة خشنة بسعر 3.8 جنيه للكيلو، في حين سعره في السوق الحر 4.5 جنيه.
وأكد “توفيق”، أن من يورد أكثر من الكمية المحددة للفدان بـ 12 أردبًا يحصل على 20 كيلو ردة خشنة، مضيفًا أنه على الفلاح توريد إنتاجه من القمح ودعم البلد، حيث إن كل الفلاحين مستفيدين من الدعم ويحصلون على الرغيف المدعم بخمس قروش، وحان وقت وقوفهم إلى جانب مصر.
ولفت “توفيق”، إلى أن موسم توريد محصول القمح مستمر حتى نهاية أغسطس، مشيراً إلى أن هناك محافظات زاد توريد القمح الخاص بها، وفاض توريدها للمحافظات المجاورة، وتابع:” الشرقية من المحافظات الأكثر توريدًا للقمح على مستوى الجمهورية، حيث وردت 569 ألف طن، يليها المنيا بـ 399 ألف طن، وحلت البحيرة ثالثا بـ 329 ألف طن قمح.. هناك احتياطي استيراتيجي آمن من القمح يصل لـ 4 أشهر”.

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أنه تم تحرير 31 محضرا بنطاق المحافظة للمزارعين المخالفين الذين لم يستجيبوا لتوريد الكميات المطلوبة وكذلك المزارعين الذين لم يقوموا بتوريد إلا لكميات صغيرة بالرغم من زراعتهم لمساحات كبيرة من القمح بلغت كمية الاقماح 294 ألفا و546 أردبا، وبقيمة مالية تقدر بـ521 ألفا و346 جنيها، جاء ذلك تنفيذا لقرار وزير التموين رقم 76  لسنة 2022 والذي اعتبر في مادته السادسة عدم تسليم المزارع لكميات القمح بالحد الأدني مخالفة تموينية، ويتم تحرير محضر جنح أمن دولة للمخالفين، فضلا عن احتساب قيمة الأقماح غير المسلمة بمبلغ 1770 جنيه للأردب .

وأوضح المحاسب عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه خلال قيام اللجان المشكلة في تنفيذ مهام عملها تبين عدم قيام عدد من المزارعين بتوريد كميات القمح المطلوب توريدها (12 أردب للفدان) وتم إعطائهم إنذار ومهلة زمنية 24 ساعة لتنفيذ التعليمات الواردة وقام بعضهم باستكمال التوريدات الخاصة بهم بعد علمهم بصرف كميات من النخالة الخشنة لكل من قام بالتوريد المطلوب منه كحافز لهم، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال الممتنعين عن أعمال التوريد، كما أشار وكيل وزارة التموين إلى أنه في حالة توريد الكميات المطلوبة من المزارعين المحرر محاضر ضدهم فإنه سوف يتم منحهم تصريح يفيد بالتصالح لتقديمه لدى الجهات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات التي تم اتخاذها حيالهم.

هذا وقد أكد وكيل وزارة التموين بأن اللجان المشكلة تواصل أعمالها على مدار الساعة وبصفة يومية في المرور الميداني بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لمتابعة آخر مستجدات عمليات التوريد وتذليل العقبات وتقديم الدعم اللوجستي لضمان توريد أكبر كمية من المحصول. 

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والتموين لتسهيل مهام اللجان المشكلة في تنفيذ الأعمال المقررة، مؤكدا بأنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في موسم توريد هذا العام والذى يعد قضية قومية وموسماً استثنائياً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

حصر للمساحات المنزرعة قمحا ومقارنتها بالكميات الموردة لكشف المخالفين بالمنوفية

كما عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا عاجلا وجه خلاله المسئولين بإعداد حصر علي الطبيعة بالتنسيق بين المحليات والزراعة للمساحات المنزرعة قمح لهذا العام ومقارنتها بالكميات الموردة من محصول القمح وإعداد كشوف خلال أسبوع من الآن بأسماء المزراعين والمساحات المنزرعة والكميات الموردة علي الطبيعة، حضر الاجتماع محمد موسي نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، واللواء عمر سليمان مستشار المحافظ، والمحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة.

وأشار محافظ المنوفية إلى تفعيل قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم (67) لسنة 2022 والذي يتضمن في مادته السادسة اعتبار عدم تسليم المزارع لكميات القمح بالحد الأدني المقرر بالقرار رقم (51) لسنة 2022 (12) أردب للفدان مخالفة تموينية، ويتم تحرير محضر جنح أمن دولة للمخالف، ويتم حساب قيمة الأقماح غير المسلمة بضعف القيمة المقررة للتوريد لتكون قيمة أردب القمح غير المسلم 1770 جنيها.

ومن جانبه، ناشد محافظ المنوفية جموع المزارعين بسرعة توريد الأقماح للشون والصوامع وفقا للضوابط المنظمة لهذا الشأن، مشددا أنه لا تهاون مع المخالفين واننا مستمرون في تقديم كافة التيسيرات للمزارعين لتوريد محصول القمح.

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا عاجلا وجه خلاله المسئولين بإعداد حصر علي الطبيعة بالتنسيق بين المحليات والزراعة للمساحات المنزرعة قمح لهذا العام ومقارنتها بالكميات الموردة من محصول القمح وإعداد كشوف خلال أسبوع من الآن بأسماء المزراعين والمساحات المنزرعة والكميات الموردة علي الطبيعة، حضر الاجتماع محمد موسي نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، واللواء عمر سليمان مستشار المحافظ، والمحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة.

كما أشار محافظ المنوفية إلى تفعيل قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم (67) لسنة 2022 والذي يتضمن في مادته السادسة اعتبار عدم تسليم المزارع لكميات القمح بالحد الأدني المقرر بالقرار رقم (51) لسنة 2022 (12) أردب للفدان مخالفة تموينية، ويتم تحرير محضر جنح أمن دولة للمخالف، ويتم حساب قيمة الأقماح غير المسلمة بضعف القيمة المقررة للتوريد لتكون قيمة أردب القمح غير المسلم 1770 جنيها.

ومن جانبه، ناشد محافظ المنوفية جموع المزارعين بسرعة توريد الأقماح للشون والصوامع وفقا للضوابط المنظمة لهذا الشأن، مشددا أنه لا تهاون مع المخالفين واننا مستمرون في تقديم كافة التيسيرات للمزارعين لتوريد محصول القمح.

محافظ المنوفية يستجيب لشكاوى عدد من المواطنين.. تعرف على التفاصيل

فيما كلف اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية خلال لقائه اليومي بالمواطنين الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بنزول لجان لمعاينة وفحص عدد من شكاوى المواطنين على الطبيعة لإمكانية إتخاذ إجراءات عاجلة حيالها ، حيث يتضرر أحدهم من تعنت المختصين بالوحدة المحلية بقرية بمم بمركز تلا من عدم إستكمال إجراءات التصالح للمبنى الخاص به بالرغم من سداد كافة الرسوم المقررة ، ومواطن آخر من قرية زنارة يتضرر من تعدى أحد المواطنين بالبناء والتعدي على الشارع الرئيسي بالمخالفة للقانون، وشكوى موظف بإدارة أشمون الإجتماعية يتضرر من تعنت مسئولي الشئون القانونية بالإدارة ووقوع ظلم مالى عليه.

وكلف المحافظ رئيس الجهاز التنفيذى لمياه لشرب والصرف الصحي بنزول لجنة اليوم لإجراء معاينة ميدانية بشأن الوقوف على توقف مشروع الصرف الصحى بالإنجاب بمركز أشمون والعرض عليه بما تم لسرعة إتخاذ اللازم.

وخلال اللقاء استمع محافظ المنوفية لشكوى مواطن من قرية صراوة بأشمون يلتمس الحصول على فرصة عمل له تساعده على تحمل أعباء الحياة المعيشية ، وكلف المحافظ إدارة تشغيل الشباب بإيجاد فرصة عمل مناسبة له بالقطاع الخاص وفقاً للمؤهل الدراسى، كما كلف المحافظ إدارة التسكين بالديوان العام بتوفير سكن بالإيواء لمواطن من ناحية العزبة الغربية بشبين الكوم تعرض لحادث أليم ويعانى من ظروف صحية صعبة ولا يقدر على الحركة.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الزراعة بإتخاذ اللازم بشأن شكوى مواطن بناحية كفر البتانون بشبين الكوم يتضرر من تعنت مسئولى الزراعة من عدم إستخراج رخصة إحلال وتجديد لمنزله وذلك بما لا يخالف اللوائح والقوانين.

ومن جانبه  أكد محافظ المنوفية على إستمرار عقد لقاءاته اليومية بالمواطنين من أبناء وأهالى المحافظة للتعامل الفورى مع شكواهم ، مؤكداً بأن جميع الأجهزة الخدمية والتنفيذية تعمل بكامل طاقتها لتقديم خدمات أفضل للمواطن المنوفى.

استمرار عمليات توريد القمح بسوهاج.. وضبط 60 أردبا بحوزة تاجر فى طهطا

بينما أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن توريد 73 ألف و 778 طن و 181 كيلو من الأقماح حتى الآن، لمختلف الشون والصوامع الحكومية بنطاق المحافظة، مشيرا إلى استمرار أعمال التوريد من المزارعين دون معوقات .

ووجه ” الفقي ” بالتنسيق المستمر بين مديريات ” التموين، والزراعة، وكافة الجهات المعنية”؛ لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والتجار، والتيسير على الموردين، وتكثيف حملات الرقابة على الطرق؛ لمنع خروج أية كميات من القمح خارج نطاق المحافظة .

أعلنت محافظة سوهاج عن قيام مديرية الزراعة بضبط 60 أردب من القمح بحوزة أحد التجار بمركز طهطا، لم يقم بتوريدها للصوامع والشون المخصصة لذلك، بشكل مخالف للضوابط والاشتراطات المقررة للتوريد، جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول الأقماح، ومصادرة أية كميات يتم ضبطها من الاقماح خارج الإطار القانوني، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، أنه تم ضبط الكمية المشار إليها من خلال الإدارة الزراعية بطهطا، بحوزة أحد المواطنين بقرية ” نزلة القاضي “، مشيرة إلى التنسيق مع مديرية التموين وتوريد الكميات المضبوطة إلى صوامع غرب.

توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (1)توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (1)
توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (4)توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (4)
توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (7)توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (7)
توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (8)توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (8)
توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (9)توريد القمح لشون وصوامع سوهاج (9)
_سوهاج ضبط 60 أردب قمح بحوزة أحد التجار بطهطا (2)_سوهاج ضبط 60 أردب قمح بحوزة أحد التجار بطهطا (2)
_سوهاج ضبط 60 أردب قمح بحوزة أحد التجار بطهطا (1)_سوهاج ضبط 60 أردب قمح بحوزة أحد التجار بطهطا (1)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!