عاجلمحافظات

هدايا الرئيس.. محافظ أسوان يسلم المستحقين الوحدات الجديدة بتطوير العشوائيات ويوزع أجهزة منزلية 

الحكومة تحول "ربع الخراب" لمنطقة آمنة.. 144 وحدة سكنية كاملة المرافق.. وأهالى الصحابى يطلقون الزغاري

هدايا الرئيس.. محافظ أسوان يسلم المستحقين الوحدات الجديدة بتطوير العشوائيات ويوزع أجهزة منزلية 

هدايا الرئيس.. محافظ أسوان يسلم المستحقين الوحدات الجديدة بتطوير العشوائيات ويوزع أجهزة منزلية 
هدايا الرئيس.. محافظ أسوان يسلم المستحقين الوحدات الجديدة بتطوير العشوائيات ويوزع أجهزة منزلية

كتب : وراء الاحداث

ما احلى واجمل الفرحة من القلب ابتسامة مشرقة نابضة بالحس الوجدانى والانسانى وسط إطلاق الزغاريد وأجواء من الفرحة والسعادة من أهالى منطقة الصحابى بمحافظة أسوان، وزع المحافظ اللواء أشرف عطية، هدايا الرئيس عبد الفتاح السيسى من الأجهزة الكهربائية والمعمرة والأثاث والمفروشات على المواطنين المستفيدين من الوحدات السكنية الجديدة بإجمالى 144 وحدة سكنية كاملة المرافق والتشطيب لتوفير حياة وبيئة آمنة للمواطنين الذين سيقومون فيها ضمن المشروع القومى لتطوير العشوائيات.

ووجه أهالى منطقة الصحابى بأسوان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على جهود الحكومة المبذولة فى تطوير العشوائيات، خاصة أن منطقة تقع فى قلب مدينة أسوان وكان تطويرها لابد منه، وتحويل العشوائيات القديمة بالمنطقة والتى كانت تسمى بـ”ربع الخراب” إلى مشروعات وإنشاءات جديدة غيرت واقع المكان ورسمت مستقبل أفضل للسكان وأسرهم وأطفالهم الصغار.

من جانبه، نقل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تحيات رئيس الجمهورية للمواطنين والأسر ، وتأكيد القيادة السياسية بالقضاء على جميع المناطق العشوائية حيث تعتبر منطقة الصحابى أخر منطقة عشوائية بمحافظة أسوان بعد الانتهاء من تطوير عزبة الفرن بمنطقة كيما بإجمالى 83 منزل ومبنى لوقوعهم فى مخرات السيول ، وأيضاً منطقة الناصرية بإجمالى 29 منزلا والذين يأتوا ضمن العشوائيات ذات الخطورة من الدرجة الأولى.

وحرص أشرف عطية على تناول مشروب الشاي مع الأسر ، ليتناقش معهم فى المراحل التالية لتطوير الصحابى ، والمخطط الذى سيتم تنفيذه لتحويلها لمنطقة جذب آمنة للخدمات بعد أن كانت من أكبر البؤر العشوائية للحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم ، وتتجسد فيها الحياة الكريمة للمواطن.

وأشار، إلى أن ما تحقق في منطقة الصحابى جاء نتيجة جهود متواصلة ومكثفة بين المحافظة وصندوق التنمية الحضرية بقيادة المهندس خالد صديق ، وسط متابعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وبإشراف من وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة ، وكذلك الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ، ليصب كل ذلك في مصلحة المواطنين ، ويعمل على إحداث نقلة حضارية لمنطقة الصحابى.

وتابع اللواء أشرف عطية، بأنه سبق أن أعطى توجيهاته باستمرار أعمال لجان التفاوض للعمل على إخلاء المواطنين المتضررين داخل منطقة الصحابى العشوائية للوقوف على رغباتهم سواء كان صرف التعويضات مالياً أو بتخصيص وحدات سكنية فى 3 عمارات التى تم إنشاؤها وتضم 144 وحدة سكنية كاملة المرافق والتشطيب بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء.

وتفقد محافظ أسوان أعمال هدم وإزالة المنازل والمبانى القديمة بالمنطقة تمهيداً لتحويلها على غرار ” حى الاسمرات ” بخلق محاور مرورية جديدة وسط المدينة، فضلاً عن المنشآت الخدمية المتعددة ، لتتكامل مع أعمال التطوير والتجميل بمنطقة الطابية التاريخية ، وباقى المناطق والشوارع المستهدفة.

وشارك محافظ أسوان تسليم الهدايا بالوحدات السكنية بعمارات الصحابى، الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والعميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، وأيضاً المهندس سيد مدنى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ، بالإضافة إلى مديرى ومسئولى الجهات التنفيذية ، وأيضاً شباب المتطوعين من ذوى الهمم بمديرية الشباب والرياضة ، وكذا شباب المتطوعين بصندوق مكافحة المخدرات.

يشار إلى أن تطوير منطقة الصحابى العشوائية يستفيد منه نحو 853 أسرة، تم تعويض 337 أسرة فى المرحلة الأولى، فى حين متبقى 516  أسرة سيتم تعويضهم دون الإضرار بمصالح الأهالى والمجتمع معاً تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

العمارات الجديدةالعمارات الجديدة
المحافظ مع أسر وأهالى المنطقةالمحافظ مع أسر وأهالى المنطقة
المحافظ مع السكانالمحافظ مع السكان
المحافظ يوزع هدايا الرئيسالمحافظ يوزع هدايا الرئيس
الوحدات السكنية الجديدةالوحدات السكنية الجديدة
تطوير العشوائياتتطوير العشوائيات
جانب من الفاعلياتجانب من الفاعليات
جانب من توزيع هدايا الرئيسجانب من توزيع هدايا الرئيس
محافظ أسوان بمنطقة الصحابىمحافظ أسوان بمنطقة الصحابى
محافظ أسوان بموقع المشروعمحافظ أسوان بموقع المشروع
محافظ أسوان داخل منازل الأهالىمحافظ أسوان داخل منازل الأهالى
هدايا الرئيسهدايا الرئيس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!